هل “المحليات الصناعية” صحية لجسم الإنسان ؟ .. اختبار طبي يكشف نتيجة مفاجئة!

هل “المحليات الصناعية” صحية لجسم الإنسان ؟ .. اختبار طبي يكشف نتيجة مفاجئة!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد – سكاي نيوز: يلجأ بعض الناس إلى المحليات الصناعية حتى يتفادوا السعرات الحرارية الموجودة في السكر العادي، لكن هذا “البديل” ليس صحيا كما هو شائع كما أنه قد لا يساعد على خسارة الوزن الزائد.

فائدة المحليات الصناعية
وكشف تقرير أعدته مؤسسة “كوشران” البحثية في بريطانيا، أنه لا وجود لدليل واضح على فائدة هذه المحليات الصناعية التي تضاف لأجل الحفاظ على الرشاقة، بل إن أضرارها غير مستبعدة.

تخفيض السكر
وتواجه شركات الأغذية والمشروبات في بريطانيا ضغوطا من هيئة الصحة العمومية في البلاد حتى تخفض السكر في منتجاتها بنسبة 20 في المئة بحلول سنة 2020.

حيلة ليست مفيدة للصحة
وفضّلت بعض هذه الشركات أن تلجأ إلى المحليات الصناعية حتى تحافظ على المذاق الحلو في المنتجات، لكن هذه الحيلة ليست مفيدة للصحة وخسارة الوزن بحسب خبراء.

منظمة الصحة العالمية
وتتجه منظمة الصحة العالمية إلى إصدار إرشادات مفصلة بشأن المحليات الصناعية بعدما بات استخدامها شائعا على نطاق واسع في مختلف دول العالم.

وأورد التقرير الذي استند إلى 56 دراسة علمية، أن اللجوء إلى المحليات لا يساعد بصورة ملحوظة على خسارة الوزن وتحسين بعض مؤشرات الصحة.

قياس عدة مؤشرات
وقامت الدراسة بقياس عدة مؤشرات لدى مستخدمي هذه المحليات، مثل الوزن وسكر الدم وصحة الفم والقلب والكلى والمزاج والسلوك الفردي.

النتائج
وأظهرت النتائج أن مستخدمي هذه المحليات لم يستفيدوا إيجابا، ولذلك، نصح الخبراء بالإقبال على بدائل أخرى مثل الإكثار من شرب المياه وتقليل السكر في الطعام والمشروبات.

التعليقات مغلقة.

12 تعليق

  • 12
    القناص

    11 ليتك تكتب معرفك لأن من يمدح ويخفي اسمه نشك في مصداقيته قلم الحقيقه نصير المرأه ذكرني بقاسم امين ولكن في الجهه الثانيه عداوه غير طبيعيه ولامنطقيه اشم فيها رائحة الكراهيه البغيضه وليس النقد والحوار

  • 11
    غير معروف

    ياقلم الحقيقه لك جزيل الشكر على مديحك الدائم للسعوديات وعلى دفاعك الدائم عنهم ليت اللي معرفه دندش يتعلم منك

  • 10
    قلم الحقيقه

    هذه المحليات كالمغربيات والسوريات مثل حلا الشهد لكنه مغشوش ومضروب. السكرة الحقيقية السعودية عسل حقيقي لاخلي الوطن منهم.

  • 9
    مسمار

    ايش تقولو في الحلى الباكستاني اللدو واللبنيه وغيرها من اصناف الحلى والله ان الشيره تقطر منها تقطييير وانا مدمن عليها هههههههه الكيلو ب 24 ريال وكل يومين ثلاثه صافط جنب محلهم وهات كيلو مشكل بس شي غراام

  • 8
    ذيبان

    لاتجيبون طاري المحلي يزعلون بعض ناس اصحابنا الزعايقه

  • premium medal
    7
    إنسان منصف

    معلومات ممتازه,,,,,,كثير من الناس,,,,,,تستغلهم الشركات ,,,,,للضحك عليهم,,,,,واللعب بمشاعرهم,,,,,,,فشكرا للمرصد على التقرير

  • 6
    فيمتو

    في معلومات لاندري هل هي صحيحة أم شائعات .. مثلاً يقال أن المشروب الغازي يحتوي على 12 ملعقة سكر .. نريد القول الفصل من الجهات الصحية المعنية .

  • 5
    غير معروف

    اشكر محرري المرصد على متابعة مثل هالاخبارونشرها عبر الصحيفة و التي تسهم في صحة افضل للقراء

  • 4
    غير معروف

    تعليق رقم 1لا فض فوك

  • 3
    صبر5

    كثرة استعمال المحليات الصناعيه مضر مثل السكر يكفي ثلاث اغلفه في اليوم فقط من ستيفيا افضل للمتبعين حميه

  • 2
    hima

    وعندنا زعلانين عشان بيطالبوهم بوضع السعرات الغذائيه على كل منتجات المطاعم,اللي بيديرها غالبا بنقل بكس عرب!!!!

  • 1
    غير معروف

    o التبسط بين الذكور والإناث في المواقع وبرامج التواصل بالشكر والثناء والمزاح والوجوه التعبيرية بلاء كبير وشر مستطير ووأد للحياء وباب للفتنة إن كان في العام فهو مجاهرة وإن كان في الخاص فهو أدهى وأمر o