رئيس التحرير : مشعل العريفي

صدمة للجزائرين بعد وفاة مفاجئة للمغني " هواري " المعروف بميوله «المثلية».. وهذا ما قاله في آخر ظهور له

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : توفى مغني الراب الجزائري المثير للجدل هواري منار، مساء الإثنين، أثناء إجراء عملية لشفط الدهون بإحدى العيادات في العاصمة الجزائر.
ميوله المثلية
وأثار «منار» - وفقًا لقناة «النهار» المحلية، انتقادات كثيرة بسبب ميوله المثلية، التي يعبّر عنها في أغانيه المنتشرة في صفوف الشباب والمراهقين.
وكان أكثر جدل أثاره منار في العام 2017، بعد أن تم اختياره لإحياء حفلات الاستقلال الجزائري، وهو ما قوبل بالرفض من طرف كثير من الجزائريين، لتخضع وزارة الثقافة للضغوط وتلغي مشاركته.
عاد إلى الجزائر
وولد هواري منار وترعرع في مدينة مارسيليا الفرنسية، التي تقيم فيها جالية كبيرة من ذوي الأصول الجزائرية، ثم عاد إلى بلده الجزائر، قبل سنوات؛ حيث عمل في ملهى ليلي بمجمع المنار السياحي الشهير، على شاطئ مدينة وهران.
دفن شقيقه
وفي مقابلة مع صحيفة «لموند»، أضاف منار: إن سبب عودته إلى الجزائر كان لدى زيارتها لدفن شقيقه، الذي توفي في التاسعة عشرة من عمره، وحينها عرف أنه مثل شقيقه سينتهي به المطاف في بلاده، ليعود بعدها بعام إلى الجزائر ويستقر بشكل نهائي في وهران.
أسباب الوفاة
وعن أسباب الوفاة، تضاربت الروايات، فتقول إحداهما أنه مات أثناء إجراء عملية شفط دهون، ومات تحت تأثير التخدير، فيما تقول رواية أخرى أنه مات بسكتة قلبية وهو يجري عملية تجميل.
وكان آخر ظهور له نشر الشاب الراحل قبل ثلاثة أيام صورة على حسابه بموقع “انستغرام” وهو يجلس مع صديق له في أحد المطاعم.
ثم ظهر مرة أخرى للتهنئة بحلول العام الجديد، وكان ذلك يوم الثلاثاء الماضي، مرفقا التهنئة بمقطع فيديو من إحدى حفلاته لإحياء رأس السنة.

arrow up