ريهام زامكه: قررت أن أزف هذه البشرى السارة إلى جميع رجال العالم الراغبين بمثنى وثلاث ورباع

ريهام زامكه: قررت أن أزف هذه البشرى السارة إلى جميع رجال العالم الراغبين بمثنى وثلاث ورباع

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: بدأت الكاتبة ريهام زامكه مقالها المنشور في صحيفة “عكاظ” قائلة، جرت في العادات الجاهلية قديماً أن تمتهن مهنة (الخَطابة) امرأة، والخطابة هي تلك التي توفق رأسين في الحلال، فتبحث للرجل عن امرأة يرسم ملامحها على (الفرازة) بالمواصفات التي يختارها، كما لو كان أخونا في الله ذاهباً ليفصل ثوباً في أحد المحلات حسب المواصفات الإسلامية!
بعقلية جاهلية
وتابعت الكاتبة، إلى هُنا وقد يبدو الأمر عادياً لدى البعض، وبغض النظر عن أننا نعيش الآن في عام 2019 ولا يزال البعض يعيش بعقلية جاهلية لم تمر عليها تحديثات الزمن، ما يُذهل حقاً ولله في خلقه شؤون عندما تشاهدون (خطابة بشنب) أي والله بشنب، وللأمانة مُلتحياً أيضاً وأبشركم متزوجاً بثلاث، عيني عليه باردة.
وأضافت في مقالها الذي جاء تحت عنوان ” خمسيني جاد!”، شيخنا الفاضل إنسان مجتهد، لديه قناة على أحد برامج التواصل الاجتماعي لجمع رأسين بالحلال وينصح بها الراغبين والراغبات بالستر والزواج.
خطابة رجالي
وتابعت “زامكه”، سأله أحد المُستغربين مثلي عن وجود (خطابة رجالي) فكان رده عليه: «إذا تعرف واحدة راغبة في الزواج فاعمل بها خيراً ودلها على قناتي، وسوف تطلع على عروض لرجال جادين راغبين في الزواج تختار منهم من يناسبها». وكأنه يدل البنت على حلقة خضار!
وقالت الكاتبة، ولنتعمق أكثر في أسلوبه وطريقة تفكيره المحددة في احتياج إنساني محدد، كان هذا رده في أحد البرامج على فتاة قالت إنها تستطيع العيش من دون رجل فسألها: «أنتِ تعيشين بدون أكل وشرب؟ بدون نوم؟ ما تقدرين تعيشين، خلصنا»!
وأضافت، وبعد كل هذا ما خلصنا، فقد اطلعت أيضاً على بعض ما جاد به من عروض للزواج، وكانت حقيقةً مُنفرة لا تستسيغها أي إنسانة سوية، منها خمسيني جاد يبحث عن مسيار، وآخر شبه جاد يبحث عن واحدة تخاف الله فيه وما تُبلغ أم العيال.
عريس الغفلة
وذكرت، عروض كثيرة لكل (من هَب ودب) ولا تعلم جدها من هزلها، لذلك لا تستطيع أن تجزم أن جميعها حقيقي وليس لهم فيها مآرب أخرى، ولا أدري هل ممارسة تلك النشاطات (بدون رقيب ولا حسيب) لا يعرض صاحبها للمساءلات القانونية؟!
وأضافت الكاتبة، ناهيكم عن أن الخطابة تكون بالعادة هي الوسيط بين (عريس الغفلة) وولي العروس، وذلك للمصداقية وعدم اختلاط الحابل بالنابل، ولكن لشيخنا المبروك هذا طريقة مختلفة مواكبة لعصر السرعة، فهو ينشر عروض الراغبين بالزواج مُذيلة بأرقامهم، وعلى من يهمها الأمر التواصل مع من يعجبها ويناسبها مباشرةً، وبدوري أقترح عليها أن تغني له: (أنا لك على طول خليك ليّا) لتعجبه أكثر.
البشرى السارة
وقالت، وبهذا قررت أن أزف هذه البشرى السارة إلى جميع رجال العالم الراغبين بمثنى وثلاث ورباع، وحسبما قرأت الشرط الوحيد لقبول طلباتكم هو تحويل بنكي بقيمة 500 ريال للزواج المعلن، و1000 ريال لزواج المسيار، ولا تقلقوا يوجد لديهم جميع أنواع الزواجات الأخرى من مسفار، ومطيار، ومبخار وكل ما تشتهيه أنفسكم، طبّوا وتخيروا بس.
وأوضحت، وعلى أي شخص (مُبيت النيّة) أن يعقلها وإذا توكل وتواصل مع الشيخ يقول إنه من طرفي، وصدقوني لن يخصم لكم من الأتعاب ولا ريال.
وفي نهاية مقالها قالت “زامكه”، ختمت هذا المقال وأنا أغني: مباركين عرس الاثنين ليلة ربيع وقمره.. واللي جمع بين قلبين الله يطول في عمره….. سمعُونا زغروطة.

التعليقات مغلقة.

170 تعليق

  • 170
    غير معروف

    وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ ۚ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ (65) لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ۚ

  • 169
    الناقد

    المفروض أن لاتكون الخطبه والزواج مثار للنكته والسخريه لآن تكوين الأسرة من طبائع البشر التي فطرهم الله عليها ، كما يجب على الجهات المختصه بالدوله تقنين مسائل الخطبه والزواج ومحاسبة كل متلاعب !!

  • 168
    تفاهم تواصل

    أغلب زواج المسيار تكون الزوجه كبيره أو ارمله لها أبناء أو مطلقه ما يأتي أحد يخطبها وهي تريد الستر والحلال
    من المعروف لا يمكن يأتيها ولد ويخطبها الحمدالله أركان وشروط النكاح موجوده

  • 167
    غير معروف

    على الطريقه الحاهليه
    على الطريقه الاسلاميه
    كثرة تكرار مثنى وثلاث ورباع **

  • 166
    🤔

    ينشر عروض الراغبين بالزواج مُذيلة بأرقامهم، وعلى من يهمها الأمر التواصل مع من يعجبها / وهل اهل البنت على علم بما تفعله ابنتهم عندما تتواصل مع غريب يعجبها؟ وهل الراغب بالمسيار يرضاها على اخته او بنته؟

  • 165
    ولا أدري هل ممارسة تلك النشاطات (بدون رقيب ولا حسيب) لا يعرض صاحبها للمساءلات القانونية؟!

    عروض كثيرة لكل (من هَب ودب) ولا تعلم جدها من هزلها، لذلك لا تستطيع أن تجزم أن جميعها حقيقي وليس لهم فيها مآرب أخرى

  • 164
    ولا أدري هل ممارسة تلك النشاطات (بدون رقيب ولا حسيب) لا يعرض صاحبها للمساءلات القانونية؟!

    اطلعت أيضاً على بعض ما جاد به من عروض للزواج، وكانت حقيقةً مُنفرة لا تستسيغها أي إنسانة سوية، منها خمسيني جاد يبحث عن مسيار، وآخر شبه جاد يبحث عن واحدة تخاف الله فيه وما تُبلغ أم العيال

  • 163
    غير معروف

    بعض الاباء مافيه ذرة غيرة مستعد يبيع بنته عرفي ومسفار ومطيار ومركاض وبالسر لامن شاف ولا من درى وبعض الاباء والامهات بنتهم داخله على مواقع تعارف وتواصل وتكلم غرباء وتعرض نفسها من وراهم والاهل في غفله

  • 162
    غير معروف

    ت161 والله انها اهانه واستهتار بالانثى ***

  • 161
    الى ت 159 و160

    اذا الجأت الظروف ان شاءالله لمثل هذه الزواجات ستعلمين حينها انها نعمة

  • 160
    غير معروف

    استغرب من الانثى كيف ترخص نفسها وترضى بهكذا نوع من الزواجات كالمركاض والمسفار والعرفي وزواج السر وكيف ابوها واهلها يقبلون بتزويجها بهكذا نوع زواج؟ يٌفترض فيه شروط وانظمة وضوابط واضحه لحفظ كرامة الانثى

  • 159
    غير معروف

    أنا من وجهة نظري اشوف ان زواج المسيار والمركاض والمسفار والمصياف والعرفي وغيرها من المسميات أشوفها إهانه للمرأة ولا ليش يتزوجها بالسر والخفيه عن اعين الناس وكيف اصلن اهلها يبيعون بنتهم بشكل مٌهين

  • 158
    اذكر الله

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم تسليما)من كان يومن بالله واليوم الاخر فل يقل خيرا او ليصمت))

  • 157
    كابتن كريم

    من يوم شفت سمعونا زغروطة ***

  • premium medal
    156
    إنسان منصف

    155 – تفاهم تواصل
    2019-01-09 14:00:06
    انا اعرف شخص خطاب موثوق محتسب لله اسمه في تويتر وسيط زواج رجل القصيم بدون مقابل//,متأكد يا لأخو إنه إنسان موثوق,,,والا يجيب لك,,,وحده فيها كل الصفات,,,عدا الحلاوه

  • 155
    تفاهم تواصل

    انا اعرف شخص خطاب موثوق محتسب لله اسمه في تويتر وسيط زواج رجل القصيم بدون مقابل

  • 154
    معشي ابو راس

    احكه بوشجره *ياربوه لاتبلانابوه

  • 153
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 152
    غير معروف

    اشغلتي الناس بهذا الهراء اكتبي فيما يفيدك في الاخرة ويفيد بنات جنسك ممن يردن الزواج والمتزوجات وطالبيهن بالدين والتواضع وتخفيظ الطلبات والكماليات والفشخرة وقصور واستراحات وبطاعة الازواج وعدم النشوز

  • 151
    غير معروف

    من زين اخلاق بنات هاليومين ع شان نتزوج ٢ ٣ ٤ روحي للجنادريه وشوفي الا من رحم ربي

  • 150
    عاقل بزمن عجب

    أوجعتيهم ياريهام لله درك وصدقيني معظم الي يدورون المسيار أهم أنفسهم المتشددين الي ينظرون للمرة بدون احترام ولاكن دامهم يصيحون فتأكدي ان مقالك أصابهم بمقتل بكل مافيه من سخرية علا واقع مر تحية واعجاب👍

  • 149
    لاحول ولاقوه إلا بالله

    ياشين الوحده لاجات تبغى الشهره بالأستهزاء من أمور شرعيه

  • 148
    غير معروف

    من يصف الملتزم بدينه بأنه متشدد فإنما يصف الاسلام بالتشدد وهذه مخرجة من الملة فاحذر من كلمة تهوي بك في النار وانت لاتلقي لها بالا

  • 147
    غير معروف

    سواليف جدتي

  • 146
    عزيز

    على الطريقة الإسلامية من المؤكد انه استخفاف واستهزاء منها بالدين الإسلامي وتعاليمه وكأنها لاتعلم بحديث الرسول اذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه وعن المرأة فاظفر بذات الدين تربت يداك(فلماذا لاتحاسب)

  • 145
    النمس

    وبشرى سارة وحلول وخرابيط فاضيه لالها اول ولاتالي خلونا نفكر اول كيف نعيش وناكل ونشرب ونشوف مستقبلنا تعبنا وتكسرت عضامنا حتى تجوزنا ونتي تقولين بشرى ساره للتعدد الجمل يادوب يقوم بحموله وفواتيرة يازامكه

  • 144
    محال

    طيب الاخت الفاضله رهام وش تبين بعني الزبده من هالمقال الطويل العريض

  • 143
    النمس

    العالم العربي تحديدآ مرض نفسيين سوا سوا رجال أم نساء حياتهم حميعها منصبة في الجدل حول الجواز لدرجة ان لايوجد مشاكل لهم في الدنياه هذه سوا هذا الموضوع ونضع له حيزمن تفكيرمالنا ومال من يتجوزواحده او 10

  • 142
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 141
    غير معروف

    تعليق 96 ولد عمها ،، يسوّق لها 😂

  • 140
    غير معروف

    غاب الداعي وطلع الراعي

  • 139
    ثلج مشوي

    أبو سالم الله يرزقك بوحدة زي ريهام

  • 138
    مسعود

    تعليق مخالف

  • 137
    اللهم لك الرضى ولك رضينا ولا نستهزىء بقوانينك

    ولئن سألتهم ليقولون كنا نخوض ونلعب قل ابالله واياته وكتبه ورسله كنتم تستهرؤون أن الكلمة قد تهوي بصاحبها سبعين خريف في النار وترفعه درجات بالجنة وقوانين الله هي خاصة به عزوجلوفوق كل رجل وانثى

  • 136
    غير معروف

    زامكة ليس عذا همنا في الحياة رجل يشتغل خطابة او غير وجهي قلم لما اضر المواطن من الاسكان واتحداك تتطرقين لهذا الموضوع بجدية او عندك ملامح عنة او تعلمين وش الاسكان قلمك خائف ويدك ترتعش وفكرك خطابة وخطيب

  • 135
    ابو سالم

    معروف ان المتشددين ترتعد فرائصهم من مقالات ريهام زامكه كما ترتعد الفريسه من الاسد

  • 134
    غير معروف

    الحمد لله على نعمة العقل

  • 133
    القناص

    ت 123 الله يسعدك أخي العزيز الموضوع عن زواج المسيار والخاطبه والزوجه الثانيه قلت رأي ولك الحق في الرد ولكن ليس بهذه الطريقه الله يفرج همكم ويرزقكم ويكتب لكم السعاده في الدنيا والآخرة

  • 132
    وقوفهم انهم مسئولون

    ستكتب شهادتهم ويسئلون.

  • 131
    ابو شدا

    تعارضون الدين بمسميات أو بغير مسميات . فالله في خلقه شؤون.ولما كان الشرع أمر بتعدد كان حالكم يرثاله مثل بنات الغرب.الغريب المرئية المطلقة تقبل التعدد والبنت العانس كذلك.واذا تزوجت حاربت طالبي التعدد.

  • 130
    ياسر11

    من ريهام لعبير وش ترجون

  • 129
    غير معروف

    امس هيله المشوح وزينب الفوزان واليوزامكه اللهم ألك الحمد والشكر

  • 128
    غير معروف

    كلام خيق بيق معروض للبيع لكن ماجاء مشتري .

  • 127
    غير معروف

    الله يشافيك ولا يبلانا**

  • 126
    ولد ابوه

    هذي الاخبار اللي تسر الخاطر الان ابي اقرأ الخبر دقائق وراجع لكم

  • 125
    غير معروف

    استهزاء وسخرية بشعائر الهية وتحذير من الحلال ودعم للانحلال يكتبون كأنهم لن يبعثوا ويحاسبوا فويل لهم مما كتبت ايديهم وويل لهم مما يكسبون .. أسأل هذه وامثالها هل خصصتي مقالك يومالأهل الحرام ؟

  • 124
    محيط

    خطابة بشنب 😂😂 نفسي اشوف وجهه بعد مايقرا المقال 😂😂😂 والله انك رهيبة ياريهام وأحس روحك راقية وجميلة مثل مقالاتك تكسرين الروتين ببساطة مفرداتك اناا حريص على متابعة مقالاتك الرائعة باستمراار

  • 123
    يا قناص

    وربس انك تتلفءف وترص كللم لايمت للواقع بصله..
    قال عنوسه والمفروض الواحد يعدد!!
    ليش ماتتكلم عن عنوسة الشباب الي مو قادرين يفتحون بيوت ..وتدعو لمساعدتهم ع الزواج..ان كنت صادق

  • 122
    تعليق 99

    اختصرت كل الكلام بكلمتك يوم تقول المفروض الواحد يعرض بناته..
    انت زامثالك المرأه في نظركم مجردددد سلعه..الله يطهر الارض منكم

  • 121
    غير معروف

    هذي كيف صارت كاتبة

  • 120
    القناص

    معانات العوانس والبطاله لاتعلم عنها الكاتبه عايشه في برج عالي عن واقع المجتمع الذي نعيشه التعدد ربما حل مشاكل كثيره بعيداً عن كلام رومانسي وحلم بعضهن لذي لايمكن أن يتحقق لوحسب بطريقه عقلانيه في وقتنا

  • 119
    اماني

    قوانين البشر تدمر وقوانين الله تعمر ..من وضع نفسه يتحدى تركيبة الانثى بسبب ارذل العمر ..ونظريات التمرد على اللدين والعادات والعفة لن يربح قهذا الدين ممتد من 1440 سنة ولن يمون لأجل نزوة منتصف العمر

  • 118
    القناص

    عندما يكون المثقف والكاتب ملم بمعانات المجتمع وهمومه يحاول إيصال وجهة نظره إلى االناس بطرق مختلفة ولكن عندما يعيش في معزل عن المجتمع
    بعيد عن همومهم يكتب كلام مغاير عن الواقع فهذا يمتطى الناس لظهور

  • 117
    وضرب مثلا ونسى خلقه

    أنا أستغرب من بعض التعليقات من اذناب ايران واللاطمين بالنعل وعبدة الخميني لديهم تهان الانثى لأكثر من معمم بسبب دينهم الاباحي وتكون للجار فب غياب الزوج ثم يتكلمون عن العفة وانواع الزواج

  • 116
    113

    (أصحاب اللحاء) يا صبر الأرض…معيد سنة رابعة وينكت…..مصيبة إذا كان كان كل جاهل يفتي و يستهزئ بالناس

  • 115
    الذهبي

    احسنت اخي الماضي اجلدهم ب سوطك 🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌

  • 114
    الماضي التعيس

    واصحاب ربطة العنقة والسروال املط الشنب يتكاثر في البارات والملاهي والمراحيض ههههه ولا من علم ولا من درى

  • 113
    المااااضي

    طبعآ يتكاثر اصحاب اللحاء والثياب القصيرة في هذه المواقع..مسيار ومسفار ومطيار ومبخار وسبايا وحور عين وتعدد…يعشقون الجنس ويقولون ان العلماني شهواني 😂😂😅

  • 112
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 111
    غير معروف

    هذي سوالف شاي الضحى مقال ركيك واسلوب *ومعلومات مغلوطه والى الان زامكه تكتب الكتابة لها ناسها

  • 110
    عباس

    في المواقع الروسية الخاصة بعمليات التعارف والزواج تجد كل إمرأة تضع صورتها وتضع مواصفاتها كالطول والسن والتعلم والمهنة ،،، زغرطي يا إنشراح .

  • 109
    فارس

    مافهمت وشتبي الكاتبه بالظبط . هل القصد البعد عن اي خطاب اوخطابه .او عن انواع الزواج الاخرى غير المعلن او ايش ؟؟ ممكن حد يفهمني

  • 108
    عباس

    الخطابة تقوم بعملية تعريف ،،، أوجدوا حلول أخرى للتعارف غير الخطابات والخطابين ،،، لأنها موظة قديمة ولا جت العنوسة إلا على وقت الخطابات ويوم كان كل واحد هو من يخطب لنفسة ويختار بنفسه لم يكن هناك خطابات

  • 107
    حكيم زمان

    الحين زوجة وحدة تكفي وليتك تقوم بحقوقها

  • 106
    غير معروف

    اللي يتزوج ببعض البنات مامعه إلا الخسارة

  • 105
    غير معروف

    اللي فهم يفهمني ،، مجرد *

  • 104
    عبدالاله١١١١

    السخريه من تعاليم الدين من قبل العلمانيه والليبراليه صار شائع وبدون محاسبتهم بالاستهزاء بالدين

  • 103
    فهد الحمود

    تعليق مخالف

  • 102
    اسمرعبر الملكــــي

    ياريهام زامكه يا اختي الكريمة موهبة الكتابة لا تنطبق عليك .. هذا الأسلوب ينفع ايام الثمانينات اما الان عقل القارىء أنضج من ان يقرأ كلام إنشائي لا معنى له .. ارجعي للمطبخ فهو المكان الانسب وتحياتي لك .

  • 101
    ...

    ****

  • 100
    ...

    خلوووووها…

  • 99
    31 الفايز المطرفى الهذلى من بريدة

    الزواج نعمة المفروض كل حي يفتح 3 مكاتب للزواج كل اب اسرة يعرض بنا تة مع شروطة وكذلك الرجل يعرض شروطة وصاحب المكتب يدلة على المطلوب الفايدة تنتهي العنوسة والمطلقة والارملة كلان يتزوج بسرعة

  • 98
    ...

    مع نفسك…

  • 97
    ...

    يااااااااالاااااااال…😉

  • 96
    قارئ متابع

    مقال اجتماعي واقعي وساخر ورائع ولاادري كيف يقرأ بعض الناس المقالات.
    الأخت ريهام زامكه تضع يدها دائما على جراحنا بسخرية وابتسامة. ماأجملك من كاتبة ابدأ بمقالها صباحي شكرا لكي

  • 95
    غير معروف

    ياليتهم ***

  • 94
    ...

    ***

  • 93
    ...

    تعليق مخالف

  • 92
    ابو قحط

    شغلك في المطبخ خير من هذا المقال

  • 91
    79 رحال

    ياسلام عليك..
    ليت الكل بربع وعيك

  • 90
    82 يا

    الحريم كما تقول مهم عاله ولا يسميهم او يعتبرهم عاله الا العلل الي تلعب بشرع الله..واذا الواحد عجز قال عاله

  • 89
    86 يا ذهبي

    ومن قال انا ندور او نبرر الصداقه الي بغير مواثيق!!!!
    افهم وركز قبل ترد

  • 88
    84 الذهبي

    معناته الهوس الي صاب بعض الرجال والي للأسف مهم حتى قد ربعه..وصاروا يدوروله تشريع وتبرير مضحك وغريب ..

    فهمت ولا نفهمك اكثر؟

  • 87
    غير معروف

    *** ‘’الدين أيتها الكتابه لايحق لك الهمز واللمز والتهكم فيه إتق الله في نفسك إبحثي عن الشهره في موضوع أخر …

  • 86
    بصائر للناس إلى ت 75

    اللي لا يليق هو الصداقة بغير مواثيق ولا شهود هذه المتاجرة حقا ياعزيزي. نعاااام لا تهمها على من تقع.

  • 85
    ابو سعد

    يقول الشاعر النبطي — اللي ستر عيبه عن الناس بهدوم ——– وش يستره لاصار عيبه كلامه

  • 84
    الذهبي

    مسفار، ومطيار، ومبخار / وش معنى مطيار و مبخار و مسفار استغفر الله بس 🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌

  • 83
    زائر

    هل سيأتي يوم نرى فيه هذه الكاتبة وأمثالها يكتبون عن مواقع التعارف التي ملأت الدنيا والتي منها ما هو أسلامي بل مواقع تعارف سعودية؟ أم للكاتبة وجهة نظر أخرى (فتاة قالت إنها تستطيع العيش من دون رجل )

  • 82
    عبدالله GI

    كيف تبيني اعدد واتزوج بحريم عاله علي يطلبون الاكل والنوم بدون اي مقابل سابقا كان يعددو الرجال لاسباب منها مساعدته في الرعي والزراعه وتربية الابناء وقضاء حوائجه فياليت تتعلمون ان الاشكالية منكم.

  • 81
    الذهبي

    الاخوانجي ل يعوض النقص اللي عنده يحط حرته ب الحريم المستضعفات 🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌

  • 80
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • premium medal
    79
    الرحااال

    اقصد..في تعدد الزواجات ممكن بعطيك القرآن كاملا بأنه حلال..لأن التعدد هو يريده..لكن لو كانت الشغله تخص حاجه ثانيه هو لايريدها..تخص النساء وحياتهم..حرم عليه و اعطاك من الاحاديث عدد شعر راسك 💚

  • 78
    غير معروف

    يازامكة تبغين الدنيا فلته .

  • 77
    ابوعلي

    شبعنا من هذه المقالات اللي لاتعالج مشكله ولاتقدم اي حل انما سواليف مجالس نحتاج كتاب على قدر من المسؤليه المهنيه والمام وثقافه

  • 76
    رحال 74

    مافهمت قصدك!!

  • 75
    73

    أجل وش الي يليق بالقراء!!

    المتاجره بالأجساد بحجة مثنى وثلاث!!

    أو المسيار الرخيص بحجة الإعفاف..
    نعاااام لا يريد رؤية الحقيقه

  • premium medal
    74
    الرحااال

    الطامه الكبرى..من ياخذ من الدين مايمشي فيه حياته مابريد..و اذا اراد غيره ان يقوم بعمل هو لايريده..حرمه عليه و اتى له من الكتب احاديث ، ولا يهمه ان كانت تلك الاحاديث صحيحه او لا..اهم شي انه يحرم عليه💚

  • 73
    بصائر للناس

    تعبير ركيك وطرح سامج لا يليق بالقراء.

  • 72
    ...

    ياصبر الارض🙄

  • 71
    ...

    لا…عنوان يسلي ولا…اسم يخلي”

  • 70
    ...

    باين عليها****

  • 69
    تعليق 60

    اطلع منها..
    وخلك في طاش ما طاش.ماعندكم غير في الغرب والدول المتقدمه….

  • 68
    ...

    من كتاباتها او اسلوبها شكلها ***…

  • 67
    62 محمد الشهري

    لا فض فووووووك

  • 66
    غير معروف

    الرجل الي يدور مسيار متعه والحرمه بدهاءها تخليه زواج معلن ودائم..بأي طريقه كانت..والحمل هو الوسيله الأكثر فعاليه..وسمعنا وشفنا وعايشنا قصص وصلت للمحاكم حول اثبات النسب كان أصلها زواج مسيار

  • 65
    بصائر للناس

    تعليق مخالف

  • 64
    2233اااااااا

    فاضيه مهي لاقيه لها شغل المطبخ الله يعطيكي العافيه خلكي فيه ونتبهي من الفرن

  • 63
    يا 55 يا سهم

    حنا نقول الطريقه ذي غلط…وشوف من الي يستخدمها..شياب وعزابيه لعابين..يبون بس جسد..واذا حملت الوحدخ بدت المصايب..يخسبون الوحده بترضا بعدم الحمل.والله يسوون المستحيل لين تحمل وتورطه الخروف

  • 62
    محمد الشهري☑️

    كل إنسان يجري خلف المصلحه وكل تاجر كذاب مهما حاول بانه يكون النزيه لان التجارية تدخلك في الطمع والجشع مهما حوال الانسان يلتزم بدينة !؟ العجيب اذا كانت السلعة من البشر! فماذا بقي إلا خراب البيوت

  • 61
    ابو قحط

    تعليق مخالف

  • 60
    hima

    والمشكله الاخرى,فلدسدسه والنفاق,كيف يسوو كدا,واغلبهم مطاوعه في الاشكال,واكثر ماعندهم دورالعباده باعلىمكرفونات فلعالم بخطب ليل نهار,مو كدا حرام النفاق والخداع؟فلغرب رعاهم الله,ممكن ينسجن 50سنه علكدب.

  • 59
    غير معروف

    عمل محترم تكسب وانت في بيتك لا تعب ولا مشاوير شغلة مظبوطه افكر فيها يمكن أكسب لو قليل

  • 58
    سبحانك اللهم بحمدك لا اله الا انت استغفرك وأتوب إليك.

    ياناس والله الزمن تغير. كان ****يستحي لمن يعمل غلط اليوم كله شغال علي وذنه. ربي لاتعاقبنا بما فعل السفهاء منا.

  • 57
    hima

    الله يحفظك ريهام,روعه,كل لمشاكل الناتجه من حقد وقتل للاقارب وامتهان للسيدات والاطفال عندنا,اغلبها من دي الزيجات والاستهتار بلرباط المقدس,وجعل السيدات كانهم سلعة قابله للاستبدال,بارك الله للغرب انظمتهم

  • 56
    المسافر

    بالفعل انت أمام كاتبة جبارة لها خيال خصب واسلوب مشوق وممتع يجذبك لمقالاتها التي يزيد من تألقها روحها وخفة ظلها وتلك الثقافة والحبكة الساخرة التي تجيدها عندما تكتب.
    ابدعتي يا ريهام

  • 55
    سهم

    هذي وش تبي !!!! ، اصلحي نفسك أول وبعدين تكلمي عن الناس ، مادخلتي البيوت عشان تعرفين كم فتاة فيها ، الناس تغيرت بعد ارتفاع الأسوار والجار مصار يدري عن جاره ، ولازم خطابات وخطابين .

  • 54
    ابواحمد

    رحم الله فهدابن عبدالعزيز كان يقول نحن نقبل اي اقتراح يقدم لنا لكن اعطني معه حل
    زامكة تستهزيءولعل الرجل ستربيوت واعف نساءمثل ابن غبيشة صعب جدا ان تجلدذاتك ووطنك من اجل ان تقدم للمجتمع موضوع تافه فقط

  • 53
    غير معروف

    ت35 يؤكد ما جاء بتعليق 13.

  • 52
    من واقع تجربة

    لا اعتقد انه يوجد انسانة جادة… وقليل من الرجال صادق

  • 51
    كلا بعقله يعيش

    خرابيط كتبتها الملائكه وفي يوم الحساب تجد الذين يستهزئون بحدود الله يتذكرون ,,, رب كلمة قالت لصاحبها دعني

  • 50
    لاحول ولا قوة إلا بالله

    كلام كله تهكم وإستهزاء بالمجتمع ومفاهيمه وكذلك القيم، الرسول(ص)زوج رجل ذو أخلاق ودين ولكن خَلْقَهُ قد يكون غير مرغوب فيه وقال له إذهب لبيت فلان وأخطب عندهم ورضيت المرأه الصالحه لأن الرسول زكاه ورضيه

  • 49
    يا 38

    وش اخذت ووش طبقت من كلام ابله غير مثنى وثلاث؟
    تلقا الواحد يادوب يقدر على وحده ويسوي نفسه عنتر ثم يعدد ساعتها تبان الفحوله والرجوله الزااااائفه…

  • 48
    يا 41

    من أراد الزواج الطبيعي الجاد الهادف المستقر بيعينه ربي..
    اما الي يبي جسد فقط ومايبي مسؤوليه والتزامات يتحجج بحجتك الواهيه..
    خلك مع ام عيالك واترك الفلسفه

  • 47
    عابر سبيل

    تعليق مخالف

  • 46
    غير معروف

    ما كل واحد يجيد مهارة السهل الممتنع.الله الله عليك يا ريهام ما أجمل أسلوبك. لماذا لا توظفي مهاراتك الرائعة في التأليف.سأدفع لك عربون بمقدار 500 ريال مقدما لأول كتاب من تأليفك.

  • 45
    غير معروف

    ياخي الي يعددون بحجة تخفيف العنوسه وإعفاف البنات..روح دورلك عازب عاجز وساعده في الزواج..بكذا تعف ثنين مو واحد

  • 44
    غير معروف

    ولا أرضى احد يتقدملي بشرط عدم الإعلان..وعدم الإنجاب!!
    يعني مجرد زباله…يكب ويمشي

  • 43
    غير معروف

    انا إذا بغيت أغث عمري أدخل حسابات الخطابات في تويتر.أقرف من طريقة العرض والتسويق وأستغرب من يتزوج بهذي الطريقه الرخيصه! أنا ما أرضى أسوق لنفسي على منابر التواصل ولا أرضى واحد يتقدملي بشرط عدم الانجا

  • 42
    خمسيني

    جزاه الله خيرا وكثر من امثاله من سعى لجمع راسين بالحلال.سواء معلن او مسيار او اي شي ويقي الرجل والانثى فهو افضل مره من الطرق المنحلة.فلا كل رجل لديه قدره ماليه او قدره اجتماعيه .فدعوا الخلق للخالق

  • 41
    غير معروف

    عندما بحثت في قوقل عن اسم رهام زامكة طلع لي ***

  • 40
    معدد

    ايش اسم القناة يا زامكه

  • 39
    غير معروف

    تمدحه حاله هههههههه

  • 38
    غير معروف

    مثنى وثلاث ورباع اللي قاله هو الله وليست الصحوه ! طسي بس

  • 37
    هلالي وافتخر

    الكاتبة تقول “قولوا إنكم من طرفي ومابيخصم لكم ولا ريال” ههههههههههه مقال رهيب حتى وانتي تجلدين تضحكيني والله ومعك فعلا رده ع البنت غيرلائق. عرفتو من تقصد؟ بصراحة انا استحيت مدري شلون هو لاقرا المقال

  • 36
    محراك

    هذي شكلها ***

  • 35
    ت13

    انتم من اختار ان تكونو طائفه . عودوا الى أمة الاسلام واتركوا التشيع

  • 34
    شامه

    حسبنا الله وكفى

  • 33
    Proud to be

    يالمتطوره حتى عند اللي ماتقدرين توصلين زيهم في التطور مواقع وفيها دفع فلوس وممكن تصير لقاء وعلاقه بدون زواج ..فالوضع اسواء والإسقاطات للاسف لديننا(يدل على فراغ فكري وحب شد انتباه ) زي السلعه التجارية

  • 32
    غير معروف

    الصوره جميله ،،، حجاب مشرف ،،

  • 31
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 30
    ابو محمد

    مو انتي قبل كم يوم تقولين مالكم دخل فبنا
    طيب وشلكم وشلهم خلي الرجال يترزق
    وخلي الناس تتزوج بما احل الله
    ولا انتي الحين الرقص والحفلات عادي وعند شرع
    الله تبغين تسوين انك ناصحه وتدورين علي الرقابه

  • 29
    ياخسارة الوقت على قراءة المقال!!؟؟؟؟

    صفحه فاضيه ولازم تتعبا لو بسماجات …!!!؟؟؟

  • 28
    غير معروف

    ***خلي يزوج الراغبين انتي ليش زعلانه

  • 27
    غير معروف

    يسعد صباحك ريهام. لم تفارقني الابتسامة منذ البداية في قراءة المقال حتى النهاية والسبب أن الموضوع صيغ في قالب مشوق، لكن في المقابل قلت لنفسي تعوذ من إبليس لأن الضحك يميت القلب كما علمتنا مناهج الصحوة

  • 26
    غير معروف

    هاذي البنت اللي هربت اللي اسمها رهف فيها شبه من ***

  • 25
    ATMZ

    من غير ما اتعب نفسي بالقراءه لأن مقالاتك لا هدف لها اقول****

  • 24
    غير معروف

    ت13. هوّني عليكِ يازينبيه

  • 23
    غير معروف

    وبطتنا بطت بطن بطتكم وبطتكم ماتقدر تبط بطن بطتنا مثل مابطتنا بطت بطن بطتكم….الخ

  • 22
    غير معروف

    سواليف حريم وبسس…فضفضه بين الملأ …

  • 21
    غير معروف

    سواليف نسوان ؟ مقال ليس له اي قيمه اثرائيه

  • 20
    101

    الموضوع بسيط هو باب رزق وكل موضوع ب 150 ريال والحسابة بتحسب ويقول المثل مش حالك احسن ما تجلس بلحالك

  • 19
    غير معروف

    موضوع غبي العنوسة تسبب العدوانيه

  • 18
    نحن جينا للناس

    موضوعها زي الى يقول ( حنا كنا رايحين للناس وبعدين الناس جونا يوم جونا وحنا راجين لهم كانوا هم يبون يجونا ) سلامتكم

  • 17
    غير معروف

    بلغ بك إلا هذا الحد إلا السخرية من التعدد والتهكم اليس التعدد هو الحد من العنوسة ووقوع المراة او الرجل في الفاحشة التي يروج لها العلمانيون والليبراليون .

  • 16
    احب المصداق

    زامكه ?????????????

  • 15
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 14
    المُزن

    🍃🌸وإذا كان ؟خطْيبْ أو خطْيبة !المهم جمع راسين بالحلال وبرضا الطرفين ،وبعلم ولي أمر العروس ،ولعلمك يازامكة ترى الخطيب الرجل أكثر مصداقية من المرأة في الخطبة. 🌸🍃

  • 13
    غير معروف

    لم يتعرض مجتمع في التاريخ لغسيل دماغ كما تعرض له مجتمعنا.محاكمة رموز فقه الصحوة،الأحياء منهم والأموات، ضرورة تاريخية وذلك جراء ما ارتكبوه من أعمال وسلوكيات أحدثت جروح طائفية في جسد المجتمع لاتندمل.

  • 12
    غير معروف

    كلا يغني على ليلاه ليت وزير الإعلام يفتح تحقيق معها ويشوف هذه اللي تبارك للعرسان ليله ربيع وقمرا ايش وضعها سلامات

  • 11
    دندش

    كلام حشو فاضي من الأخير ماتبي احد يتزوج ****وقلبها مليان كرهه للرجال المعددين وتتهم عصر الصحابه بالتخلف والجهل وتطالب بتحديث عقولنا الفارغه حسب كلامها . الله يعين ع هالاشكال بس

  • 10
    احمد

    ههههههههههه مقال رائع ضحكت من قلبي اهنيك عليه وعلى اسلوبك المميز والسلس ماعندنا كاتبات دمهم خفيف وساخرات 😂😂😂 ريهام انتي رائعة تحية لك

  • 9
    To Ryham zamkh

    Really you have all that amazing 😉 I will give it 5000
    SR

  • 8
    ابو حميد

    ما فهمت شيء
    كلام ملخبط
    طيب اللي فاهم يفهمني 🤔

  • 7
    الحقباني

    1 – صادق
    2019-01-09 07:03:00
    اهم شيء يازمايكه عنده فلوس هذا شرط الحريم بس وابله صحيح علم

  • 6
    اللهم اغفرلابي وامي وعودة

    ( يعيش بعقلية جاهلية لم تمر عليها تحديثات الزمن)ماادري ماذاتريدهذي الكاتبه هل تقدح بعصرالنبي والتابعين من بعده ام ماذاتريدهل تران يعيشوالناس مثل الانعام اويكون الغرب لهاقدوه

  • 5
    ؟؟

    وش فيها الكاتبه زعلانه ؟ ع الزواج

  • 4
    انا سعودي

    بشرى جميله ايتها الاميره

  • 3
    عابر سبيل

    اش عندها الزمالك مافهمت شيء😅
    لو نطق القلم لقال لاعاد تكتبوا شيء

  • 2
    ماتدري وش نقول عنها

    الحمدلله الي رزقنا نعمة العقل الكاتبه ماعاد حصلت مواضيع تكتبها فيها فائده للناس ليتك سكتي بس ترا السعوديين اكثر ناس في تويتر واليوتيوب وشايفين وعارفين كل شي مايبون وحده مثلك تملي عليهم وتعلمهم

  • 1
    صادق

    اهم شيء يازمايكه عنده فلوس هذا شرط الحريم بس وابله