وثيقة مسربة تكشف مستوى حجم النفوذ لجنود أتراك في قطر !

وثيقة مسربة تكشف مستوى حجم النفوذ لجنود أتراك في قطر !

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : كشفت تفاصيل الاتفاقية العسكرية السرية المبرمة بين الدوحة وأنقرة بنوداً تخرق السيادة القطرية وتسمح لتركيا بممارسة نفوذ عسكري وأمني وقضائي على أراضيها بمنأى عن أي محاسبة أو رقابة، فيما يشبه الأوضاع الاحتلالية التي تمنع الدولة من ممارسة سلطتها على إقليمها، كاشفة عن مدى خواء لفظة “السيادة” المزعومة .

ووفقًا لموقع “نورديك مونيتور”، الذي نشر الاتفاقية، فإن لأنقرة الحق في نشر آلاف الجنود الأتراك على الأراضي القطرية؛ إذ يشير أحد بنود هذه الاتفاقية إلى أنه لا يجوز ملاحقة أي جندي تركي متواجد في قطر ولا محاكمته في حال ارتكابه أي انتهاكات قانونية.

فيما أكدت المادة الخامسة من الاتفاقية، على احترام عناصر الجيش التركي المنتشر على الأراضي القطرية، للمعتقدات والتقاليد في دولة قطر، إلا أنها منحت الحماية للجنود الأتراك من أية مساءلة في حال انتهاك هذه الأشياء.

ومنعت السلطات القطرية من اعتقال أي جندي تركي ينتهك القوانين أو المعتقدات الدينية، كما منعت محاكمته داخل قطر أو إخضاعه للقانون القطري، كما أن الاتفاقية لا تجيز اللجوء إلى أيّ دولة أخرى كطرف ثالت لفض المنازعات أو الخلافات التي يمكن أن تنشأ عنها.

التعليقات مغلقة.

47 تعليق

  • 47
    عبدالاله١١١١

    الاتراك لاتثق فيهم ابدا لانهم عنصريين والان مسيطرين على كل شي في قطر والله يعين شعب قطر على هذا الوضع واتوقع انهم بيدعون عليهم وعلى من جابهم

  • 46
    سوير بنت القوع

    يلاقونها منين وإلا منين،،تسلط عزمي وإلا غطرسه اردغان،،فخار يكسر بعضه،،الكل يغترف من عائدات الغاز،ولايوجد شعب حقيقي، السكان حاملي الجنسيه اقل من مئه الف

  • premium medal
    45
    برق _ الحرم

    ((((((أكثر المحتلين سيطرة …..أمريكا وروسيا وبريطانيا وفرنسا وايران وتركيا وايطاليا ))))))

  • premium medal
    44
    برق _ الحرم

    (((((الاحتلال_ المقنع …… يغزو دول االعرب…..بشكل غير مسبوق … كثير من الدول أصبحت تنفذ رغبات المحتل ….لحماية حكوماتها ….. دون حول ولاقوة الا على شعوبهم لاخضاعهم لثقافات الاحتلال الجديد)))

  • 43
    غير معروف

    هذا شان قطري داخلي ان شاء الله يجيبون كولومبيا وش دخلنا اهم شي نهتم بامورنا الداخليه

  • 42
    الهاشمي

    خائن لدينة ووطنة هالعميل ولد العميل

    خونة

  • 41
    الفيلسوف

    خير خير

  • 40
    الشمال

    تامنون بالله لولا الوجود التركي في قطر لكانت المنطقة في اسوا حالها بس سبحان الله تواجد الجيش التركي في قطر اطفى نار كانت ستشتعل في المنطقة والايام الجاية تعرفون

  • 39
    غير معروف

    اللي تغلب به .. العب به … وكل واحد يدور مصلحته … يعني عادي جداً .. القواعد الامريكيه والروسيه والاوربيه منتشره في كل عالمنا العربي

  • 38
    الشمال

    قريب لي في قطر للامانة يقول نعيش في نعيم ويقول لاوجود للاتراك يقول نروح ونجي ماشفنا جندي تركي في الشارع بل على العكس الاوضاع في قطر اكثر من ممتازة

  • 37
    الخثعمي

    وين سيادة قطر الي دايم تقولون ياقطر الله يفشلك ياتميم

  • 36
    الحكومة القطرية اخبث حكومة على وجه الأرض،

    *** ان شاء الله يزول حكمكم في القريب العاجل

  • 35
    مرزوق

    تميم تم تنويخه من قبل العثمانيين والفرس قدم لهم ارض قطر كي يحمونه من شعبه واجداده حاربوا كي تنعم قطر بالاستقلال والسطل هذا قدمها بالمجان

  • 34
    ريما

    بلادهم من حقهم يسوون ***

  • 33
    غير معروف

    وش دخلنا علقوا في راسوا يعرف خلاصوا

  • 32
    بو عبدالاله

    تعليق مخالف

  • 31
    صالح

    اذا هذا احتلال (هل فعلا القيادة القطرية عرب ؟ وعيال شيوخ ؟ وقبائل ؟) كيف تسلم دويلتهم الى الاتراك ؟ تمنيت تسليم هذة الدويلة الى عمان مثلا او الكويت اي اي دولة عربية . وتسلم قناة الجزيرة الى ابناء قطر

  • 30
    شايم الشماسي

    ياتميم هذا الاستعمار والسيادة الا جنبية غصب على خشمك يقول المثل (اذا دخل راسه الله يعينك على خلاصه) الجزائر قدمت مليون شهيد حتى تحررت وانت كم عدد سكان دويلتك مع الهنود والبنقالة انت الان قائم مقام

  • 29
    الحرفي

    لمن ولمن تتقسم اراضي تلك الدويلة هناك 4قواعد بها 100000 جندي المساحة 50الف كيل مربع اواقل والسكان مثل سكان مدينة الاحساء اواقل ياعالم ياناس الموضوع ليس كلام كذب بل حقيقة فقدت الصواب والسلام؟

  • 28
    غير معروف

    بلعافيه عليكم يا اتراك والله ثروه ماله احد والدنيا فرص يا وردغان خذوه نبي العهد العثماني يرجع هي خربانه خربانه

  • 27
    غير معروف

    من ابسط حقك يا اوردغان شرط عليه وافق الشيخ تميم ***

  • 26
    brekeng news

    عاجل: اختفاء تام لمرتزقت التقيه الاخونجيه عن هذا الخير(فص ملح وداب) (:

  • 25
    خستر

    تميم بيع اوردغان اشتري

  • 24
    أبوفهد

    دخول تركيا لقطر وتوطيد العلاقة معها ليس إلا مجرد أطماع تركيه في خيرات المنطقه والاستفادة من الخلاف الخليجي الخليجي وهذا يعيد إلى الأذهان مافعلته ايام الدوله العثمانية ودون أن تعطي شي مقابل ذلك

  • 23
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 22
    ريما

    خروج

  • 21
    ريما

    صار الجندي التركي هو اللي يامر الجندي القطري!!!

  • 20
    ريما

    قطر تدخل لارضها الجنود الاتراك والايرانيين والصهاينه عشان تقربهم لبلادنا ارض المقدسات ليحتلوها الله ينتقم بمن يحكمون قطر

  • 19
    ريما

    هذه البنود بنود الاتفاقية بين قطر وتركيا احتلاليه من تركيا سبحان الله انقلب السحر على الساحر هذه افعال قطر بالمسلمين بدعمها للارهاب وتخطيطها الآن سياكلون قطر مازرعوه

  • 18
    غير معروف

    بغيٌّ تتظاهرُ بالشرف ، هذا والله الخزي والعار بعينه ، ولو وصل بالزمرة الحاكمة الخبيثة لبيع شرفهم لفعلوا ، فلا بأس أن يطأهم المجوسي والتركي أما العربي فلا ، هذه سيادة رغم أننا لا نريد منهم شيئاً

  • 17
    غير معروف

    يعني الضابط القطري ولا شي عند الجندي التركي خزي على الشعب القطري سكوتهم على هذة المهزله الاتراك بينشورون التركيات في قطر وفتح بيوت قذارة لهن عروبت قطر و شعبها انتهت الله يكون في عونهم ونصرهم على الترك

  • 16
    غير معروف

    واحد شايل دقنه … والثاني زعلان … الله لايبلانا

  • 15
    مرحبا

    ولد شريفه كم له شق يكفي للأتراك والإيرانيين والماسونيين خرقوه من كل صوب لبوك ياثور الله يحرر شعب قطر منك وابوك الأسيوي احتلوه مثل العنز بشار يتفرج علا شعبه منتهك هاذا مثل للي يمسك عير الثور للبقره

  • 14
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 13
    غير معروف

    قطرائيل مبيع لايران و تركيا من زمان من مبطي الان العسكر التركي يتحكمون و يذلون الشعب القطري الغلبان ولا كلمة يقدر يقولها اسيادهم الترك موجودين على أراضيهم ويفعلو اَي فعل بلا محاسبه يزني يسرق هو السيد

  • 12
    غير معروف

    من يهن يسهل الهوان عليه ،،،، ما لجرح لميت إيلام ،،، أسوأ استعمار مر في تاريخ البشرية هو الاستعمار التركي ( العثماني ) قطر لم تعد عربية

  • 11
    327

    تعليق مخالف

  • 10
    متامل

    الحمارين وتميمهم باعوا أنفسهم وقطر في سوق النخاسة مقابل حمايتهم .. وهم الان لاجئين في إمارتهم تحت وصاية الفرس والأتراك .. من رضي بالمهانة فليهان ويستاهل الدعس بالجزم المستأجرة

  • 9
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 8
    wellcome tomorrow

    شي معيب ياللعار هؤلاء الاتراك سيفعلون بقطر ما فعلت الشركات الامنيه الامريكيه زي بلاك ووتر بالعراقيين

  • 7
    غير معروف

    شان تركي قطري مالنا دخل فيه

  • premium medal
    6

    يعني باخليفة المثليين👬 مافدرت الا على فطر.. لكن الشرهه مهي عليك يامرم الشرهه على طفلهم تميم .!!

  • premium medal
    5

    هذا الاحتلال العصملي!!..

  • 4
    أم بسام

    أشهد يا تاريخ اجداد الشعب القطري وتميم بن حمد آل ثاني خاضو معارك شرسه لتحرير الدوحه وقصر الوجبه من الإحتلال العثماني واحفادهم اعادوهم لاحتلالها مره آخرا في عام ٢٠١٩م العار ثم العار لكم

  • 3
    ماجد البلوي

    يعني لو جندي تركي إعتداء على مواطن أو مواطنه قطريين لا تستطيع الشرطه القطريه الدفاع عنهم أو اعتقال الجندي التركي ! هذا إسمه احتلال ناعم لقطر وشعبها بموافقة ضعيف شخصيه تميم آل ثاني!

  • premium medal
    2
    إنسان منصف

    ( قطر المحتلة )،،،،،،نطالب بخروج القوات التركيه من قطر فورا،،،،،🖐😡😡😡😡

  • premium medal
    1
    إنسان منصف

    تميم باع قطر لأردوغان ،،،،،،👉😡😡😡