3 قوانين تهددها.. الكشف عن العقوبات المتوقع تطبيقها على عارضة الأزياء الفرعونية!

3 قوانين تهددها.. الكشف عن العقوبات المتوقع تطبيقها على عارضة الأزياء الفرعونية!

صحيفة المرصد: أكد المحامي بالنقض محمد إصلاح، أن هناك 3 قوانين من الوارد جدا تطبيقها على هذه واقعة عارضة الأزياء المصرية سلمى الشيمي التي شغلت الرأي العام في مصر خلال الساعات الماضية بعد جلسة تصوير بالزي الفرعوني، في منطقة سقارة الأثرية بالجيزة.

ووفقا لـ”سكاي نيوز”، فإن القانون الأول والمطابق لشكوى مجلس الأثار هو قانون حماية الآثار وتعديله الصادر برقم 91 لسنة 2018، والذي يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة من 10 آلاف جنيه إلى 500 ألف جنيه، ضد كل من اعتدى على أثر أو وضع على الأثر إعلانات أو استغله بشكل تجاري”.

وأوضح إصلاح أن” شكوى مجلس الآثار تتهم الفتاة والمصور صراحة بالاعتداء على المنطقة الأثرية واختراقها في وقت غير رسمي وهذا ما ستكشفه التحريات والتحقيقات مع الموظفين بالمنطقة وكاميرات المراقبة، أما الناحية التجارية فسيتبين من تتبع حسابات الفتاة وما إذا كانت الصور تم استغلالها تجاريا أم لا”.

القانون الثاني الذي يحتمل تطبيقه على الواقعة، بحسب المحامي إصلاح، هو “القانون رقم 10 لسنة 1960 في شأن مكافحة الدعارة، والقانون الثالث هو القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات”.

وأوضح إصلاح أن “القانونين يتضمنان صراحة مواد تعاقب على الإغراء أو المساس بقيم المجتمع المصري وتصل مدة الحبس في الأول إلى 3 سنوات وفي الثاني تصل إلى 6 أشهر”.