رئيس التحرير : مشعل العريفي

"وصلة ترفيه المرصد" .. بالفيديو: أغنية "يا مدعي القول" للفنانة العراقية الراحلة "رباب"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

تقدم “صحيفة المرصد” للقراء وصلة ترفيه يومية منوعة من اختيار قسم التحرير في الصحيفة .
نشأتها
وموعدنا اليوم مع الفنانة "رباب" ، وهي فنانة عراقية ولدت عام 1947م في مدينة البصرة العراقية، وبعد ذلك غادرت مع عائلتها عندما كان عمرها ستة أشهر إلى الكويت التي ترعرت فيها وفي عام 1977 تقدمت إلى برنامج موهوبين في تلفزيون الكويت ونجحت كأفضل صوت واعد,وبعدها دخلت كورال على مسرح التلفزيون الكويتي عام 1978 ونالت جائزة أفضل كورال وبعد ذلك تهافتت عليها شركات الإنتاج لينتجوا لها ألبوماتها .
منعت من دخول الكويت
عاشت حياتها في الكويت التي رحلت عنها في حرب الخليج الثانية عام 90 وكان لها نشاط كبير في الساحة الفنية لا سيما في الثمانينيات وهي الفترة التي قضتها في الكويت قبل أن تتنقل بين عدة دول في التسعينيات لتستقر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد منعها من دخول الكويت بعد الغزو العراقي للكويت .
نختار لكم اليوم أغنية " يا مدعي القول"  وهي قصة حقيقية  من كلمات الشاعرة "آلاء نجد" من السعودية  وحققت الأغنية مشاهدات كبيرة بعد أن تم نشرها على موقع “يوتيوب” ، كما شهدت تفاعلاً من المتابعين .
ومن أبرز التعليقات على الأغنية :
- عمري الآن ٤٨ سنة وأسمعها وأنا في المتوسطة يعني قبل ٣٣ سنة ولا ملينا من صوتها وأغانيها مين الآن في الخليج يقدر ينسينا رباب لسه ماطلعت من بطن أمها مثل رباب .
- فنانة الخليج هي رباب من 40 سنة واللي بعدها كومبارس .
لن تتكرر
- فعلاً رباب فنانة لن ولن تتكرر أذكر أول مرة سمعت هذي الأغنية 28 سنة وإلى الآن مأثرة فيه أخشى أحبك أكثر من الأول كلمات و إحساس فنانة معتمدة على صوتها وإحساسها الصادق الله يرحمك ويغفر لك معجب بصوتها منذ الطفولة الماضي أخذ معه كل شيء حلو .
- الله يرحمك ياحبيبتي يا أم خالد أختي وصديقتي ويرحمك يا رباب يالله الدنيا صغيرة وما تسوي بلحظه تأخذ منا اللي نحبهم فعلاً الموت ما يرحم .
- الله يعين البنت المقصودة لما تسمع هذة الأغنية شنو شعورها ؟ .

( بناءاً على طلب القراء .. تدعوكم المرصد لاختيار فقرة الترفيه القادمة )

arrow up