هل تعرف أن هناك 10 أطعمة “مميتة” نتناولها يوميا ؟

هل تعرف أن هناك 10 أطعمة “مميتة” نتناولها يوميا ؟

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد – سكاي نيوز: مع التطور المتسارع الذي يشهده عالمنا اليوم، تطور غذاؤنا ليصبح سريعا أيضا، سواء كان في التحضير أو طريقة التناول، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في انتشار السمنة وأمراض القلب والسكري.

ونستعرض هنا 10 أطعمة فقط، من بين مجموعة واسعة، لها تأثير خطير على الإنسان على المدى المتوسط والطويل، وقد تكون “مميتة، وفق ما ذكر موقع “هيلثي آند بريتي”.

المخبوزات المعلبة
تمتلئ المخبوزات المعلبة، مثل الكوكيز والدوناتس، بالزيوت المهدرجة، وهي دهون تؤدي إلى السمنة. كما أن هذه المخبوزات تحتوي على مودا حافظة وكميات كبيرة من السكر.

البطاطا المقلية
تناول كمية صغيرة من البطاط المقلية، يكسب الجسم ما بين 200 و340 سعرة حرارية. وعندما تؤكل كمية كبيرة منها قد ترتفع السعرات إلى 700 سعرة حرارية. وما لم يحرقها الجسم فإنها تتحول إلى دهون.

الآيس كريم
أثبتت الدراسات والتجارب أن تناول الآيس كريم والمثلجات يوميا سيئ للصحة، لأن هذه الأطعمة غنية بالدهون، وتزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكري.

الجبن
يخضع الجبن لعمليات معالجة طويلة من أجل تصنيعه، الأمر الذي يساهم في تغيير تركيبته بشكل كبير، وأبرز هذه التغيرات رفع مستوى الزيوت والدهون غير المهدرجة فيه، وهي زيوت ضارة للصحية.

فشار الميكروويف
يصبح تحضير الفشار داخل الميكروويف خطيرا وضارا عن وضع داخل أكياس تحتوي على بعض المواد الكيميائية الخطيرة، إذ تحتوي هذه الأكياس على مواد مسرطنة.

مشروبات الطاقة
تحتوي مشروبات الطاقة على السكروز والجلوكوز والكافيين بكميات أكبر من اللازم، وهي بذلك تحتوي على خليط من المواد التي تشكل ضررا كبيرا على صحة الإنسان.

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء لا يعالجها الجهاز الهضمي للإنسان بسهولة. كما أن هذه اللحوم تنتج في مزارع خاصة من خلال حقن الحيوانات ببروتينات صناعية تساهم في نموها بسرعة، ما يجعلها مصدر خطر على الإنسان.

الزبادي منزوع الدسم
يكون الزبادي، أو الحليب، المنزوع الدسم، ملوثا بمحتويات أخرى بشكل عام، مثل السكر أو المحليات الصناعية أو شراب الذرة عالي الفركتوز. وإن كنا بحاجة للدهون، فإن هذه ليس منها.

زبدة المارغرين
تصنع زبدة المارغرين من الزيوت النباتية المهدرجة، التي تعد السبب الرئيسي لأمراض السرطان والقلب. وينصح خبراء التغذية باستخدام زيت الزيتون العضوي وجوز الهند بدلا من هذه الزبدة غير الصحية.

حبوب الإفطار
أظهرت دراسات عدة أن حبوب الإفطار، مثل الشوفان أو الأرز المجفف، التي يتناولها كثيرون في شتى أنحاء العالم، تحتوي على كمية غير ضرورية من فيتامين C والزنك.

التعليقات مغلقة.

14 تعليق

  • 14
    الإسلام هو الحل

    اللحين دايم يصجونا بالشوفان وفوائدة اللي ماله حدود واللحين تقولوا مميته؟ وايض تقصدوا “بكميه غير ضرورية؟ يعني زايد عن الحد المدروس؟

  • 13
    غير معروف

    خلاص ماحنا ماكلين شي كل شي مضر بالصحة بناكل علف وشعير فقط

  • 12
    ابراهيم السرحاني

    فيه اهم شي وأكثر ضرر السكر والملح لأنهما ينقصن من المناعة

  • 11
    مواطن

    * حمول ايش باقي ناكل

  • premium medal
    10
    بدور

    لان يصيبنا الا ماكتب الله لنا كل شي به مرض نموت جوووع 😂

  • 9
    عيال حارة الريان - الطائف

    ما عليكم منهم كلوا اللي تشتهون ما يجيكم الا اللي كاتبه رب العالمين لكم ، بس خذوها نصيحة منا اهم شئ الاعتدال في الأكل وفي كل شي عموما

  • 8
    غير معروف

    ايش بقي ناكله

  • 7
    هيفا

    طيب عطونا الاشياءالي ماتضر

  • 6
    غير معروف

    الصيام افضل

  • 5
    غير معروف

    ونا اقول معد المستشفيات تغطي من الزحمات لان الاكل ليس اغلبة صحي الان لابد تثقيف الناس وتشديد على المنتجات المضرة

  • 4
    عاشق سراب

    خرابيط اجل اكل لحم الخنزير هو المفيد👂

  • 3
    hima

    عندنا العباطه والاستهبال وضيقة الاخلاق والتشدد,منتشره بشكل فظيع,بسبب,قلة ادوات الترفيه النافعه مثل الدول المجاوره,مش اللي توجع القلب اللي عندنا,العماله المفلته المخالفه تعبث فكل شي مؤثر علصحه,والغذاء.

  • 2
    بحبح

    طيب واش تبغونا ناكل

  • 1
    محمد الشهري☑️

    الصحة من رب العالمين ولا للاكل دور في الصحة الانسان الجسم السليم وعامل العمر والورثه هي من تحدد صحة الانسان والله العظيم اعرف ناس تاكل كل شيء طازج من حب وفواكة وصحتة سيئة وناس تاكل اسوء اكل صحته فل