خذ علم القوم من سفهائهم .. الذايدي : الحوثي حسن زيد .. “الله يخارجنا”!

خذ علم القوم من سفهائهم .. الذايدي : الحوثي حسن زيد .. “الله يخارجنا”!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: قال الكاتب “مشاري الذايدي” أن الاتفاق الذي حضره جماعة الحوثي الإرهابية في السويد والمعروف بإتفاق استوكهولم مع وفد الشرعية اليمنية ركز على الجانب الإنساني فقط، خاصة بعد حملات دول الغرب والتي تخصصت في وضع التحالف العربي في شكل الانسان المتوحش، وابتعد عن الجانب السياسي.

خد علم القوم من سفهائهم
وأضاف الذايدي خلال مقال منشور له في صحيفة “الشرق الأوسط” بعنوان “الحوثي حسن الزيد: الله يخارجنا!” قائلاً: ثمة مقولة قديمة لدى سكان الجزيرة العربية، وهي: «خذْ علم القوم من سفهائهم». والبعض يقول «صغارهم»، لا فرق، ويبدو أن هذا الأمر ينطبق على ما باح به أحد الرموز «الثقافية» للجماعة الحوثية اليمنية، حول مأزق «أنصار الله»! تجاه اتفاق السويد أو اتفاق استوكهولم أو اتفاق الحديدة، صفه بما شئت.

حملات إعلامية غربية
وتابع: الاتفاق الذي حضره الوفد الحوثي في تلك الأرض الاسكندنافية الباردة، مع وفد الشرعية اليمنية، ركّز على الجانب الأمني والإنساني، ولم يخُض غمار السياسة، بعد حملات إعلامية «غربية» كثيفة، تخصصت في تصوير التحالف العربي الإسلامي والقوات الشرعية بصورة «الوحش» الإنساني.

الورقة الإنسانية
وقال : الورقة الإنسانية هذه، كانت تلعب بوعي وذكاء و«لؤم» من قبل الجماعة الحوثية، ومن يناصرها في الخارج، من يسار غربي موتور، وجماعات ضغط إخوانية «غربية» -نعم غربية- وطبعاً قوى الضغط الإيرانية «الغربية» أيضاً.
الرمز الثقافي «التربوي» الحوثي الذي نتحدث عنه، والذي كشف المستور الحوثي عن الاستخدام الانتهازي للورقة الإنسانية، هو حسن زيد، وزير الشباب والرياضة في حكومة الانقلاب الحوثية، والأمين العام لحزب الحق، الذي هاجم اتفاق استوكهولم بالسويد، الموقَّع عليه في 13 أغسطس (آب) الماضي.

الحملة الإعلامية والحقوقية
واستطرد: زيد كتب في منشور على حسابه بـ«فيسبوك»: «ما بعد مشاورات السويد ليس كما قبلها». لماذا؟ لأن: مشاورات استوكهولم امتصّت الحملة الإعلامية والحقوقية التي كانت قائمة ضد ما سماها «جرائم» التحالف في اليمن، على مختلف وسائل الإعلام والاتصال العالمية، وكذا في أروقة المنظمات والهيئات الرسمية والأممية والجماهيرية.

حجم الكارثة
وأردف: أشار الوزير الحوثي إلى أنه بعد الاتفاق، لم يعد التركيز على حجم «الكارثة»، فالتركيز حالياً على العراقيل والطرف المعرقل لتنفيذ الاتفاق وتفاصيل الاتفاق وكيفية تنفيذه، يعني اتفاق السويد حول الحديدة.
وتابع: اختتم زيد منشوره قائلاً: «لقد أدخلنا الشيطان بحسن نوايانا في نفق مظلم، نسأل الله أن يخارجنا منه».

نهج العمل الحوثي
وأضاف: هذا بالضبط نهج العمل الحوثي، وهو التضليل والتشويش والهروب إلى الإمام وإثارة المعارك الجانبية التي تصرف النظر عن المعركة الأساسية والقضية الجوهرية، التي هي: ثمة جماعة إرهابية انقلابية اغتصبت السلطة والدولة في اليمن، ونعتُها بالإرهابية هو مقتضى القرار الدولي، وليس القرار السعودي أو الإماراتي وبقية دول التحالف.

نقل الكرة إلى الملعب الحوثي
وقال الكاتب: نُقلت الكرة الآن إلى الملعب الحوثي، بإشراف الأمم المتحدة نفسها، صارت معركة «الإنسانية» في الحديدة، بتصرف الشرعية الدولية الأممية، لتفقد ورقة الدعاية الحوثية «العالمية» قيمتها، وهي الورقة التي سمّنها وخطّ فيها الكلمات الداميات حلفاء الحوثي في دنيا الغرب.

لؤم الغربيين
وإختتم الكاتب: هذه جماعة تتقن التضليل، والفتن، وتهرب من منطق الدولة والعلاقات الطبيعية مع الإقليم، ولولا «لؤم» بعض الغربيين، وفجور بعض الصحافيين والنشطاء اليساريين في بلاد الخواجات، لطويت صفحة الحوثي التعيسة، منذ زمن!

التعليقات مغلقة.

15 تعليق

  • 15
    الحوثية تشربوا خبث الأخونجية ؟!!!!

    لا جديد فالخيانة والكذب والتظليل والتدليس منهج يسري في عروق أهل الباطل(( حوثية وأخونجية )) !!!!

  • premium medal
    14
    برق _ الحرم

    (((أقرب الاصدقاء الغرب امريكا..لاتعتبر مليشيا الحوثيين الايرانية ارهابية .. وكذلك منظمة الامم تستميت لشرعنة الاحتلال الايراني في اليمن .. والغريب ان اعضاء المنظمة دول ولايسمح للمليشيا العضوية فيها)))

  • 13
    رعد الشمال

    نتمنى من التحالف أن يبدء تحرير الحديدة ولا يأبه لنعيق المنظمات الإنسانية الدولية ولا الأمم المتحدة ماوراهم إلا الدجة

  • 12
    🤔

    الأمور تسير في صالح السعودية لو استخدمت الأسلوب الروسي في سوريا ( الأرض المحروقة ) ستنتهي الحرب في شهر واحد..العالم الآن أيقن ٣ مبعوثين اممين و ٣ مؤتمرات سلام الكويت جنيف ستوكهولم والحوثي يراوغ و يسوف

  • premium medal
    11
    برق _ الحرم

    ((((((( أضمن لنا لجم شر السفاء خلف الظهور كائن من كان منهم …. نسلم لك خنجر الاعداء مكسر مفتت المحزم اوصال لاترى ))))))

  • premium medal
    10
    برق _ الحرم

    (((( ثقافة لاتذود بها عن وطنك وتركض لتغربه …. فاعلم ان مثالها مثل وضعاء اليمن وسفهائها الخونة…… وامثالهم في الداخل من السفهاء تركض بثقافة _التغريب لتخلخلها وتضعفها)))))

  • premium medal
    9
    برق _ الحرم

    (((صداقة الغرب _المسمومة ..تريد ان تبقي على خنجر_ الغدر في شاكلت المملكة.. حتى يشاغلها ….وتشتري السلاح بالاموال مضاعفة.. مالحوثي الا عبد مجوسي وضيع باع أمه … وحسن زيد ثعلب يتتخذه الملالي مستشار)))

  • 8
    المملكة

    اللهم اصلح كل فاسد من امور المسلمين اللهم اصلح كل فاسد من امور المسلمين اللهم اصلح كل فاسد من امور المسلمين امين وتفك المسلمين من القتل والقتال وتبعد عنهم اصحاب الشر عنهم

  • 7
    هنطش

    كلام الكاتب صحيح السفهاء مشكله وخصوصا يسمحون له في قياده سفينه وهو اول عمره درباوي

  • 6
    عبدالمطلب

    الكلام ماهو لك ياتعليق ٢ انت خلك في اللطم والنواح

  • premium medal
    5
    أبو فراس

    ألم أقل لك يا اسم الكذاب من قبل أن رأس الحية إيران الرافضية إذا قطعت قطع الإرهاب في كل مكان قطع أذنابها الإخوان وداعش والقاعدة ولكنك لا تفهم ولا تعقل لا أنت في العير ولا في النفير

  • 4
    غير معروف

    يومك قرب ياحوثي ،،،، استغليت ضعف اليمنه والسلطه !

  • 3
    فهد

    تعليق مخالف

  • 2
    صامل

    مافهمتا شئي ؟ كلامك موجه لمن ؟ نحن اناس بسطاء لانهتم الا بالفواتير واسعار المعيشة والاغنياء منا هم اعرف بالامور صغيرها وكبيرها

  • 1
    قال تعالى

    ( إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم )