رئيس التحرير : مشعل العريفي

إعلامي سوري موال للنظام ينقلب على الأسد ويهاجمه: هل أناشد إيران أو روسيا؟.. جعلتمونا عبيدا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: هاجم إعلامي موال لبشار الأسد ، النظام السوري بسبب ما يجري داخل سوريا ، من قمع لحرية الصحافة وسجن الصحافيين، ومن تلاعب بلقمة العيش.
شعار العودة إلى سوريا وأنتقد السوري رضا الباشا، - خلال فيديو نشره عبر حسابه على " فيس بوك"، الشعار الذي يرفعه النظام لإعادة السوريين إلى سوريا . وقال : "ننصح المواطنين بالعودة إلى الوطن! عن أي عودة إلى الوطن؟ من أجل إذلال الشخص على طابور أنبوبة غاز؟ والله العظيم تساوموننا حتى على لقمة العيش، وجعلتمونا عبيداً عند مافيا الحرب التي تستعبد هذا البلد". وأضاف الباشا الذي يعمل مراسلا لإحدى الفضائيات الموالية لنظام الأسد: "بعد كل هذا، لا تريدون للناس أن تتكلم؟ وإن أدخلتم أحداً ما السجن فيجب أن لا نأتي على ذكره؟".
مواطنٌ عند مَن؟ واستنكر " الباشا" مناشدات عديدة، توجه بها عدد من الفنانين السوريين وغير الفنانين، إلى بشار الأسد، بالاسم، بخصوص ما يعاني منه سوريو الداخل. إلا أن شخصيات قريبة من نظام الأسد، تهجمت على الذين يناشدون رئيس النظام. وتطرق الباشا في موقفه إلى هذه القضية وقال: "يقول لك أحدهم: لا تناشد سيادة الرئيس!" ويضيف: "يا أخي من أناشد إذن؟ هل أناشد الرئيس الإيراني أم الرئيس الروسي؟ أنا تابعٌ لمن؟ أنا مواطنٌ عند مَن؟".
حبس الصحفيين وأضاف: "ويجب على الصحافيين أن يصفقوا، يجب أن يؤيّدوا، ويجب أن يقولوا: شكراً سيادة الوزير، شكرا سيادة المدير، شكرا سيادة الرئيس!". وتابع غاضباً: "أنا لا أريد العودة لعملي الصحافي في هذا البلد". ويذكّر بزميله الموالي الصحافي المعتقل منذ قرابة شهرين والمعروف باسم وسام الطير: "مثلما وضعتم وسام الطير في السجن، ضعونا نحن أيضا في السجن، لا مشكلة لدينا، ولنَمُت داخل السجن". يذكر أن الباشا سبق له وأثار قضية (تعفيش) بيوت أهل محافظة حلب، عندما سيطر عليها جيش النظام السوري عام 2016، وصرّح بأسماء جهات عسكرية تابعة للنظام السوري، تقف وراء سرقة بيوت أهالي المحافظة. فتم منعه من العمل على الأراضي السورية منذ ذلك التاريخ.

arrow up