رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : لقاء يجمع قدامى الإعلاميين السعوديين .. سبأ باهبري ينقل نصيحة أساتذته والعقيلي يقف احتراماً

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد :التقى عدد من المذيعين القدامى بعد سنوات طويلة ، عبر برنامج تم في الحلقة التي جمعت كلاً من "سبأ باهبري، وحسن كراني، وجميل محمود، وعوض القحطاني" .
ذكريات
وسرد الإعلاميون بعض ذكرياتهم ، فقال الإعلامي عوض القحطاني : "التلفزيون أتى بعد ما كنت صحفياً، وقد أحدث لقائي مع الملك فهد نقلة كبيرة في مسيرتي الصحفية.
فيما قال المذيع سبأ باهبري أن معاناة الإعلاميين في ذلك الزمن تمثلت في أن معظم المسؤولين كانوا يتجنّبون الحديث للصحفيين، وأن أي إعلامي يستطيع الوصول لأي مسؤول ويجري معه لقاءً أو يحصل على معلومة منه يعد صحفياً لامعاً وناجحاً .
مزاح
ومازح حسن كراني المذيع سبأ باهبري قائلاً إنه كان يضيق صدره؛ لأنه لا يذكر اسمه في الانتقال للنشرة الجوية ، مستذكراً أحد المواقف التي تعرض لها عندما ورده لفت نظر ؛ بسبب أنه بارك لنادي الاتحاد السعودي على الفوز في ختام النشرة الجوية.
وقال المذيع جميل محمود إن برنامجه "وتر وسمر" كان رابطاً قوياً بينه وبين الجمهور، حيث كانت مدة البرنامج نصف ساعة، ثم أمر الملك فهد بأن تصبح المدة ساعة.
نصيحة
ووجّه سبأ باهبري رسالة لمذيعي التلفزيون والإعلاميين بشكل عام وقال: نصيحة سمعتها من أساتذتي وأنقلها للإعلاميين الحاليين وهي: "احترم جمهورك، احترم المشاهد، احترم المستمع، إياك أن تتذاكى، وتعتقد أن الآخرين -لأنك تملك منبراً تتحدث منه وتنشر الكلام- أقل منك قدرةً على الرد، وأقل منك قدرة على التصحيح، وأقل ذكاءً منك.. احترم ذكاء الناس".
وفي نهاية اللقاء، وقف "العقيلي" تقديراً واحتراماً للمذيعين القدامى .
https://youtu.be/TVhjnbfdYpI

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up