رئيس التحرير : مشعل العريفي

نائبة أميركية تفجر مفاجأة من العيار الثقيل: العالم سينتهي بعد 12 عاما بسبب هؤلاء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد - سكاي نيوز: فجرت ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز، العضوة في مجلس النواب الأميركي عن الحزب الديمقراطي، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما عبرت عن اعتقادها بأن "العالم سينتهي في غضون 12 عاما" من الآن.
نهاية العالم في غضون 12 عاما وقالت أوكاسيو-كورتيز: "العالم سينتهي في غضون 12 عاما إذا لم يتم تمرير القوانين الخاصة بمعالجة تغير المناخ"، منتقدة الإدارة الأميركية بشأن عدم اتخاذها تدابير أكثر حزما بهذا الشأن، وفق ما ذكر موقع "فوكس نيوز"، الثلاثاء.
تغير المناخ ونقل الموقع عن أوكاسيو-كورتيز قولها خلال مقابلة في مانهاتن، الاثنين، إنها وغيرها من جيل الألفية ينظرون إلى تغير المناخ باعتباره "حربنا العالمية الثانية".
الاقتصاد الأميركي وانتقدت أوكاسيو-كورتيز النظام الاقتصادي الأميركي الذي "يسمح بوجود مليارديرات"، ووصفت ذلك بأنه "غير أخلاقي، في بلد يكافح فيه الملايين من الناس من أجل تلبية حاجاتهم الأساسية".
أناس غير أخلاقيين وأضافت أوكاسيو كورتيز (29 عاما): "لا أعتقد أن هذا يعني بالضرورة أن جميع المليارديرات غير أخلاقيين. لا يعني ذلك أن شخصا مثل بيل غيتس، على سبيل المثال، أو وارن بافيت هم أناس غير أخلاقيين".
كما أكدت أن "النظام الذي يسمح بوجود المليارديرات، في الوقت الذي يوجد أناس لا يستطيعون الحصول على التأمين الصحي من أجل تأمين العلاج، هو أمر خاطئ".
نقد للشركات الكبرى ووجهت أوكاسيو-كورتيز سهام نقدها إلى الشركات الكبرى مثل وول مارت وأمازون، التي تتمتع بأرباح كبيرة، في وقت لا يحصل غالبية العاملين فيها على ما يأمن احتياجاتهم اليومية.
وختمت أوكاسيو-كورتيز بالقول: "أعتقد أنه من الخطأ أن تعمل 100 ساعة، وفي الوقت نفسه لا تتمكن من توفير قوت أطفالك".

arrow up