10 أطعمة “تحمي” من السرطان .. موجودة في كل بيت

10 أطعمة “تحمي” من السرطان .. موجودة في كل بيت

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : أثبتت دراسات أن تناول بعض الأطعمة بانتظام يمكن أن يعزز دفاعات الجسم ضد العديد من الأمراض لفترة طويلة، ومن بينها مرض السرطان الذي يفتك بالملايين سنويا.

ونستعرض هنا 10 أطعمة تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف التي يمكن أن تساعد جسمك على محاربة نمو الخلايا السرطانية بشكل فعال ، بحسب سكاي نيوز .

التفاح

للحصول على أفضل فوائد التفاح عليك تناوله بقشره، فهو يحتوي على مواد كيمائية مضادة للسرطان، كما يضم خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، وهو مصدر جيدة لفيتامين ج والألياف.

البصل

يعتقد أن البصل يحتوي على العديد من المركبات المضادة للسرطان، من بينها الكبريت العضوي والكيرسيتين والأنثوسيانينات. ويشمل ذلك البصل الأخضر والأبيض والبني.

الليمون

يحتوي الليمون وغيره من الحمضيات على المواد الكيميائية النباتية التي يعتقد أنها تساعد على وقف نمو الخلايا السرطانية. ويمكن تناوله قطعا أو إضافة للسلطة أو شربه عصيرا. والليمون غني أيضا بفيتامين C.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة غنية بالكاروتينات مواد أخرى يعتقد أنها تساعد في الوقاية من السرطان. وللبطاطا الحلوة أيضا خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، كم أنها تحتوي على فيتامين (أ) وألياف غذائية مفيدة.

عين الجمل (الجوز)

يحتوي الجوز على حمض ألفا لينولينيك، ودهون أوميغا 3، وكمية كبيرة من مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي يعتقد أنها تساعد في الوقاية من السرطان. وهو غني بالنحاس والمنغنيز.

القهوة

تعد حبوب البن ذات نوعية الجيدة، والتي يتم إعدادها بشكل صحيح، مصدرا للمواد الكيميائية النباتية التي تساعد الجسم على الوقاية من السرطان. وتحتوي القهوة على فيتامين (ب) المفيد للجسم.

الحبوب الكاملة

أثبتت الدراسات أن الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أفضل بكثير من الخبز الأبيض. فالقشور في الحبوب الكاملة تعمل كمضادات للأكسدة ويمكن أن تمنع الخلايا السرطانية من التكاثر.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على مستويات عالية من مادة اللجنين، وكذلك مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى المغذيات النباتية، التي يقال إنها تساعد في الوقاية من السرطان. وهيي غنية بالبروتين والمعادن.

البقوليات

تحتوي الفاصوليا السوداء والعدس والحمص والبازلاء المجففة على قشور قد تساعد في الحماية من السرطان. والبقوليات أيضا مصدر ممتازة للبروتين والألياف.

الفطر

يعتقد أن الفطر له خصائص مضادة للسرطان والفيروسات. كما أن أنوع الشائعة من الفطر في العديد من المتاجر غنية بالسيلينيوم وفيتامين د.

التعليقات مغلقة.

9 تعليقات

  • 9
    تهامي من أرض الوطن

    ومشاهير وروساء دول وعندهم من الأموال والقدرات الاماكانات ما يستطيعون الحصول عليه في اي مكان ومن أي مكان ولكن الحافظ رب العباد وايضا الأخذ بالاسباب شي واجب حمى الله الجميع من كل مكروه .

  • 8
    تهامي من أرض الوطن

    الله يكفينا شر جميع الامراض اعتقد هذه الدراسة مجرد توعوية وإرشادية للاكل الصحي ولكن هذا النوع من الأمراض له اسباب عديدة خارجة عن السيطرة من مدى مقاومة الجسم والجينات الوراثية ولا ما كان مات بسبب اغنيا

  • 7
    غير معروف

    يعني أكل زمان ارجعوا لأكل زمان دخن و بقل وقرصان وخبيز وطبخ بيت وهذا واضح على صحة المعدة و القولون واللي يعانون من امراض مزمنه شفت أنه تحسنت الصحة في اقل من يومين من التحويل على اكل زمان

  • 6
    راعي غنم..🐐🐐

    بشكل عام..طعام البيت طيب..
    بس ليت الناس تسلم من المطاعم والبوفيهات..او أقل شئ يقلل منها في الشهر مره.
    …وربنا يعطينا ويعطيكم الصحه والعافيه والسلامه في ديننا وأمننا ووطننا..

  • 5
    hima

    الله يكفيكم شر المرض,طاقم المرصد,بحث اكثر من رائع.

  • 4
    بصائر للناس

    كم من صحيح مات من غير علة .. وكم من سقيم عاش حينا من الدهر .. (لا إله إلا الله وحده لا شريك له)

  • 3
    غير معروف

    والطماطم والجزر والكرفس والهليون والاوراق الخضراء تساهم في الوقاية بإذن الله ..

  • 2
    Yahoh

    هذا مؤشر أن الإنسان مخلوق نباتي 🌿

  • 1
    غير معروف

    هذا كله بارادة الله سبحانة وتعالئ