“الجهني” يكشف عن حالة عدم استقرار جوي تضرب عدة مناطق بداية من ليل السبت.. ويحدد موعد ذروتها!

“الجهني” يكشف عن حالة عدم استقرار جوي تضرب عدة مناطق بداية من ليل السبت.. ويحدد موعد ذروتها!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري
https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: كشف الخبير الجوي والباحث في الظواهر المناخية عضو لجنة تسمية الحالات المناخية زياد الجهني عن حالة عدم استقرار مناخي تستقبلها عدة مناطق في المملكة بعد 48 ساعة .
وقال أنه من المتوقع بداية ذروة حالة عدم الاستقرار على شمال غرب المملكة وشمالها “تبوك والحدود الشمالية والجوف “.مشيرا إلى أن غزارة الأمطار تنتقل إلى منطقة المدينة المنورة بما فيها السواحل وحائل، كذلك غرب القصيم ثم منطقة مكة، سواحلها ومرتفعاتها، بعد 48 ساعة من الآن من ( ليل السبت).
وأردف: بداية الحالة من ليل السبت وذروتها يومي الأحد والاثنين وتتجه أفضلية المعطيات المناخية وغزارة الأمطار بعد تحديثات الليلة نحو “منطقة تبوك، المدينة، ينبع، تيماء، خيبر، أملج، الوجه، مهد الذهب، حايل، طريف، القريات، عرعر، الجوف، مكة، ومابين رابغ إلى شمال جدة” بمشيئة الله.
وتابع: أن الحالة الجوية ستكون مصحوبة بنشاط للرياح السطحية وهطول حبات البرد وتستمر ليومين ذروتها يومي الأحد والاثنين بمشيئة الله.
وأوضح أن الحالة خريفية وسمية بامتياز وناتجة عن اقتراب كتلة باردة علوية “منخفض جوي” يعمل على استثارة الرياح ومصادر الرطوبة يومي الأحد والاثنين مما يساعد على عملية الرفع والتصعيد للرياح الرطبة القادمة من بحر العرب وبناء سحب غزيرة المطر بمشيئة الله مصحوبة بنشاط للرياح السطحية وانخفاض درجات الحرارة واستمرار الأمطار لعدة ساعات.

التعليقات مغلقة.

3 تعليقات

  • 3
    root

    هههههه
    حالة خريفية شتوية !
    يارجل ويننا وين الخريف !
    يبدو أن الفصول تخلبطت عند زياد أم ان هذا نتيجة غياب مصلحة الارصاد عن التصريح اعطى هوات متابعة الطقس حرية التصريح والترويج لأنفسهم !

  • 2
    جهينه والعلوم الزينه

    كل الشكر موصول للأستاذ زياد مشرف وطنه ونتمنى له كل التوفيق وحفظ الله بلادنا وبلاد المسلمين❤💚

  • 1
    اذكرواالله -صلواعلى الرسول صل الله عليه وسلم-

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم –