حمل تطبيق شامل الإخباري
الرئيسية / الأهلي يموت واقفاً

الأهلي يموت واقفاً

الأهلي يموت واقفاً

بقلم : أحمد الشمراني

• قدمته الصورة يبكي بعد مباراة الوحدة ومدارياً دموعه خلف شعار الأهلي، هو لا يبكي من الهزيمة بل على تاريخ يتم «مسخه»، ولم أقل «مسحه»، فهم أقل من أن يمسحوا نقطة من تاريخ الأهلي.

• قد تخسر بطولة وعشرا لكن لا يمكن أن تخسر اسمك، ذاتك، كينونتك، والأهلي بالنسبة لنا «حياة» فلا تضيرنا عبارات شامت أو عبث عابث، فما زال للعودة وقت سيأتي، نعم سيأتي.

• غويدي سيرحل، والإسبان كذلك، والإدارات ستمشي، ويبقى الأهلي ومدرجه في حالة تناغم، وإن قسا الزمن سيرددون «الأهلي غالي عليه»، وهل هناك من يجاري الأهلاويين في عشقهم؟

• اليوم أشعر أن الأهلي بحاجة لكل أهلاوي أكثر من أي فترة مضت، فثمة حال يدعوني أن أبدو قلقا على وضع النادي كنادٍ.

• الأهلي له تركيبة مختلفة من أيام نشأته الأولى، ولا يمكن في يوم وليلة تتغير، وأتحدث هنا عن الأبوية التي بني عليها وأسس عليها، فمن الصعوبة بمكان أن أرى الأهلي في معزل عن هذه الأبوية، فهل فهمتم عن ماذا أتحدث؟

• لا أقصد هنا الضرب في إدارة أو مرحلة، فكل الأشخاص لهم مني التقدير والاحترام، سواء كانت إدارة ماجد النفيعي أو إدارة عبدالله بترجي، أو أي شخص نذر نفسه لخدمة الأهلي، بقدر ما أقصد أن تركيبة الأهلي تختلف عن كثير من الأندية، ومنها الجاران الاتحاد والوحدة.

• لا أتحدث هنا عن هزيمة أو خروج من بطولة، ففي نهاية الأمر البطل واحد، بل أتحدث عن النادي الأهلي المعروف بشموخه، الذي بنيت عليه رياضة وطن، فأتمنى أن لا تعتبروا أنني أكتب عن هزيمة فريق، فقضيتي كيان وليست لعبة.

• طبعا لن أذهب إلى خطاب آخر معني بالتكرار، والمتمثل في أن الأهلي لم يجد دعما ماليا كما حصل عليه غيره لكي يصحح أخطاء وقع فيها، فهذا طرحته غير مرة ولم أجد أي رد من الجهة المعنية هيئة الرياضة بقدر ما وجدت ردودا من بعض الزملاء غير المنتمين للأهلي، معتبرين دعم أنديتهم واجبا أما دعم الأهلي فيربطونه دائما بالعويس وهبوط الأهلي وكلام لا علاقة له بالمنطق، وإن حاولت أمنطقه يتحول إلى نكتة سخيفة.

• الإدارة الحالية، كما هي الإدارة السابقة، تحاول وتجتهد وتداري، لكن الأهلي كما يعرف كل الأهلاويين له طريقته وله أسلوب وله منهج، ولابد أن تتدخل هيئة الرياضة بدراسة ملف الأهلي ومن ثم معالجة الوضع بما يحفظ للنادي كنادٍ هيبته وقيمته، وأجزم أن كل مشكلة عند الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل لها حل.

• الأهلي يا سمو الأمير بحاجة إلى لفتة منك شخصيا، فالقضية ليست مالاً بل مال وأكثر، وإن بحثت في الملف الأخضر ستجد ألعاباً ألغيت وأخرى تهاوت ونادياً يموت واقفاً.

• فريق القدم الذي يمثل الواجهة إن لم يجد عناية ورعاية فربما يكون في موقع لا يليق بالأهلي واسم الأهلي.

• أما الاهلاويون فلن أقول لهم إلا ما قلته لأبنائي الذين يشاطروني هذا العشق «الأهلي أمانة».

• ومضة:

اصدق تعابير الوفاء دمعة العين

لا صار تنثر دمعها من تعبها

نقلا عن عكاظ



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

6 - ابو نهار
2019-01-26 17:17:39
الاهلي فريق فاشل في كل المقاييس.
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
5 - محب لوطني
2019-01-25 16:49:11
طيب وايش يعني لومات فريقك واقفا او جالسا وماذا يضر الرياضة السعودية من موته وه بلاتاريخ او تشريف للوطن خارجيا .. اكتب ياعزيزي عن الجار المهدد بالهبوط وهو قامة الرياضة السعودية وعميدها واكثرها جمهوؤا
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
4 -
2019-01-25 16:14:07
اصبح الأهلي شجرة !! .... لأن المثل يطلق على الأشجار أو أنا فاهم غلط ... طيب قول يا أخي الأهلي سيبقى ويظل شامخا ومش بالضرورة تستعير مثلا من هنا أو من هناك
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
3 - نيشمورا العويس---سدني
2019-01-25 15:09:30
والله ماتنلام يالشمراني ماهو منك من البقوس اللي اخذتها من العبند ولا انت تعرف اكثر من غيرك مين اللي حارب الاهلي وخلاه في خلال سنه بعد ماكان بطل ومنافس الى فريق هزيل مفكك ومازالت الحرب عليه مستمره؟
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
2 - حبر أزرق
2019-01-25 13:24:16
مافهمت شئ من المقال !!! ههههههههه .. الأهلي والأهلي لكن الأهلي يعني هو الأهلي لكن الأهلي يظل هو الأهلي !!؟؟
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
1 -
2019-01-25 10:28:57
انت واعلام الاهلي لو تناقشون مشاكل الاهلي وتهتمون فيها زي اهتمامك بالهلال كان الاهلي معدي الهلال بعدد البطولات والاستقرار
لا يعجبني(0) اعجبني(2)

أضف تعليق
آخر تعليق
بواسطة : انت قديم مغبر ترى ماتوا اللي يمجدون في الاجنبيات لان الزين والشين ليس له جنسية

ت42 ههههههه قال ايش قال يعرفون التعامل مع الرجل😂😂 صار لكم 10 سنوات وانتم تسوون د...

بواسطة :

178 😂...

بواسطة :

🤮...

كاريكاتير