ملف التجنيس يهدد الدوحة بفضيحة جديدة..تلاعب قطري في أوراق “الراوي ومعز”.. وكوريا تستفسر!

ملف التجنيس يهدد الدوحة بفضيحة جديدة..تلاعب قطري في أوراق “الراوي ومعز”.. وكوريا تستفسر!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : قالت صحيفة ” الاتحاد الإماراتية” يبدو أن ملف عدم دقة الأوراق القطرية في مسألة تجنيس اللاعبين الحاليين ضمن منتخبها الوطني، وتحديداً المعز هداف البطولة، وبسام الراوي العراقي الأصل، تحول إلى «كرة ثلج» قد تطيح المنتخب القطري إلى خارج كأس آسيا.

المادة 7 من قانون الفيفا

وأضافت الصحيفة أن اللاعب لم يبلغ سن الـ23 عاما، وفق المادة 7 من قانون الفيفا المرتبط بعملية التجنيس، والتي تفرض أن يمر 5 سنوات على اللاعب المجنس بجنسية الدولة الجديدة بعد سن الـ18 عاماً، وهو ما يعني أن يشارك مع منتخبه الجديد بعد سن الـ23 عاما، بينما من يتم تجنيسهم قبل ذلك وفق نص قوانين الفيفا، يجب أن يكون لأبويين من مواليد الدولة الجديدة، أو يكون الجد والجدة من مواليد الدولة الجديدة طالبة الجنسية.

شهادة ميلاد والدة بسام الراوي

وأشارت إلى أنها علمت من مصادر موثوقة في الفيفا، وأيضاً في الاتحاد الآسيوي، أن الاتحاد القطري استغل المادة 7، بشقها الثاني، حيث قدم شهادة ميلاد والدة بسام الراوي على أنها مواطنة قطرية، رغم أنه وفق المصادر، فإن والدة اللاعب هي آمال عدنان، وكانت تعمل مدرسة لعلم الأحياء في العراق، وجداه للأب والأم أيضاً من العراق، حيث إن جد اللاعب هو عدنان جمعة، من سكان منطقة القطانة في الرمادي.

الفيفا يعتمد الأوراق الرسمية

وكشفت الصحيفة أن مصدرها في الاتحاد الآسيوي، قال إن الاتحاد القطري قدم أوراقه لمشاركة اللاعبين المجنسين، وقيدهم بناء على خطاب من الفيفا يتيح لهم المشاركة، لكن مسؤولية صحة وسلامة تلك الأوراق يعود على الاتحاد القطري وليس الآسيوي، حيث إن الفيفا يعتمد الأوراق الرسمية الصادرة من الجهات الحكومية الرسمية، وقد حصل الاتحاد القطري على شهادة ميلاد والدة بسام الراوي، وكذلك اللاعب المعز، على أنهن من مواليد قطر، حتى يتم تجنيسهم منذ أكثر من 6 سنوات مضت.

محامي الاتحاد العراقي

وأوضحت الصحيفة أنها تواصلت مع المستشار نزار أحمد، محامي الاتحاد العراقي والمقيم بأميركا حالياً، حيث أكد في اتصال هاتفي أن القضية برمتها بها شبهات عديدة ويجب التحرك لكشف التلاعب القطري، وقال «والدة اللاعب ليست من مواليد قطر، هذا شيء مؤكد، نحن الآن نبحث عن هذه الأوراق التي تثبت ميلاد أم بسام وأهله في العراق».

 فتح تحقيق

وتابع: «اعتراضي على الاتحاد الآسيوي أنه عليه فتح تحقيق في تلك المعلومات، وأن يطالب الاتحاد العراقي، ووزارة الداخلية العراقية بإرسال أوراق أم اللاعب الثبوتية، ويفترض أن يرسل رسالة إلى الجهات العراقية، مثل وزارة الخارجية وغيرها للحصول على أوراق ثبوتية كجواز سفر أو بطاقة هوية عراقية للأم والأب للاعب بسام الراوي، لكشف حقيقة جنسية والدته، حيث يتم ذكر الجنسية ومكان الميلاد في جواز السفر وبطاقة الهوية، وبسهولة يمكن كشف التلاعب القطري برسالة من الاتحاد الآسيوي ترسل إلى الجهات المعنية في العراق»

التعليقات مغلقة.

93 تعليق

  • 93
    فهد

    علشان فازوا على منتخبنا صرنا ندور للضعافه استحوا واخجلوا من منتخب هزيل ويلعب من غير راس حربه صريح
    ليتكم تركزون على منتخبنا منتخب الفشل منتخب قطر افضل منتخب مرتب ويكفي ولا هدف في بابه ش

  • 92
    ابو سلطان

    يارب اتمني بسبب عملية التجنيس والتزوير الفيفا يتخذ قرار بسحب بطولة كاس العالم 2022 من قطر الي اي دولة اوربية كبري مثل فرنسا او بريطانيا او اسبانيا او المانيا او ايطاليا

  • 91
    التميمي

    او اليابان والامارات ،، اما قطر بالصدفه تاهلت وللاسف على حساب السعوديه

  • 90
    عجيب

    يقول المثل يانافخ جعابه بالخلاقين يجيك يوم تخلع ثيابك. 😆وهذا هو حال قطره.

  • 89
    التميمي

    باختصار الكاس ماهو لقطر والاقرب ايران او الامارات

  • 88
    سجل عندك تعليقي

    بالتوفيق للامارات وفالهم الكاس ان شاء الله والهزيمه والخسران لمنتخب مرتزقة العرب قطرائيل المجوسي

  • 87
    ًًWiSeMan

    انا اشوف ان اللي يبي ياخذ البطولة يركز في الملعب احسن له من القيل والقال.

  • 86
    sdws

    احلق شواربي اذا اخذت قطر البطولة !!! ولو جنست كل لاعبي العالم !! وانتظروا لتروا

  • 85
    محمد برحمد

    تعليق مخالف

  • 84
    الشمري٩٩

    ميتيين الامارات لكن الله يفوز قطر علي ابوظبي وفالهم الكاس

  • 83
    الهابطي باشا

    بالتوووووووووووفيق للامارات وفالهم الفو بالبطوله

  • 82
    علي التويجري

    المجنسين اللي عندنا اكثر من سكان قطر

  • 81
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 80
    صومالي وافتخر

    والله بدري مرررررة .. الحين تتحركون وينكم بداية البطولة

  • 79
    888

    تعليق مخالف

  • 78
    الحربي

    حتى احنا لاعبينا * اغلبهم هذا الواقع

  • 77
    وش رايك !!

    عمره ( 15 ولا 50 ) ما علينا ولا يهمنا اللي يهمنا انهم قهرونا و طلعونا من كاس اسيا _ فبلاش بكاء وعويل وبيطلعون الامارات وبيعطون الكاس لسيدتهم شريفة ( تقديرا وعرفانا ) ^_^

  • 76
    غير معروف

    ههه ياخي يقولون لعب الكورة لجمع الشعوب واللي اشوفه تفريق لشعوب واستغلال خطأ اي فرد لدوله بتسيس القضيه من جد هي أشغال الشعوب عن تطوير بلدانها

  • 75
    وأنما فقط .. هم يشيرون ألى أن هذا اللاعب سوداني .. وذاك عراقي أو جزائري .. مع الأحترام التام لهذه الجنسيات

    حاول خالد جاسم بطريقه تنبئ عن جهل او تعمد غبي وتعيس . حاول أن يستثمر الانتقادات بأن منتخبه مجنس باللعب على وتر العنصريه ..إ .. لم يقلل أحد من شأن جنسيات أو أصول اللاعبين .أو يعيرهم بأصولهم

  • 74
    غير معروف

    والله يستاهلون قطر البطوله بلا منافس الله يوفقهم

  • 73
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 72
    الحقيقة تكون مؤلمة al-rabighi

    0-2
    عندما توظف أناساً أذكى منك، وتصل إلى أهدافك، بذلك تثبت أنك أذكى منهم.

  • 71
    الحقيقة تكون مؤلمة al-rabighi

    0-2
    أن الشجرة المثمرة هي التي يهاجمها الناس

  • 70
    أبو تركي

    ياجماعة كفاية احنا مشكلتنا مع الحكومة مو مع الشعب والمنتخب من الشعب متجنس ولا مو متجنس عالأقل له كاريزما ***

  • 69
    9999

    يوم فازو على استراليا بداؤ بلتحرش لشغل فكر القطريين نقول للجميع الميدان ياحميدان وخل عنكم مجنسين كوريا ماتعرف ذا الكلام

  • 68
    غير معروف

    كيد النسا

  • 67
    ولد قطر

    تعليق مخالف

  • 66
    يمكن كشف التلاعب القطري برسالة من الاتحاد الآسيوي ترسل إلى الجهات المعنية في العراق

    لعراق لاعبه ايران في دينه وملته … والاجهزه الرسميه العراقيه الهامه تقع تحت سيطرتها وسلطتها .. ولابد ان قطر ستسنجد بالشريفه ايران لتمنع فضحها

  • 65
    ١٢٣

    يا اخوان التجنيس ما فيه شي المانيا وفرنسا تجنس وايضا * اصل وش المشكله اذا جنست دويله سلوى

  • 64
    طير شلوى

    أتمنى فوز قطر على الإمارات

  • 63
    يارب تفوز قطر

    قطر اقرب لنا نسب وعقيده

  • 62
    غير معروف

    51الرحال اما تهكمك واستخفافك وإطلاق النكت بأم فلان وام فلان دليل انك لا تحترم النساء اصلن

  • 61
    غير معروف

    اقترح ان وزارة الاسكان تتعامل مع المواطن مباشرة لاخذ قرض منها بدلا من البنوك

  • 60
    غير معروف

    ت51 الرحال مهما حاولت تتصنع الديمقراطيه والحرية تعليق واحد يخرج الطفل الداعشي بداخلك

  • 59
    حسن

    كلام من اماني الامارات التي تجد نفسها مهزومه قبل المباراه

  • 58
    حسن

    تعليق مخالف

  • 57
    قمر و راكب همر

    ت ٥١ الرحااال كلامك رهيب و مميز و صادق فيه
    شكرا لك أختصرت الموضوع

  • 56
    غير معروف

    ت51 الرحال وين راحت الحريات والإنسانية والدمقراطيه و بغضك للمتشددين الي قاعد تتشدق فيها لا بارك الله في النفاق

  • 55
    عجيب

    قطر بكل تصرفاتها وتاريخها تزوير في تزوير وتظليل وتحايل ليست أول ولا اخر مره.

  • 54
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 53
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 52
    ....

    بسكم حقد

  • premium medal
    51
    الرحااال

    بالفلوس..سوف يستخرجون شهادة ميلد من حي الوكره..و اللي مولدتها ام مفتاح..والشهود..ام غانم و ام مبارك و ام السليطي..وجميعهم ماتوا..سهله 💚

  • 50
    يحلمون

    تعليق مخالف

  • 49
    قمر و راكب همر

    ت ٤٥ العالميه صعبه قويه

  • 48
    غير معروف

    مافيه عدالة في المنافسة بين المنتخبات دام كل منتخب قطر مجنس مايصير.

  • 47
    الشايب

    هههههههههههههه وبعدين ايش حصل

  • 46
    محمد الشهري

    تعليق مخالف

  • 45
    غير معروف

    مانكبنا الا فريق الفقر هو سبب البلاوي والالميه هبه هويه اخي المواطن هل تعلم بطولات الشلهوب اكثر من بطولات النصر هههههههه

  • 44
    Yahoh

    قطر جابت رأس الفيفا ( كأس العالم ) بتعجز عن معاملة تجنيس 🤔

  • 43
    غير معروف

    دويلة مالها أمان يجبون كاس اسيا ثم يتم سحب جنسياتهم ويسفرون البلدانهم الاصل ههههههههه

  • 42
    ابو راس

    **
    فلا يجب ان نعيب على الناس والعيب فينا

  • 41
    ana wbas

    نتمنى فوز قطر والتجنيس الامارات ودول الخليج كلها تجنس ماهنا مشكله **

  • 40
    غير معروف

    عن نفسي اتمنى فوز قطر على الامارات … تقولون ليش ؟؟ اقول لكم سبحان الله ما ارتحت للإماراتيين ابد ابد

  • 39
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 38
    قمر و راكب همر

    ت ٣٢ منقاش ههههه وش خليت وش بقيت يعني حتى الاحتياط و الرديف متجنسين

  • 37
    قمر و راكب همر

    ت ١٢ وش خليت وش بقيت يعني حتى الاحتياط و الرديف متجنسين

  • 36
    شيخ حايل

    قالها خلفان تتنازل قطر عن كأس العالم 2022 ***

  • 35
    واضح

    عوايد قطر التلاعب واللف والدوران ..

  • 34
    Saad

    معقولة، كل المعلقين عندنا ولا يدرون، وش الفايدة منهم.

  • 33
    ريما

    تعليق مخالف

  • 32
    منقاش

    المجنسين في المنتخب القطري على ذمة كورة: 4 سودانيين … 2 مصريين … 1 عراقي … 1 إيراني … 2 جزائريين … 1 برتقالي

  • 31
    كاره الاغبياء والمطبلين!!!!

    طيب سؤال يطرح نفسه ومخصص لفئة الاغبياء فقط….اذا تم تبرير خسارتنا امام قطر…كالعادة بسبب انهم مجنسين …طيب هل الفرق التي خسرنا امامها كلهم مجنسين…سؤالي موجة الاغبياء فقط.

  • 30
    غير معروف

    الاماراتي **
    بيدقكم ويتاهل وبياخذ البطوله

  • 29
    ابو راس

    قطر بتاخذ الكاس لانه المنتخب العربي الأفضل

    نشوف ونشاهد ولعبهم نظيف ومدربهم ذكي وراتبه قليل

  • 28
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 27
    غير معروف

    ههههه حركات الفقر مع الوحده انتقلت إلى اسيا

  • 26
    بيتكوين

    أوراق نظاميه
    وبيفوزون على الامارات وبياخذون البطوله
    دوله تعبت بالتجنيس **

  • 25
    غير معروف

    كل الدول تجنس من يرون في تجنيسه مصلحة وتقدم لبلادهم ** ولا شفنا منهم الا الجحود والتمرد الا قلة منهم

  • 24
    ناقد

    تعليق مخالف

  • 23
    حارة السدارى - الطائف

    منتخب قطر قوي ونتوقع ياخذ البطولة ، وحتى لو كانوا اللاعبين مجنسين البطولة تحسب للدولة ما هو للاعبين اللي مع الوقت ينساهم الناس بس ما ينسون اسم الدولة اللي أخذت البطولة

  • 22
    غير معروف

    يظهر لي ان ذباب عزمي الصهيوقطري متواجد بقوة في هذا الموضوع وفي كل موضوع يرد فيه اسم قطورة ……. بالحيل مكشوفين

  • 21
    غير معروف

    الموعد الثلاثاء .. ولايكثر ياعيال النعاشه

  • 20
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 19
    الخليفي

    الميدان يا حميدان
    شدو حيلكم اما مسالة التجنس فما نهضت الدول المتقدمة الا من المتجنسين *

  • 18
    1200

    المجنسين احتلو قطر كعزمي بيارة والخرضاوي

  • 17
    غير معروف

    في اي مكان في العالم المجنس هو الذي يبدع يجب ان نفتش عن المشكلة الحقيقية لهذه الظاهرة

  • 16
    غير معروف

    الى تعليق ٦ منقاش .الحل إعلام قوي وخاصه من المعارضه القطريه.يوقفهم عند حدهم

  • 15
    فيصل الجهني

    تليق مخالف

  • 14
    غير معروف

    منتخب قطر منتخب المجنسين من كل ارض ولهذا تسميته بمنتخب الامم هو الصحيح

  • 13
    غير معروف

    ..”وق”بجيبك وشف عيبك، حلوا مشاكلكم وخلو قطر بحالها تغرد خارج السرب،..

  • 12
    قمر و راكب همر

    الإمارات تبي تلعب بأعصاب منتخب قطر قبل المباراة معهم الخوف الخوف وما يسوي لكن هيهات هيهات

  • 11
    منقاش

    3. والله حيلة العاجز هي ما فعلته حكومة قطر التي لم تعتمد في شيء على ابنائها فمنتخبها مجنس على نطاق الكرة الارضية ومفتيها مصري ومهندس سياستها عضو في الكنيست الاسرائيلي وخنزيرتهم كلها خواجات من برا قطر

  • 10
    قمر و راكب همر

    و منتخبنا وش قال الله فيه أذا ثبت التلاعب فيجب أعادة مباريات المجموعه كامله و ذلك بعد طرد قطر من البطولة

  • 9
    الفساد من تقاليد العصابة الدوحيه

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 8
    مواطن ١

    لاغريب على الدوحه حياة معتمده على الكذب وتزوير الحقائق

  • 7
    نجران

    عذر البليد مسح السلوره
    قطر فازت والسلام

  • 6
    منقاش

    رشاوى في ملف الاستضافة لكأس 2022 + شبهة تلاعب في مستندات بعض لاعبي منتخب قطر قي كأس آسيا + فضيحة بنك باركليز عمولات او رشاوى + + + + + + + السرا طويل جدا فمن يحسابهم؟

  • 5
    واحد ونص

    منتخب العراق طردوا الراوي يوم
    قال ابغى سياره
    قالوا له مافي الا سيكل
    راح قطر وعطوه رولز رويس
    وهزم جماعة السيكل

  • 4
    هههههههه

    مساكين انتم الله يعينكم على انفسكم

  • 3
    Moha

    الميدان ياحميدان.. شدوا حيلكم واهزمو قطر في الملعب مثل ماهزمتو أستراليا وبلاش حيلة العاجز

  • 2
    غير معروف

    هههههههههههههههه حرب نفسيه قبل مايندقون من منتخب قطر … عموماً جعجعتكم لن تفيد مثلها مثل كاس العالم في قطر واللي ماخليتوا ولابقيتوا إلا وسيتوه وبدون فايده ..

  • 1
    مع زاتك

    عليه يجب أن يشطب المنتخب القطري
    ويصبح مننتخبنا متصدر ويقابل العراق.وتعاد المباريات .حامي حامي قبل ماتبرد .محكمه الفيفا.