شاهد بالصور .. حجم كارثة “السد المنهار” الذي خلف عشرات القتلى ومئات المفقودين في البرازيل

شاهد بالصور  .. حجم كارثة “السد المنهار” الذي خلف عشرات القتلى ومئات المفقودين في البرازيل

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

ترجمة حصرية: انتشرت فرق الإنقاذ البرازيلية في أماكن متفرقة من ولاية ” ميناس جيرايس” لمحاولة إنقاذ ما يمكن ممن جرفتهم مياه السد المنهار في الولاية والذي أسفر عن مقتل أكثر من 60 شخصاً وفقد ما يزيد عن 300 شخص.

وقد نشرت صحيفة ” ديلي ميل ” مقطع فيديو يرصد اللحظات التي تمكنت فيها فرق الإنقاذ من سحب سيدة من وسط الطين الذي خلفته مياه السد، مستخدمين الطائرات الهليكوبتر لسرعة إنقاذ الشخص الذي يرونه.

ومن جانبه أشار مسؤول الإنقاذ المدني في الولاية أنه من المتوقع أن ترتفع حصيلة القتلى من انهيار هذا السد، حيث لا يزال هناك أكثر من 300 شخص في عداد المفقودين، كما أن عدد القتلى قد تضاعف بعدما تمكن أفراد فرق الإنقاذ من انتشال العديد الضحايا.

يذكر أن هذا السد كان يحتوي على ما يزيد عن مليون متر مكعب من المخلفات السامة، حيث أنه كان ينتمي لشركة تعدين كبيرة في الولاية، وقد أوضحت وكيلة حماية البيئة البرازيلية “إيباما” أن هذه هي الكارثة الأكبر التي شهدتها البلاد منذ عام 2015.

وفي السياق ذاته قالت وزيرة البيئة السابقة والمرشحة الرئاسية “مارينا سيلفا” : إن السلطات البرازيلية وعمال المناجم لم يتعلموا أي شيء من كارثة عام 2015 التي لم يعاقب أحد عليها، ليعيد لنا التاريخ كارثة شبيهة لنتخذ إجراءات صارمة في حق من تسببوا في هذه الكارثة “.

التعليقات مغلقة.

6 تعليقات

  • 6
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 5
    الصبحاوي

    اللهم اجرنا من الكوارث واحفظ الاسلام والمسلمين . والطف بمن اصابتهم هذه الكارثه يارب العالمين .

  • 4
    hima

    رحم الله الموتى وشفى المصابين,نتيجة طبيعيه للاستهبال على الطبيعه والاستهتار بالارواح البشريه لمصالح الهوامير.

  • 3
    متاااابع

    اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وقهر الرجال

  • 2
    بصائر للناس

    لا أشمت بأحد وليس من خلقي .. لكن اريد أن أوضح ان البعض يقول هاهم الكفار عندهم معاصي وحريات وفي خير ولم يصبهم اي عذاب .. الله يحلم عن عباده لكنه إذا أخذ فأخذه أليم شديد.

  • 1
    غير معروف

    اللهم الطف بنا في الدنيا والاخرة ..كم انت ضعيف ايها الانسان