مجلس الشيوخ الأميركي يدفع بتشريع خاص بالشرق الأوسط

مجلس الشيوخ الأميركي يدفع بتشريع خاص بالشرق الأوسط

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- وكالات: دفع مجلس الشيوخ الأميركي يوم الاثنين بتشريع يعيد تأكيد الدعم لحلفاء في الشرق الأوسط ويتضمن فرض عقوبات جديدة على سوريا وإجراء لمحاربة حركة تدعو لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها بسبب سياساتها تجاه الفلسطينيين.

كان الديمقراطيون قد عرقلوا التشريع في المجلس أثناء الإغلاق الجزئي للحكومة والذي استمر 35 يوما قائلين إنه يتعين على مجلس الشيوخ أن ينظر أولا في تشريع لإعادة تشغيل الإدارات الحكومية.

لكن بعد الاتفاق يوم الجمعة على إنهاء الإغلاق حتى 15 فبراير على الأقل، انضم معظم الديمقراطيين إلى الجمهوريين في تأييد بدء النظر في مشروع القانون.
حلفاء الولايات المتحدة
ولا يزال أمام الإجراء عدة خطوات كي يصبح قانونا وقد لا يصل أبدا إلى هذه المرحلة. وحتى إذا أقره مجلس الشيوخ فيجب أن يوافق عليه أيضا مجلس النواب الذي يسيطر الديمقراطيون على غالبية مقاعده.

ويتضمن مشروع القانون بنودا لفرض عقوبات جديدة على سوريا وضمان المساعدات الأمنية لإسرائيل إضافة إلى الأردن. وينظر إلى هذه البنود على أنها مساع لطمأنة حلفاء الولايات المتحدة بعد أن أعلن الرئيس دونالد ترامب فجأة الشهر الماضي عن اعتزامه سحب قواته من سوريا سريعا.

إلا أن مشروع القانون يتضمن أيضا بندا خاصا بحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل، وهو بند يرى معارضوه أنه ينتهك حرية التعبير.
الأصوات المعارضة
وقال السناتور بيرني ساندرز، وهو عضو مستقل يشارك في اجتماعات الديمقراطيين وكان من الأصوات المعارضة في التصويت الذي جرى الاثنين “رغم أني لا أؤيد حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات، فإنه يتعين علينا الدفاع عن الحق الدستوري الذي يكفل لكل أميركي المشاركة في العمل السياسي. ومن الواضح بالنسبة لي أن هذا القانون سينتهك هذه الحقوق”.

واتهم بعض الأعضاء الجمهوريين في الكونغرس الديمقراطيين بتأييد حركة المقاطعة التي يعتبرونها معادية للسامية.

واتهم الديمقراطيون من جانبهم الجمهوريين بمحاولة استغلال الإجراء الخاص بحركة المقاطعة في بث الانقسام بين الديمقراطيين المعتدلين والليبراليين.

التعليقات مغلقة.

17 تعليق

  • premium medal
    17
    برق _ الحرم

    (((((((عــــــــــــاجل …..صدور ….تشريع في مجلس الشيوخ لإبقاء القوات الأميركية في سوريا ….. ممايدل على رفض أمر ترامب [الانسحاب من سوريا )))))

  • 16
    رعد الشمال

    أمريكا تبحث عن مصالحها ولايهمها شيء سوى بقاءها شرطي للعالم

  • 15
    شايم الشماسي

    لله في خلقه حكمة ايران واسرلئيل كفتي ميزان كلا منها تضاد الاخرى ممايحفظ توازن الشرق الاوسط ان صدقت امريكا.

  • premium medal
    14
    برق _ الحرم

    (((((عـــــــــــاجل …..سلاح الجو الأميركي يطلي مقاتلات ((إف 16)) بألوان ((السوخوي _الروسية )) لتنفيذ مناورات _خادعة …… في أجواء قريبة من سيناريو _ المواجهة )))))

  • premium medal
    13
    برق _ الحرم

    ((((((عـــــــــــــاجل …..إطلاق نار …..وإصابة ((5 ))ضباط شرطة في هيوستون الأميركية اثناء محاولتهم اقتحام وكر لمافيا المخدرات ))))))

  • 12
    root

    السؤال المهم عندي هو
    هل تتراجع أمريكا عن قيادة العالم في سبيل قيام دولة إسرائيل بالمهمة؟

  • 11
    root

    الولايات المتحدة شاخت وبلغت من الكبر عتيا اقتصاد مترنح بلغ الدين العام ٢٠ ترليون ولازالت تطبع عملة بلا تغطية !
    ومجلسي الشيوخ والنواب تتقاذفه المصالح والاهواء !
    عاد الثانية في طريق عاد الاولى

  • 10
    غير معروف

    والله لتسقط وتسقط معها العملاء لا حلفاء

  • 9
    غير معروف

    اله امريكا ترفع وتحمي من تشاء وتعاقب من تشاء

  • 8
    خبير

    حلفاء الشرق الأوسط يقصدون إسرائيل فقط لا غير .

  • premium medal
    7
    غمد عِـطاف

    ت 6 ما شاءالله عليك أخي برق الحرم على أخبارك العاجلة و اللي ملاحظها تسبق أخبار كثير من القنوات و الأذاعات المشهورة ! دعني أطلق عليك وكالة برق BRQ للأنباء العاجلة و الغير مؤجلة خخخخخخخخخخخخخخ

  • premium medal
    6
    برق _ الحرم

    ((((عــــــــاجل ….. للمرة الثانية خلال 24ساعة …. المعارك الجوية بين روسيا وامريكا ….. حيث نجحت مقاتلة روسية سخوي-27 في اعتراض واجبار طائرة استطلاع عسكرية على المغادرة فوق مياه بحر البلطيق)))

  • 5
    غير معروف

    مايحتاج معروف من دخلت اسراءيل بدفع يهودي ارض الاسراءولمعراج بلادفلسطين.ثالث الحرمين الشريفين.فانهالن تخرج.البته.لانه عندهاقوة دفع رباعي.من القوه الكبرى رقم١يهودالعالم لوبي مسيطرعلى كلش.واليهوداغنياء)

  • 4
    ####

    الله يكفينا شرهم ما دخلوا بلد الا خربوها

  • 3
    الديموقراطية

    اسرائيل ضمن حلفاء امريكا وعلى الجميع إقامة علاقات قوية وراسخة مع الشقيقة اسرائيل

  • 2
    مستشارك

    مجلس الكلاب معلوم للجميع ان اليهود أعداء ألأسلام والدليل تخريبهم للدول العربيه دوله تلوى الاخرى وسكوتهم عن ايران الرافضيه واستغلالهم للأحداث في الدول العربيه (تونس ليبيا العراق سوريا وفلسطين الخونه )

  • 1
    الشايب

    لن يرضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ..لا حول ولا قوة الا ب الله