رئيس التحرير : مشعل العريفي

"السديري" يروي قصة "مسنة" في إسبانيا تزوجت بشاب عشريني.. ويسخر من "شخير رجال العرب ودراهمهم"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: روى الكاتب مشعل السديري، قصة مسنة إسبانية تبلغ من العمر 85 عاما، تزوجت من شاب يصغرها بكثير عمره 25 سنة، لأنها تحبه.
الفوارق الشاسعة بالأعمار وقال السديري في مقاله بصحيفة "الشرق الأوسط" تحت عنوان "واقف على بابكم ولهان ومسير"، إنه غالباً ما يتزوج الرجل امرأة أصغر منه، وهذا العرف مطبق عند كل شعوب العالم تقريباً ومقبول ولا غبار عليه، غير أن هناك محاذير يجب التوقف عندها وأخذها بعين الاعتبار. وأوضح أن المبالغة والفوارق الشاسعة بالأعمار هي غالباً ما تؤدي إلى المشاكل والفشل، وهذه تجدها واضحة وتتكرر في بعض البلاد الإسلامية والعربية، حيث يتزوج رجل هرم من صبيّة رعبوبة، وليس له من المزايا غير كثرة دراهمه وشخيره الذي لا ينقطع.
الرئيس الفرنسي ماكرون وزوجته وأشار الكاتب إلى أنه في المقابل هناك العكس، حيث ترتبط امرأة كبيرة في السن برجل أصغر منها، مثلما حصل مع الرئيس الفرنسي ماكرون وزوجته بريجيت بفارق يقارب 25 سنة. ومن الفنانات العربيات هناك الراحلة صباح مع فادي لبنان، وهيفاء وهبي مع أبو هشيمة. وأكد أن المبررات تقول إن العديد من النساء المتقدمات في السن، يشعرن بأنهن ما زلن صغيرات ويرغبن في الاستمتاع بحياتهن، وهذا لن يتحقق مع زوج يكبرهن في السن؛ قدم يضعها بالأرض والأخرى في القبر.
الرغبة في الانتقام وأوضح أنه كما أن الارتباط برجل أصغر سناً أمر يعيد إلى المرأة ثقتها واعتزازها بنفسها، بخاصة إذا كان زوجها السابق قد تركها ليرتبط بامرأة أخرى، أصغر منها سناً، حتى أن بعضهن يفعلن ذلك رغبة منهن في الانتقام مما اقترفه الزوج الخائن، والمرأة التي استهوتني قصتها هي دوقة إسبانية، واسمها بالكامل هو: ماريا ديل روساريو كابتانا ألفونسو فيكتوريا يوجينا فرانشيسكا فيتز جيمس ستيوارت واي دي سيلفا – فقط لا غير.
الملكة إليزابيث الثانية وأضاف: يقال إنها تحمل ألقاباً نبيلة أكثر من ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، من بينها 15 لقب ماركيز و20 لقب كونتيسة، وتعد من أغنى النساء في إسبانيا وعمرها 85 سنة، وقد ارتبطت مع موظف حكومي صغير اسمه ألفونسو دياز يصغرها بـ25 سنة. ومع ذلك ضربت عرض الحائط باحتجاجات أبنائها الستة من زواجها الأول، وقد شاهدت صورة لدياز وهو يدفع كرسياً متحركاً تجلس عليه الكونتيسة كابتانا ووجهها كله ملطخ بمكياج صارخ بمختلف الألوان.
شدة الفرح وتابع: هناك أيضا العاشق الذي تغلب على روميو وقيس بن الملّوح، الذي أخذ يطارد معشوقته 12 سنة محاولا إقناعها بالزواج منه، وأخيراً وبعد أن حفيت قدماه وافقت ستانارد، 94 سنة، على أن تتزوج والكر وهو جراح سابق في سلاح البحرية الملكي البريطاني، وأصغر منها بعشر سنوات – أي أنه قد بلغ 84 ربيعاً من عمره. واختتم: يقال إنهم عندما بشروه بقبولها به، أغمي عليه من شدة الفرح، وما أن قرأت هذا الخبر لم تخطر على بالي سوى أغنية المطرب الكويتي التي يقول فيها: واقف على بابكم ولهان ومسيّر.. أسأل على اللي سأل محبوبي لصغيّر.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up