رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من "هيئة النقل" بعد رفض مكاتب "تأجير السيارات" التعامل مع النساء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: توعدت هيئة النقل العام بمعاقبة مكاتب تأجير السيارات التي تمتنع عن تأجير النساء، داعية كل من يتم رفض تأجيرها مركبة إلى إبلاغ الهيئة عن المكتب، لتطبيق الانظمة في حقه.
شكاوى النساء وتصاعدت شكاوى النساء السعوديات من امتناع مكاتب تأجير السيارات عن التعامل معهن، على رغم استيفاءهن الشروط التي تخولهن استئجار مركبة.
اللائحة المنظمة وقال المتحدث باسم هيئة النقل العام عبدالله صايل المطيري بحسب «الحياة»، إنه «بناءً على اللائحة المنظمة لنشاط تأجير السيارات؛ فإنه لا يجوز للمؤجر الامتناع عن التأجير إلا في الحالات التالية: عدم وجود إثبات هوية أو رخصة قيادة سارية المفعول، أو عدم توافق شروط التغطية التأمينية المنصوص عليها في بنود وثيقة تأمين السيارة المؤجرة، أو عدم توافر البطاقة الائتمانية لدى المستأجر».
امتناع المكاتب عن التأجير واضاف المطيري: «أن امتناع المكاتب عن التأجير لمستاجر تنطبق عليه الشروط يؤدي إلى معاقبة المكتب بغرامة تقدر بألف ريال»، مطالباً المواطنات بتبليغ الهيئة عبر وسائل الاتصال في حال تم رفض تأجيرهن.
مخاوف المكاتب من التعامل مع المرأة وأعرب عدد من العاملين في المكاتب عن مخاوفهم من التعامل مع المرأة فيما يتعلق بتأجير السيارات، مؤكدين أنهم يفضلون عدم تأجير المراة في هذه الفترة، بذريعة أن «الموضوع جديد على المجتمع»، حيث برر أحدهم بأن المنع من الشركة، وذلك «لخوفها على سياراتها، لأن المراة جديدة في عالم القيادة».
آخر أبدى خوفه من «عدم التزام سداد قيمة الأجرة»، لافتاً إلى أن المبررات كثيرة في هذا الشأن، وذكر أنه «في حال حصلت حادثة لا قدر الله؛ فكيف أحل الموضوع، وسأدخل في مشاكل مع عائلتها»، مردداً المثل الشعبي: «الباب اللي يجيك منه الريح سده واستريح».

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up