مسؤول محنك وحصيف … لكن بأثر رجعي !!

مسؤول محنك وحصيف … لكن بأثر رجعي !!

لا اعتقد ان احداً لم يجالس أو يقابل أو حتى يطالع عبر وسائل الاعلام ( مسؤولاً سابقاً ) السؤال : ألم تلفتكم تنظيرات بعضهم واسهابه المطول بالحديث عن العطاء والإنتاجية وسبل تطوير آليات وعجلة العمل وكذا الأساليب والخطط التكتيكية والاستراتيجية الحديثة في تسييرميكنة العمل … القائمة تطول .. الا ترون معي ان تلك المعيطات والتوصيات تمثل اهم الركائز في أي منظومة عمل ! هذا من دون ان نستطرد ببقية التنظيرات التي تشكل بمجملها منظومة عمل نموذجية لدرجة تستشعر انك امام احد جهابذة الإدارة وصفوة روادها .. السؤال : يا من تملك تلك المواهب الفذة والقدرات المتميزة فوق العادة .. لماذا لم تتوسل انملة منها ما دمت تكتنز في جعبتك هذا الكم من أساليب العمل الطلائعية ! مؤسف ان (البعض) وهو على كرسي الإدارة يستنكف مجرد النصح او حتى ان يختلف معه احدهم في وجهات النظر ويعتبر أنه هو الاجدر والأعلم والانجح على الاطلاق فقط لا نه تقلد المنصب ولمجرد ان يتركه يبدأ مسلسل التنظير وان شئت التطيير ! … فهذا صح وذاك خطأ وانا فعلت … ولو كنت مكان المدير الفلاني (اسوي كذا )! أقول لهؤلاء كفوا عن الثرثرة العدمية واتركوا الاخرين وشأنهم.. بقي القول : التبجح بـ ( الأنا ) قد تسوغ ونلتمس لقائلها العذر وهو على رأس العمل وان كانت غير مقبولة لكن القول ( كنت , وفعلت , لو كنت مكانه لعملت كذا .. إلخ ) وغيرها من اسقاطات وهمية يصح عليها القول” الكذب بدم بارد” فالمسؤول الناجح الحصيف سواء السابق أو الحالي لا يتبجح قط بمنجزاته او يمّن بعطائه وعزاءنا ان هؤلاء كُثر ويعول عليهم لجهة التنمية العريضة والمستدامة بوصفهم الانزيم الأهم لسكة عجلة رؤية 2030 والتي تتطلب اهم ما تتطلب ان العطاء والانجاز هو المتحدث الرسمي الصادق والشاخص .

التعليقات مغلقة.

20 تعليق

  • 20
    غير معروف

    ياليت المنصب يعود لفعلت وعملت

  • 19
    غير معروف

    قل هاانذا ولاتقل فعلت كنت سافعل لو مكانه لفعلت

  • 18
    غير معروف

    قلي ماذا فعلت لا كم ثرثرت

  • 17
    غير معروف

    التبجح دليل الفشل

  • 16
    غير معروف

    المسؤول الناجح الحصيف لا يقول فعلت وعملت بل افعاله تتحدث

  • 15
    غير معروف

    الاخ الكاتراز اي مسؤو يتبج بافعاله بعد ترك الكرسي تاكد انه فاشل

  • 14
    الكاتراز

    المسؤول يقاس بالأعمال لا بالأقوال

  • 13
    المسؤول

    يعتبر انه الانجح والاعلم والاجدر فقط لانه اختير مسؤولا!

  • 12
    رشيد

    احسنت

  • 11
    غير معروف

    معذرة استاذ رشيد خالي الوفاض لايغني ولايسمن من جوع أكرر اعتذاري

  • 10
    رشيد

    تعليق ٩ ممكن تترجم !

  • 9
    غير معروف

    هذا يسمى تبجح خالي الوفاض البسمتي من جوع

  • 8
    غير معروف

    تعليق 6 ياليته تبجح وهو على كرسي المسؤولية؟؟؟

  • 7
    مر من هنا

    اخ علي مقالاتك هادفة جدا استمتع كثيرا بقرائتها

  • 6
    احمد

    التبجح ومادراك مالتبجح

  • 5
    غير معروف

    عجب من هذه النوعية من المسؤلين.

  • 4
    فهيم زماني

    وينك يافهيم زمانك

  • 3
    غير معروف

    لماذا لم تظهر تلك المواهب القدرات الا بعد مغادرتك العمل او تقصد رجعوني!! هيهات هيهات !! يقول المثل الرمح على اول ركزززززززززز

  • 2
    غير معروف

    لو كنت مكانه لفعلت وعملت وسويت مانت كنت مكانه لم تفعل الا ***!!!؟؟؟؟

  • 1
    غير معروف

    مااكثر هؤلاء حين يكونون علي كرسي المسؤلية لايفعلون شيء يذكر ومجرد ان يغادورا الكرسي او يغادهم يتبجحون