رئيس التحرير : مشعل العريفي

البحرين تكشف تفاصيل جديدة حول قضية اللاعب "العريبي" المتهم بارتكاب جريمة "إرهابية"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أوضحت وزارة الخارجية البحرينية، تفاصيل جديدة حول قضية اللاعب حكيم العريبي، الذي أوقف في تايلاند بتهمة إرهابية تعود إلى العام 2012 وتتمثل في إشعال حريق عمدا وحيازة عبوات قابلة للاشتعال وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة.
أحقية العريبي في استئناف الحكم وقالت الوزارة إن اللاعب العريبي وجميع المتهمين في القضايا الجنائية في البحرين يتمتعون بكافة الحقوق القانونية مع ضمان الحماية والحصول على التمثيل المناسب، مؤكدة أحقية العريبي في استئناف الحكم الصادر في حقه، وذلك إذا مثُل أمام محكمة الاستئناف في البحرين، على غرار ما قام به المتورطون الآخرون في القضية.
المشاركة في بطولة كرة قدم بقطر وأضافت الخارجية البحرينية في بيان أصدرته، أمس الأحد: "صدرت مذكرة قبض دولية في حق العريبي نظراً لقيامه بالفرار أثناء انتظار محاكمته، وقد أفرج عنه بكفالة، كما مُنح أيضاً تصريحاً خاصاً في ديسمبر 2013 للسفر للمشاركة في بطولة كرة قدم بدولة قطر والتي من خلالها غادر سراً إلى إيران". وتابعت: "علاوة على انتهاكه لشروط الكفالة، استغل العريبي الاعتبارات الخاصة المقدمة له كلاعب رياضي".
جرائم ارتكبها العريبي وأكدت الوزارة أن العريبي الذي أُدِين في مطلع العام 2014 بارتكاب عدد من الجرائم بموجب قانون العقوبات في البحرين، لم يحضر للدفاع عن نفسه أو لنفي التهم الموجهة إليه بشأن حيازة مواد حارقة، بعد تورطه مع آخرين في هجوم حريق متعمد والتسبب في إلحاق أضرار بالممتلكات، ولفتت إلى أن إصدار مذكرات القبض الدولية، ممارسة معتادة من حق جميع الدول الأعضاء في "الإنتربول" وآلية فعالة لمكافحة الجرائم.

arrow up