رئيس التحرير : مشعل العريفي

حدائق ومباني تاريخية .. شاهد: أفغانستان قبل استيلاء الجماعات المتشددة الهدامة عليها! - صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: بدأ المصور الفرنسي الراحل ألبرت كوهين مشروع ”تصوير أرشيفات الكوكب“، والذي أسفر عن أرشيف من 72000 صورة من جميع أنحاء العالم موجودة الآن في متحف ألبرت كوهين في باريس.
مشروع ألبرت وعمل في مشروع ألبرت المصور الفرنسي الراحل فريديريك، والذي سافر عدة أشهر؛ لاستكشاف أفغانستان في العام 1928 كجزء من هذا المشروع الفوتوغرافي العالمي.
أفغانستان المسالمة وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، كشف المشروع الضوء عن أفغانستان المسالمة التي تبدو بمثابة المدينة المثالية ذات الحدائق المشذبة، والمباني التاريخية الضخمة وسلاسل الجبال المذهلة، حيث تتضمن المجموعة صورة لقصر دار الأمان، كما بدى في العام 1928، حيث كان من المفترض أن تكون التصاميم الخارجية الفريدة من نوعها بمثابة بداية لمدينة العاصمة الجديدة، دار الأمان، التي كان من المقرر بناؤها، على بعد حوالي 16 ميلًا إلى الجنوب الغربي من كابول. ومع ذلك، أدى التغيير في القيادة إلى إحباط إنجازه .
حدائق بلدة باغمان المذهلة وظهرت لقطة أخرى الحدائق المذهلة في بلدة باغمان، والتي كانت صورة من الجنة مع الزهور الملونة والنافورات الكلاسيكية، ولكن تم الآن تجريف المنطقة بالكامل والقضاء حتى على الأشجار.
الأفغان وطمس هويتهم الخاصة بعد حصول أفغانستان على استقلالها عن بريطانيا العام 1919، كان الأفغان حريصون على طمس هويتهم الخاصة، بينما كانوا لا يزالون يستعيرون من النمط الأوروبي، وخير دليل على ذلك هو الزهور والأشجار والتماثيل في حديقة كابول في العام 1928 ، وفي الصور تظهر قلعة فرح في غرب أفغانستان، وهو المبنى الذي يعود تاريخه إلى 2500 عام، والذي يحوي آثار الإسكندر الأكبر ومستودع أسلحة للمتطرفين الإسلاميين   في وقته. وقد تمكنت القلعة بأعجوبة من الهروب من مصير مظلم في ضوء المعارك والقصف الثقيل.







آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up