تقرير يحذر من بعض تطبيقات «آيفون»: ترصد بيانات حساسة دون إذن

تقرير يحذر من بعض تطبيقات «آيفون»: ترصد بيانات حساسة دون إذن

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد-وكالات: كشف تقرير أعده موقع “تك كرانش”، المعني بموضوعات التكنولوجيا عن قيام عدد من تطبيقات بعض الشركات الكبرى، مثل “أير كندا وهوليستر وإكسبيديا وهوتيلز دوت كوم” المستخدمة مع الهاتف الذكي “آيفون” بتسجيل استخداماتكم للهاتف دون الحصول على إذن منكم كمستخدمين.

وبحسب التقرير، فإن هذه التطبيقات تتضمن برنامج “تسجيل الجلسة” الذي تطوره شركة “جلاس بوكس”، ويتيح لمطوري التطبيقات تسجيل ما يحدث على شاشة الهاتف ومعرفة طبيعة استخدام المستخدم للتطبيق، وبالتالي فإنه يمكن رصد كل تحركات المستخدم من خلال التقاط صور للشاشة.

وحذر التقرير من أن هذا البرنامج المدمج في التطبيقات، يستطيع رصد بيانات حساسة من خلال لقطات صور الشاشة، لكنه أشار إلى أن التطبيق الخاص بشركة “أير كندا” لا يقوم بهذا التسجيل بصورة صحيحة دائمًا.

وبحسب التقرير، فإن بعض الشركات ترسل هذه الصور والبيانات إلى “جلاس بوكس” والأخرى إلى أجهزة كمبيوتر الخادم الخاصة بها، وأن أيًا من هذه الشركات لا تشير إلى تسجيل بيانات الهاتف في إعدادات الخصوصية الخاصة بتطبيقاتها.

من ناحيتها ذكرت شركة “أبركومبي” للسياحة أن برنامج “جلاس بوكس” يتيح لها تحديد وعلاج أي مشكلات قد تواجه العملاء حول استخدام تطبيقات الشركة الرقمية.

أما شركة “سنجابور أيرلاينز” السنغافورية للطيران، فقالت إنها تستخدم هذه التقنية والبيانات التي تحصل عليها بفضلها في تحديد المشكلات التقنية التي يواجهها العملاء الذين يستخدمون تطبيقها وحلها.

يذكر أن خبراء في أمن المعلومات اكتشفوا عام 2017 استخدام برنامج مماثل في تطبيق خدمة النقل الذكي “أوبر”، وقد حصلت شركة “أوبر” على تصريح من «آبل» لاستخدام هذه التقنية؛ لضمان عمل التطبيق بطريقة سلسة مع ساعة آبل الذكية “آبل ووتش”.

التعليقات مغلقة.

4 تعليقات

  • 4
    غير معروف

    رقم واحد. هذا ابو* وهذي افكاره العدامه للقيم ومبدى التعايش مع محارم المسلمين. افكار الخونجيه الخونه

  • 3
    الى رقم واحد

    انت في كل تعليقاتك تنشر فتنك وشكك ونيتك وكل يشوف الناس بعين طبعه. الناس كانو متعايشين. الى. قبل افكار الشك الي زرعها الصحونجيه وبعدها صار فيه هوس جنسي سعار على الانثى الله يسلط على كل عقليه تنشرالفت

  • 2
    دلخ

    شوفو تعليق 1 الخبر عن امن المعلومات والسايبر والتطبيقات والأخ يعلق عن الذكور والإناث والوجوه التعبيرية والاختلاط في التطبيقات والله مرض في بعض الناس الله لايبلانا

  • 1
    غير معروف

    التبسط بين الذكور والإناث ف كافة المواقع والبرامج بالشكر والثناء والضحك والمزاح والوجوه التعبيرية بلاء كبير وشر مستطير ووأد للحياء وباب للفتنة إن كان في العام فهو مجاهرة وإن كان في الخاص فهو أدهى وأمر