بالأرقام.. تعرف على تفاصيل وتكلفة المشروعات التنموية التي دشنها خادم الحرمين في الرياض

بالأرقام.. تعرف على تفاصيل وتكلفة المشروعات التنموية التي دشنها خادم الحرمين في الرياض

 تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مساء اليوم في قصر الحكم بالرياض، حفل تدشين وإطلاق مشاريع الرياض التنموية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

رعاية المسيرة التنموية
وجاء ذلك في ظل مواصلة القيادة الحكيمة رعايتها مسيرة تطوير وتنمية مناطق المملكة بشكل عام، والرياض على وجه الخصوص، لجعلها بيئة جاذبة للاستثمار، وحاضنة لريادة الأعمال، بما يعكس الصورة الحقيقية للنهضة الحضارية التي تشهدها المملكة.

أهم المدن المحورية
وتعكس أرقام المشاريع التي سيدشنها الملك سلمان (921 مشروعًا بتكلفة 52.3 مليار ريال)، والمشاريع التي سيضع حجر أساسها (360 مشروعًا بتكلفة 29.8 مليار ريال)، القفزة التنموية النوعية التي ستشهدها منطقة الرياض ومحافظاتها الـ22، لجعلها أكثر نماءً وازدهارا.
وتثبت هذه المشاريع أن الملك سلمان بن عبد العزيز، هو مهندس الرياض الأول وراعي نهضتها، وقد أفنى زهرة شبابه للارتقاء بها إلى مصاف العواصم العالمية، حتى أصبحت بفضل الله ثم دعمه وجهة عالمية ومدينة مصدرة للمعرفة ورقمًا صعبًا في الريادة، وواحدة من أهم المدن المحورية والمؤثرة في صناعة قرار المنطقة والعالم.

مشروعات بـ 338 ريال
وما شهدته الرياض من تطور عمراني وحضاري هو ثمرة لسنوات من الجهد الكبير والمتواصل الذي بذله خادم الحرمين الشريفين، لتحويل مدينة الرياض إلى عاصمة فريدة و”عنوان كتاب المملكة” كما وصفها –حفظه الله- في تقديمه للمشاريع المدشنة.
ومشاريع الرياض المدشنة والتي تم وضع حجر أساسها، تأتي من أصل 2830 مشروع مخصصة لمنطقة الرياض يبلغ إجمالي تكلفتها 338 مليار ريال، وتغطي كافة القطاعات التنموية من إسكان وصحة وتعليم وبيئة وطرق وكهرباء وجميع الخدمات، وستخلق عشرات الآلاف من الفرص الوظيفية لشباب وشابات المنطقة بجميع محافظاتها.

الانفتاح الاقتصادي
ومن المقرر أن تسهم مشاريع الرياض بشكل مباشر في تحقيق الانفتاح الاقتصادي الذي تطمح إليه المملكة بحلول 2030، كما تأتي متوافقة مع أهداف ومستهدفات رؤية 2030، لناحية رفع نسبة تملك المواطنين للسكن عبر تدشين 15 مشروع سكني في الرياض ومحافظاتها، وإنشاء أكبر متحف إسلامي في العاصمة ستكون زيارته متاحة للجميع حتى لغير المسلمين. وستتحول الرياض إلى واحة غناء ذات مطلات مائية وحدائق خضراء وممرات مشاة، من خلال مشروع بيئي ضخم لبحيرات جنوب العاصمة تقع على مساحة 315 ألف متر مربع.

مدن رياضية وطبية ومستشفيات كبرى
كما ستتضمن مشاريع الرياض المدشنة، مدنًا رياضية على مساحات كبيرة، و7 مدن طبية ومستشفيات كبرى و16 مشروع تعليمي، ليتمتع سكان المنطقة ومحافظاتها بترفيه عالي المستوى وصحة أفضل وتعليم أجود. كما سيتم تطوير المطارات وتوسعتها، وتنمية شبكة الطرق ورفع مستواها، بهدف التيسير على المواطنين، وتوفير الوقت والجهد عليهم لتمكينهم من سرعة إنجاز أعمالهم.

التعليقات مغلقة.

16 تعليق

  • 16
    محمد العنزي

    يقولون من مستشفى الشميسي لغاية البطحاء كلها راح تهدم وتقام عليها ابراج

  • 15
    والنهاية مو لاقين 200 متر نسكن فيها

    تعليق مخالف

  • 14
    سالم

    والله ياملكنا وياولي عهدنا

    ان الصناعيه القديمه مشوة الرياض

    في قلب العاصمه شوفوحل لها يااطوال العمر

    انقلوحم الى الصناعيه اللي بين مخرج 17 و18
    صناعية الدائري
    كبيره جداً وتكفي اهل الرياض كله

  • premium medal
    12
    برق _ الحرم

    (((((وفق الله خادم الحرمين الشريفين وسلمه ….دائما مايضرب بحزم وعزم …اروع الملاحم .. ولاشك ان حزمة مشاريع البناء والتطوير الضخمة …… تؤكد التنمية _الايجابية لمايخدم البلاد والعباد ويرتقي بها))))

  • premium medal
    11
    بيتر

    ان شاءالله يكون للطرق والكهرباء للمخططات المعتمده النصيب الاكبر لرفد نسبه التملك والبناء في جميع المخططات خاصه جنوب الرياض

  • 10
    غليص

    تعليق مخالف

  • 9
    حديجان

    السؤال الذي يطرح نفسه متى تبدأ ومتى تنتهي تلك المشاريع ؟

  • 8
    المصري

    ياسيدي سلمان يامليك الحزم ويا ولي عهدنا المقدام ياصاحب العزم محمد بن سلمان الله ينصركم على من يعاديكم بلآدنا تتطوريوما بعد يوم بفضل الله ثم انتم ياساداتنا تقفون لآتنسون المنطقة الشرقية ام الخيرو دمتم

  • 7
    F15

    يجيب الله مطر

  • 6
    طيب

    خلصو المترو بس الان.

  • 5
    العتيبي

    تعليق مخالف

  • 4
    أنــــــــــــــا

    ياليت تخلصون مشروع المترو ذبحتنا الزحمة وجزاكم الله خير

  • 3
    عسكري متقاعد فقير غلبان وراتبه التقاعدي الفان

    تعليق مخالف

  • 2
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 1
    غير معروف

    7مدن طبيه في الرياض ماشاء الله ***