STC وشركة “زين” توقعان اتفاقية لتقديم خدمات النطاق العريض بالألياف البصرية للمنازل

STC وشركة “زين” توقعان اتفاقية لتقديم خدمات النطاق العريض بالألياف البصرية للمنازل

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: بحضور معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، وقعت STC وشركة زين السعودية اتفاقية  لتقديم خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف البصرية للمنازل، تستفيد بموجبها زين السعودية من البنية التحتية للاتصالات السعودية في نشر خدمات النطاق العريض في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

تمكين الخدمات الرقمية

وتهدف الاتفاقية الأولى من نوعها في المملكة، إلى توفير تكامل للخدمات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتمكين الخدمات الرقمية في مختلف مناطق المملكة كأحد أهداف رؤية المملكة 2030 بالاعتماد على البنية التحتية الضخمة لشركة الاتصالات السعودية.

ووقع الاتفاقية المهندس ناصر بن سليمان الناصر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية، والمهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية، وينتظر أن يبدأ التفعيل التجريبي للخدمات في الأول من مايو من العام الجاري 2019.

تحقيق التحول الرقمي بالمملكة

وأوضح الناصر أن هذه الاتفاقية تأتي متوافقة مع استراتيجية الشركة في تحقيق التحول الرقمي وتمكين قطاع الاتصالات، وأهمية تمكين القطاع لتحقيق التحول الرقمي بالمملكة، حيث تلعب الشركة دوراً محورياً لتحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال استثمارها بالبنية التحتية وتوجهها بهذا المجال الحيوي الهام.

خدمات النطاق العريض
وأشار الناصر إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار مبادرات نشر خدمات النطاق العريض المندرجة تحت برنامج التحول الوطني 2020، خصوصا مع التقدم الكبير في مشاريع نشر الألياف الضوئية التي تنفذها الشركة لاسيما وأن STC تملك أكبر شبكة للألياف الضوئية بالمنطقة، فضلاً عن كونها الأحدث والأسرع على مستوى المنطقة أيضاً، وذلك بدعم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

تمكين قطاع الاتصالات للمساهمة في التحول الرقمي

ومن جانبه أوضح المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر “أن الاتفاقية تأتي في إطار التعاون المهم مع شركة الاتصالات السعودية، بهدف تحقيق أحد أهم مبادارات برنامج التحول الوطني، حيث ستساهم هذه الاتفاقية إيجابا على انتشار خدمات النطاق العريض في مختلف مناطق ومدن المملكة”. كما شكر الدغيثر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على جهودها المميزة في تمكين قطاع الاتصالات للمساهمة في التحول الرقمي، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠.

التعليقات مغلقة.

14 تعليق

  • 14
    salama

    حتى الالياف اللي عفى عليها الزمن ما حصلناها في حي النرجس مافيه غير دي اس ال خايس يطىء رغم ان لاياف موجوده في حي يبعد عن النرجس 10 ك شمالا اشتكينا لكن لا سميع ولا مجيب

  • 13
    غير معروف

    حتى الالياف اللي تقولون عليها عفى عليها الزمن للحين ما وصلتنا الله يرحم الحال بس

  • 12
    غير معروف

    الله يخارجنا

  • 11
    غير معروف

    ياعالم الي عندنا مكفينا وزايد فكونا من الألياف الصرفية وش بقى مانسحب

  • 10
    غير معروف

    نقترح حفرية واحدة لكل الشركات. ماهو كل شركة تحفر وتزعج المواطن وتخرب الشوارع وردمية من جديد واسفلت من جديد صار الشارع مرقع.

  • 9
    انا

    في الدول المتقدمة * فيها نت وحنا نتنا *
    تقطيع وضعيف جدا جدا

  • 8
    غير معروف

    الياف مين ياعم الحاج العالم وصلت ال5جي والشباب الياف هههههههه تحس انك من القرن الماضي ليتكم تاصلون لمستوى كوريا الجنوبيه النت عندهم بالنيه اسرع نت على وجه الارض وربعنا الياف بطلوها من زمان هههه

  • 7
    غير معروف

    يازين باقه خطير ليه وقفوتوها اشهد بالله انها خطيره مشترك فيها من 6سنين بيانات واتصال حريقه عن تجربه واغلب المقيمين مشتركين فيها وماعرفتها الا من واحد من عمالي اس تي سي داخله تخريب

  • 6
    غير معروف

    يا اس تي سي فكونا من شركم لي عشر سنين مع زين خدمه بيانات واتصال مليون بالميه واغلى فاتوره ماتوصل ميه ريال واغلب جماعتنا غيروا مزود الخدمه من ** الى زين . زين كل يوم تختلف عن السابق

  • 5
    غير معروف

    الألياف الضوئية خدمة عفى عليها الزمن

  • 4
    ابوثابت

    عسى انشاء الله يوصل سهم زين ٥٠ريال

  • 3
    غير معروف

    شركة الاتصالات اكبر من ميزانية دويلة قطر

  • 2
    زائر من الكَوَاكَبٌ

    أيش مذهب زين

  • 1
    hima

    خدمه تعتبر قديمه فلعالم,وعندنا لاتزال تحبو,بسبب الخبراء الجهابزه من عمالة بنقل وبكس ومقاول عربي,وتوصيلاتهم اللي توجع القلب,وتفقيع فلطرق.