رئيس التحرير : مشعل العريفي

STC وشركة "زين" توقعان اتفاقية لتقديم خدمات النطاق العريض بالألياف البصرية للمنازل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: بحضور معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، وقعت STC وشركة زين السعودية اتفاقية  لتقديم خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف البصرية للمنازل، تستفيد بموجبها زين السعودية من البنية التحتية للاتصالات السعودية في نشر خدمات النطاق العريض في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.
تمكين الخدمات الرقمية
وتهدف الاتفاقية الأولى من نوعها في المملكة، إلى توفير تكامل للخدمات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتمكين الخدمات الرقمية في مختلف مناطق المملكة كأحد أهداف رؤية المملكة 2030 بالاعتماد على البنية التحتية الضخمة لشركة الاتصالات السعودية.
ووقع الاتفاقية المهندس ناصر بن سليمان الناصر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية، والمهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية، وينتظر أن يبدأ التفعيل التجريبي للخدمات في الأول من مايو من العام الجاري 2019.
تحقيق التحول الرقمي بالمملكة
وأوضح الناصر أن هذه الاتفاقية تأتي متوافقة مع استراتيجية الشركة في تحقيق التحول الرقمي وتمكين قطاع الاتصالات، وأهمية تمكين القطاع لتحقيق التحول الرقمي بالمملكة، حيث تلعب الشركة دوراً محورياً لتحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال استثمارها بالبنية التحتية وتوجهها بهذا المجال الحيوي الهام.
خدمات النطاق العريض وأشار الناصر إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار مبادرات نشر خدمات النطاق العريض المندرجة تحت برنامج التحول الوطني 2020، خصوصا مع التقدم الكبير في مشاريع نشر الألياف الضوئية التي تنفذها الشركة لاسيما وأن STC تملك أكبر شبكة للألياف الضوئية بالمنطقة، فضلاً عن كونها الأحدث والأسرع على مستوى المنطقة أيضاً، وذلك بدعم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
تمكين قطاع الاتصالات للمساهمة في التحول الرقمي
ومن جانبه أوضح المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر "أن الاتفاقية تأتي في إطار التعاون المهم مع شركة الاتصالات السعودية، بهدف تحقيق أحد أهم مبادارات برنامج التحول الوطني، حيث ستساهم هذه الاتفاقية إيجابا على انتشار خدمات النطاق العريض في مختلف مناطق ومدن المملكة". كما شكر الدغيثر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على جهودها المميزة في تمكين قطاع الاتصالات للمساهمة في التحول الرقمي، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up