رئيس التحرير : مشعل العريفي

لماذا زار ولي العهد باكستان ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : يواصل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، من خلال زيارة لباكستان ، مد جسور التعاون مع هذا البلد الإسلامي المهم الذي يزوره للمرة الرابعة، فيما يعود تاريخ الزيارات التي أجراها ملوك السعودية ومسؤوليها إلى إسلام آباد لأكثر من 67 عام.
نقلة نوعية
وستعمل زيارة ولي العهد لباكستان على إحداث نقلة نوعية في العمل الثنائي بين البلدين، وتحديدًا في المجالين العسكري والاقتصادي.
وترتبط السعودية وباكستان بعلاقات صداقة قديمة، وتسعى زيارة ولي العهد إلى تعزيز تلك العلاقة المتميزة والبناء عليها، لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين.
ولملوك السعودية وقادتها تقدير خاص لدى باكستان رسميًا وشعبيًا، وهو ما يعكسه التكريم الكبير والحفاوة المعد لها بمناسبة زيارة سمو ولي العهد.
حليفين إسلاميين
وتعتبر السعودية وباكستان ، حليفين إسلاميين مهمين، ولهما دور كبير في الحفاظ على أمن العالم الإسلامي واستقراره ، ما يؤكد أهمية زيارة ولي العهد في هذا التوقيت تحديداً.
وتمثل كل من السعودية وباكستان صوت الاعتدال الإسلامي ضد التطرف المدعوم من بعض القوى الإقليمية، وسينعكس تعزيز التقارب بينهما في التعاون نحو القضاء على كل من يسعى إلى اختطاف الإسلام المعتدل.
وخلال الزيارة يقام منتدى الرؤساء التنفيذيين ، والذي بدوره يعزز من العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين ويساهم في تطوير علاقاتهما.

arrow up