رئيس التحرير : مشعل العريفي

قروض العسكريين ترفع الصفقات السكنية لـ 31%.. وإحصائية حديثة تكشف التفاصيل بالأرقام!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: رفعت القروض العسكرية التي أطلقتها وزارة الإسكان ممثلة في صندوق التنمية العقارية، الصفقات العقارية بنسبة 31%، بحسب إحصائية حديثة، حيث ارتفعت من 9.3 مليارات في نوفمبر الماضي إلى 13 مليارا في ديسمبر 2018. وفقا لـ"الوطن أون لاين".
وصفقات 4 أشهر 2018 هي: "أكتوبر 9.3 مليارات ريال، نوفمبر 9.3 مليارات ريال، ديسمبر 13 مليار ريال" و2019 "يناير 12.3 مليار ريال".
القروض السكنية للعسكريين وبعد أن أطلقت وزارة الإسكان ممثلة في صندوق التنمية العقارية في شهر نوفمبر الماضي مبادرة «القروض السكنية للعسكريين في الخدمة»، ارتفعت الصفقات العقارية «السكني» في الشهر التالي أي ديسمبر 2018 إلى 13 مليار ريال، بعد أن كانت 9.3 مليارات ريال في شهر نوفمبر المنصرم، أي بارتفاع ما نسبته 30.7%.
الصفقات التجارية الصفقات التجارية، ومع إطلاق مبادرة العسكريين انخفضت الصفقات التجارية بحوالي 33%، حيث لامست في شهر نوفمبر 6 مليارات ريال، في حين لم تتجاوز في الشهر التالي ديسمبر 3.8 مليارات ريال.
مبادرة العسكريين وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت في شهر نوفمبر الفائت عن مبادرة العسكريين، انفاذاً للأمر الملكي الكريم بتخصيص مبلغ 21 بليون ريال للعسكريين في الخدمة تقديرًا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد للجنود وكل من يسهر على حماية أمن الوطن والمواطن، وذلك بتمكينهم من تملك منازلهم وتحقيق الاستقرار لأسرهم من خلال تقديم قرض حسن بحد أقصى 140 ألف ريال، إضافة إلى تمويلهم عبر برنامج القرض العقاري من خلال الجهات التمويلية المشاركة.
انتعاش السوق يذكر، أن السوق العقاري قد شهد ارتفاعاً طفيفاً في الفترة الماضية بعد إطلاق مبادرة قروض العسكريين، حيث اتجه المستفيدون إلى الشراء، الأمر الذي أنعش السوق مجدداً بعد أن شهد ركودا لسنوات عدة.
الصفقات العقارية السكنية في 4 أشهر أكتوبر 2018 9.3 مليارات ريال نوفمبر 2018 9.3 مليارات ريال ديسمبر 2018 13 مليار ريال يناير 2019 12.3 مليار ريال

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up