رئيس التحرير : مشعل العريفي

قبول طلب تقييد دعوى جماعية ضد المسؤولين عن مخالفات شركة المعجل في مرحلة الاكتتاب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد  : أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية اليوم الثلاثاء أن للمستثمرين المتضررين من المخالفات المرتكبة على مجموعة محمد المعجل للمقاولات (ممن اكتتب أو اشترى أسهم الشركة قبل نشر أول قوائم مالية لها في السوق بتاريخ 12/7/2008) الانضمام للدعوى الجماعية المقامة من أحد المستثمرين والتي تم قيدها لدى لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية للمطالبة بالحق الخاص بالمخالفات المرتكبة من بعض مسؤولي الشركة ومراجع حساباتها.
الهيئة سهلت إجراءات الانضمام للدعوى الجماعية
وأوضحت الأمانة العامة وفقا لموقع "أريبيان بزنس "، أنه يحق للمتضررين التقدم بطلب الانضمام إلى الدعوى الجماعية المشار إليها خلال 90 يوماً اعتباراً من تاريخ نشر الإعلان على موقع الأمانة والتي تنتهي بتاريخ 14/9/1440هـ (19/5/2019)، علماً بأن الهيئة بادرت بتسهيل إجراءات طلب الانضمام للدعوى الجماعية من خلال إضافة رابط إلكتروني على موقع الهيئة، يُسهل على المتضررين التقدم بطلباتهم دون الحاجة للحضور شخصياً.
تقليل تكاليف التقاضي
ويتيح تنظيم (الدعوى الجماعية) الذي أقرته هيئة السوق المالية في نوفمبر 2017، تطوير وتيسير إجراءات التقاضي للمتعاملين في الأوراق المالية، وتقليل تكاليف التقاضي، واختصار الجهد والمدد الزمنية بما يكفل حصول المتضررين على تعويضاتهم بأسرع وقت وأيسر آلية ممكنة؛ تحقيقاً لحماية المستثمرين وتعزيزاً لجاذبية السوق المالية وتقليلاً لمخاطر الاستثمار فيها.
التضليل والتلاعب في قوائمها المالية
ونوه البيان أن الدعوى الجماعية المعلن عنها على موقع أمانة لجان الفصل في منازعات الأوراق المالية تتعلق بالمستثمرين المتضررين في فترة الاكتتاب الموضحة أعلاه، حيث إن المخالفات اللاحقة لفترة الاكتتاب في أسهم شركة مجموعة محمد المعجل في شأن التضليل والتلاعب في قوائمها المالية، قد صدر قرار (ابتدائي) بشأنها من لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية بتاريخ 09/05/1440هـ (15/01/2019) بإدانة المدعى عليهم بما هو منسوب إليهم من مخالفات.
القرار غير نهائي وقابل للاعتراض عليه
وأضاف أن هذا القرار يعتبر غير نهائي وقابل للاعتراض عليه أمام لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية، وستعلن هيئة السوق المالية للعموم حينما يصبح القرار نهائياً.
وكانت مجموعة محمد المعجل فيما مضى أحد كبار شركات المقاولات العاملة في مشروعات النفط والغاز، وعملت على تنفيذ مشروعات ضخمة لشركة أرامكو عملاق النفط السعودية. وتوسعت الشركة بقوة خلال الطفرة التي شهدها القطاع لكنها تضررت بشدة جراء الركود الذي أعقب هبوطاً حاداً في أسعار النفط خلال السنوات الأخيرة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up