خلال زيارة ولي العهد.. الكشف عن الاتفاقيات الاقتصادية التي وقعتها السعودية مع الهند! -فيديو

خلال زيارة ولي العهد.. الكشف عن الاتفاقيات الاقتصادية التي وقعتها السعودية مع الهند! -فيديو

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: وقعت السعودية عدداً من الاتفاقيات الاقتصادية مع الهند، شملت السياحة والإسكان والتجارة. وأشاد ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، بالعلاقات الاقتصادية القوية بين الهند والسعودية.

100 مليار دولار خلال العامين المقبلين
وقال ولي العهد: “نرى فرصا بأكثر من 100 مليار دولار في الهند خلال العامين المقبلين، ونأمل أن تسهم الاستثمارات مع الهند في خلق كثير من فرص العمل”.

علاقة السعودية والهند
وأوضح الأمير محمد بن سلمان خلال مؤتمر صحافي، عقب توقيع عدد من الاتفاقيت إلى أن “دولة رئيس (الوزراء الهندي ناريندرا مودي) ذكر أن هذه أول زيارة لي، لكن هذه الأولى كرئيس لوفد.. فقد سبق لي أن زرتها” من قبل. وأضاف: “تمتد العلاقة بين الهند والسعودية لآلاف السنين. الفرص بين بلدينا كثيرة جدا وهناك الكثير من المصالح: الثقافية، الاجتماعية، والاقتصادية.. نضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لتحقيق هذه المصالح”.

استثمارات في النفط والبتروكيمياويات
ووفقا لـ”العربية”، بين الأمير محمد بن سلمان أن مودي زار السعودية في 2016 ونتج عن الزيارة في 2017 و2018 استثمارات. في تكرير النفط والبتروكيمياويات.. في العامين الماضيين كان هناك استثمار سعودي بـ 10 مليارات في مجال التقنية والشركات الصغير وتحفزنا لاستثمار المزيد”. وتمنى أن تكون علاقة بلدينا في توفير مزيد من الأيدي العاملة الهندية للمساهمة في مستقبل السعودية ورؤية 2030.

السعودية شريك للهند
وتستند العلاقة بين السعودية والهند إلى أركان أساسية، ففي الاقتصاد: السعودية رابع شريك للهند، وتصدر 20% من نفطها، وهي ثامن أكبر الأسواق لمنتجاتها. كما أن السعودية مدعوة للمشاركة في مشاريع إسكان لـ50 مليون شخص، ولإنتاج 170 غيغاوات من الكهرباء. كذلك يتجاوز التبادل التجاري بين السعودية والهند 25 مليار دولار، وتحويلات الهنود من المملكة إلى بلدهم تبلغ 10 مليارات دولار سنوياً.

أبرز المشاريع
ولعل من أبرز المشاريع التي يعمل عليها البلدان، مصفاة راتناغيري التي تبلغ كلفتها 44 مليار دولار. وقالت أرامكو السعودية اليوم الأربعاء، إن الاستثمار في الهند يمثل أولوية للشركة، وإنها تتوقع أن يرتفع طلب البلاد على النفط إلى 8.2 مليون برميل يوميا بحلول 2040. وقال أمين الناصر “الهند تمثل أولوية استثمارية لأرامكو السعودية. وتشتري الهند حاليا نحو 800 ألف برميل يوميا من النفط السعودي”.

وقال سانجيف سينغ رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط الهندية، أكبر شركة حكومية لتكرير النفط الخام في البلاد “الهند تتطلع إلى تقوية العلاقات مع السعودية”.

التعليقات مغلقة.

14 تعليق

  • 14
    غير معروف

    الى 6 لو انك تنطم ياحنكشه أفضل

  • 13
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 12
    مع زاتك

    الله يطول بعمرك يامحمد بن سلماان ولا يفرح فيك عدو ولا حاقد وجعل من يكرهك يتحسر على نفسه ويموت قهر وحسرة من نجاحاتك مع شعبك شعب السعودية إلي يحبك ويحترمك ويقدرك ويشوف من خلالك مجده وتطلعه ورغد الحياة

  • 11
    غير معروف

    هذا للخارج وماذا عن الداخل ؟

  • 10
    ت 9 نعم كلامك صحيح

    لكن نرجح كفة الهند على الصين . يمكن لو ندعم الهند اقتصاديا نستفيد منهم حلف عسكري وتنكنلوجي وقوة بشرية هائلة . الصين اغلب بضاعتهم ومنتجاتهم مضروبه

  • 9
    رعد الشمال

    الهند تنافس الصين في العالم وفي إعتقادي أن الهند والصين هما القطبان القادمان بعد إزالت كل من روسيا وأمريكا من القمة بسبب نموها الإقتصادي المتسارع وهي أيضا دولة نووية ومن ضمن الدول العشرين الإقتصادية

  • 8
    غير معروف

    الله يوفقه ويدله على الخير ويعينه ويسدده ويحفظه من كل مكروه

  • 7
    مسفر

    اللهم متعه بالصحه والعافيه واحفظه من كل شر اللهم كن عونا له واكفه شر الاعداء والحاقدين

  • premium medal
    6
    الرحااال

    لو ان الوزراء في السعوديه جميعهم يعملون كما يعمل محمد بن سلمان..ل اصبحت اليابان تستورد منا..لكن مازال البعض يسير كما كانوا في السابق..ع نفس الروتين البطئ الممل والتعقيدات الغير مبرره..انطلقوا لننهض ?

  • 5
    علاقة بلدينا في توفير مزيد من الأيدي العاملة الهندية للمساهمة في مستقبل السعودية ورؤية 2030.

    عندنا 10 ملايين هندي نصفهم والله البلد غير مستفيد منه . كيف توفير الأيدي العاملة .. يجب موازنة الامر المواطن يبحث عن عمل في بلده وحنا فاتحين الباب للوافدين الغير مفيدبن للبلد وتحويلات المليارات خارجيا

  • premium medal
    4
    الرحااال

    حقيقه..مافعله في سنوات قليله جدا جدا..لم يفعله احدا قبله..حتى اجازته لم يهنى بها ?

  • premium medal
    3
    الرحااال

    لن يهنى له بال او نوم الأسد محمد بن سلمان..حتى يرى السعوديه من اعظم الدول تتطورا في جميع المجالات..ان لم يحالفنا نحن الحظ في العمر..سوف يرون الاجيال القادمه ماكنت تبني وتطمح اليه..شكرا سيدي ?

  • premium medal
    2
    الرحااال

    الامارات تطورت بنفس هذا الفكر..شكرا محمد بن سلمان..شكرا من القلب لما تبذله من جهود وتضحيات..نحن نعلم انك تضيع وقتك وصحتك في سبيل تطوير وبناء دولتك التي هي دولتنا،نحن نعلم من توليت الى الآن وانت تعمل?

  • 1
    ابن السعوديه

    بالتوفيق لبلادي