رئيس التحرير : مشعل العريفي

ماذا فعل زعيم كوريا الشمالية بـ 70 شخصاً عارضوا التقارب مع أمريكا ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد - وكالات : أصدر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون، أوامر بنفي أو سجن أو إعدام أشخاص يشتبه في أنهم معارضون للتقارب الدبلوماسي مع الولايات المتحدة الأمريكية.
نفي أو سجن أو إعدام
ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن مركز "استراتيجية كوريا الشمالية" وهو منظمة للهاربين الكوريين الشماليين، قوله إن كيم جونغ-أون أمر بنفي أو سجن أو إعدام نحو 50 — 70 شخصية من النخب الغنية ومصادرة ممتلكاتهم.
جاء هذا التقرير في الوقت الذي تبقى فيه 7 أيام على القمة الثانية بين كيم جونغ-أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وقال مركز "استراتيجية كوريا الشمالية" إن نتائج المقابلات التي أجراها مع 20 من كبار المسؤولين الكوريين الشماليين السابقين والحاليين، أظهرت أن هذه الإجراءات تستهدف كبار المسؤولين الذين استخدموا مناصبهم القوية لجمع الثروات بطريقة غير مشروعة.
مصادرة ملايين الدولارات
وطبقا للتقرير، تركز الإجراءات التي بدأت في أواخر العام الماضي، على مصادرة العملات الأجنبية التي جمعها كبار المسؤولين الكوريين الشماليين، ويقدر أنه تم مصادرة ملايين الدولارات حتى الآن.
وقال مسؤولون أمريكيون أمنيون ومسؤولون كوريون جنوبيون سابقون في دائرة المخابرات الوطنية، لـ"وول ستريت جورنال"، إن هذه الإجراءات التي تجري تحت شعار "مكافحة الفساد"، تهدف إلى إسكات المنتقدين وتعزيز تمويل نظام كيم جونغ-أون.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up