رئيس التحرير : مشعل العريفي

الإعلام القطري يسوق له كمعتقل سياسي وهذه حقيقته.. من هو المتطرف " وليد السناني" الذي دعم القاعدة وكفر الدولة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يسوق الإعلام القطري، للمتطرف السعودي والموقوف أمنيا، وليد السناني، أو كما يعرف بـ "أبو سبيع"، حيث يسلط الضوء عليه، محاولا تبرير أفعاله الإجرامية.
قناة الجزيرة
وذكرت قناة الجزيرة القطرية عبر حسابها على "تويتر": "الشيخ وليد السناني أحد أبرز المعتقلين السياسيين في السعودية، وهو رهن الاعتقال في سجن الحائر منذ 23 عاما".
ووفقا لـ "العربية"، فإن تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" قام بتبني الإرهابي، ومن بعده تنظيم "داعش" الذي وصفه بـ" أحمد بن حنبل هذا العصر"، بحسب الإصدار المرئي الذي أخرجه الذراع الإعلامي للتنظيم والمعروف باسم " ترجمان الأساورتي".
ونشأ "وليد بن صالح السناني"، في منطقة القصيم، مدينة عنيزة وسط السعودية، وولد بمدينة الرياض 1385، ولديه 3 أبناء و6 بنات، درس الثانوية في الرياض، أوقف أمنياً في 1415 شهر جمادي الأول، لعدم اعترافه بشرعية الدولة وإنكار الاستعانة بالقوات الأجنبية.
 تكفير الدولة السعودية
لم يعرف له مؤلفات أو طرح شرعي عدا عن الترويج الشفهي لآرائه حول 3 مواضيع أساسية، نقلت عنه من خلال من خالطه في ديوانيته الواقعة بمنزله في حي النسيم بالعاصمة "الرياض" والمتلخصة في تحريم أداء التحية العسكرية وتحية العلم، وتكفير الدولة السعودية، وإنكار الاستعانة بالقوات الأجنبية والدعوة إلى "جهادهم" في داخل السعودية، إضافة إلى جنوحه في مسائل التكفير.
وتبنى تنظيم القاعدة أطروحات "السناني" التي تم تداولها عبر منصات القاعدة الإعلامية ومنتدياته أبرزها كان، مجلة "صوت الجهاد"، ومجلة البتار العسكرية"، ليتلقفها بعد ذلك تنظيم " داعش" عبر مجلاته كـ"دابق" وغيرها.
 مؤيد لكل ما تقوم به القاعدة
واعترف في أحد اللقاءات السابقة بتأييد تنظيم القاعدة، قائلا: "أنا مؤيد لكل ما تقوم به القاعدة من حق (...) لو كنت سببًا في إحداث القاعدة لكان شرفًا لي لأنها ثورة إسلامية".
توقف وليد السناني عن استكمال دراسته في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، اعتراضا منه على منهجها الشرعي الذي اعتبره غير إسلامي، كما منع أبناءه وبناته من ارتياد المدرسة وتلقي التعليم، مقابل دعوته أبناءه إلى الهجرة من بلاد الكفر إلى ديار الإسلام، وهي وفقا لمنظوره المناطق التي يسيطر عليها المهاجرون في أفغانستان وباكستان والعراق.
 تنازل عن الجنسية السعودية
وفي عام ٢٠١٥، تنازل عن الجنسية السعودية، قائلا: "الجنسية باطلة وما أنزل الله بها من سلطان، هذه المواطنة تعطي الحقوق حتى وإن كان رافضيا (شيعيا) أو إسماعيليا أو مسيحيا".
كما أعلن أيضا تأييده لجبهة النصرة في سوريا، مؤيداً في الوقت ذاته عمليات تنظيم القاعدة في السعودية التي استهدفت مجمعات سكنية في 2003-2004 قائلاً: "أغلب سكان مجمع المحيا كفار ومنهم مرتدون وواجب قتلهم".
وقبل ٣٠ عاما، انتمى "السناني" لتيار الصحوة وحتى لغير المنتمين حركياً، أو من يعرف بتيار أهل الحديث، وهو التيار الذي يجد جذوره لدى شيخ الحديث السوري محمد ناصر الألباني الذي درس فترة في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up