رئيس التحرير : مشعل العريفي

بشرى للجامعيين والأمهات بخصوص اللائحة المدنية والدوام الجزئي بالحكومة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أكد سلطان الظاهر مدير عام الاتصال المؤسَّسي والمتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية، أن اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في وزارة الخدمة المدنية بنسختها الجديدة تمكّن الجهات الحكومية من التعاقد "اختيارياً" بنظام الدوام الجزئي، وهو خيار مناسب للأشخاص الراغبين في ساعات عمل أقل، كطلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا، والأمهات غير المتفرغات تماماً، للعمل بدوام كامل.
نص اللائحة وقال "سلطان الظاهر" من خلال تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "نصَّت اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية بنسختها الجديدة على أن شروط وإجراءات ومعايير شغل الوظيفة المعمول بها والتي تحقق مبدأ الجدارة في الاختيار ستطبَّق على كل أساليب شغل الوظائف بما فيها التعاقد بنظام الدوام الجزئي".
دوام كامل وجزئي وأشار في تغريدة أخرى قائلاً: "‏حسب اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية فإن شاغل الوظيفة بالتعاقد بدوام كامل يحصل على نفس الميزات المالية والعلاوة التي يحصل عليها من يشغلها بالتعيين، وكذلك من يشغل الوظيفة بدوام جزئي مع اختلاف في مقدار الراتب؛ حيث يحتسَب بقدر ساعات عمله كونه دوام جزئي".
تعاقد تأميني ومكافأة نهاية الخدمة وأوضح "يسجَّل مَن يشغل الوظيفة بالتعاقد في التأمينات الاجتماعية @SaudiGOSI ويعامَل من حيث انتهاء الخدمة وفق نظام العمل، وبالتالي يستحق مكافأة نهاية خدمة عند انتهاء خدمته. كما يتساوى الجميع في استحقاق الإجازات وفق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية بنسختها الجديدة".
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up