الرئيس (الكارثة).. وشكراً (فار)


عندما يكون رأس الهرم في أي نادٍ (الرئيس) هو مصدر للتحريض واحتقان الجماهير وتأجيج الشارع الرياضي فهذه كارثة.. (نعم كارثة) لأن رؤساء الأندية ومهما كانت المبررات يجب أن يكونوا قدوة في ردات فعلهم.. وفي كيفية التعامل مع الأحداث والمستجدات.. يجب أن يكونوا أيضاً مصدر تهدئة للجماهير لا تهييج مشاعرها، ولكن للأسف رئيس النصر سعود السويلم خالف هذه القاعدة، حينما راح يكتب وكأنه مشجع وليس رئيس نادٍ، (حينما راح يكتب) مجموعة تغريدات يهاجم من خلالها (أعلى سلطة كروية) ممثلة برئيس اتحاد القدم قصي الفواز، ويقلل أيضاً من كفاءة عمله ويسخر منه على الرغم من أن أكثر قرارات (اتحاد قصي) كانت تصب في مصلحة النصر، والتي كان من أهمها استمرار الدوري دون مشاركة الدوليين مع فرقهم، خصوصا أن السويلم له (تغريدات سابقة) سخر من خلالها بالهلال وجماهيريته، وأثارت التعصب واستغراب العقلاء.

لا أظن أن هناك خطوة ايجابية تم اتخاذها لمصلحة منافساتنا الكروية على مر التاريخ مثل خطوة الاستعانة بالحكام الأجانب وتقنية فار، خصوصاً أن هذه الخطوة رفعت من مستوى العدل في قرارات الحكام ومنحت كل ذي حق حقه، كما أنها أنقذت أيضاً مبارياتنا من الكوارث التحكيمية التي بلغت حد الفضيحة، وساهمت في تحويل مسار بطولات من فرق لأخرى خلال مواسم سابقة قريبة.

الذين يرفضون (تقنية فار) بموجب حجج بليدة هم الذين يريدون استمرار الأخطاء التحكيمية التي استفادت منها فرقهم وساهمت في عودتها من جديد إلى منصات التتويج.. أما الذين يرحبون بهذه التقنية ويريدونها فلأنهم ينشدون العدل، وعدم إهدار الجهود بسبب (صافرة ظالمة) شكراً فار.

بالمناسبة.. (حمد الله) مثل بارع في السقوط ولولا تقنية (فار) لربما تم احتساب أكثر من ضربة جزاء له في كل مباراة بسبب تمثيله المتقن.

بعد رحيل سامي الجابر من رئاسة الهلال توقعت ألا يستمر جيسوس مدرباً للهلال للتناغم الكبير بينهما.. وعندما شاهدت الهلال وهو (يترنح) في مستوياته ونتائجه بعد الخسارة أمام الزمالك المصري زادت توقعاتي برحيله، بل وقلت من الظلم أن يستمر.. وحين أبلغني مسؤول هلالي قبل أسبوعين بسوء علاقته بالكثير من اللاعبين وعدم ارتياحهم له لأسباب لا يتسع المجال لذكرها أيقنت حينها أن أيامه باتت معدودة في الهلال وأنه سيرحل وهذا ما حدث.. وهذا أيضاً هو الصح.

كلام في الصميم

– قرار نقل مباراة النصر وأحد من الرياض إلى المجمعة وضع الإدارة النصراوية في موقف حرج أمام جماهير ناديها والرأي العام، لأنها كانت تؤكد أن المباراة ستقام في الرياض وأنها لن تقبل بنقلها للمجمعة، وأنه لا يمكن تأجيلها.. فتم النقل وتم التأجيل.

– يبدو أن الاتحاد المتقهقر سيكون هو ذات الاتحاد حتى بعد الفترة الشتوية.. في مباراته أمام الشباب لمسنا ذلك.. والله يعين أنصاره.

– إذا حصل فريقهم على ما يريدونه تباهوا بأنه جاء (بدق الخشوم).. أما في حالة عدم حصوله عليه يتباكون ويدعون المظلومية ويحاولون إيهام الآخرين بأن فريقهم مظلوم ومستهدف ويتعرض للحرب.. تناقضهم يدينهم.

– لجنة الكشف على المنشطات هي الغائب الأكبر عن منافساتنا الكروية.. والسؤال هنا : من الذي غيَّبها؟

– تبرع مدرب شباب فريق جبة الكابتن فهد الغربي بكليته لأحد لاعبي فريقه (يوسف الشمري) كان موقفاً تجلَّت فيه أروع صور الإنسانية والتضحية.. اللهم اجعل هذا العمل في موازين حسناتك يا كابتن فهد.. وبيض الله وجهك ورفع درجاتك ومنزلتك في الدنيا والآخرة.

– اتحاد القدم يبعث بخطاب إلى إدارة نادي النصر يستفسر من خلاله عن موقف النادي من تغريدات الرئيس سعود السويلم.. (هذه دعوة للضحك).. اتحاد قصي الفواز يقود الكرة السعودية إلى المجهول.

– ويظل السؤال : لماذا لا تتدخل هيئة الرياضة لإنقاذ الكرة السعودية ومنافساتها من هذا التردي الذي تسير عليه تحت إدارة هذا الاتحاد؟

– بعد هدفيه في مرمى الفيحاء اعتلى البرازيلي ادواردو برصيد (61) هدفاً قائمة الهدافين للاعبين الأجانب الذين احترفوا في الهلال على مر تاريخه.. ادواردو مع الهلال ساهم في تحقيق (6) بطولات.. وأولى تلك البطولات كانت بطولة السوبر التي كسبها الهلال من أمام النصر بهدف ادواردو نفسه (في لندن).. وأقيمت في يوم الأربعاء 12 أغسطس 2015م.

– بعض الإعلاميين خلال فترات سابقة كانوا ينتقدون أخطاء اتحاد القدم ويصفون عمله بالارتجالي والسلبي وكنا وقتها نقول: (لا بد من الاستفادة منهم.. ولكن عندما تم الاستعانة بهم للعمل في اتحاد القدم ولجانه لم يضيفوا شيئاً وصاروا مثل من سبقهم، فاستمرت الأخطاء والسلبية والارتجالية في عمل الاتحاد بل وربما أسوأ من ذي قبل.

أول نهائي آسيوي

– يعد نهائي البطولة الآسيوية لأبطال الدوري الذي جمع النصر وفريق تشونما الكوري في يوم (29 – 12 – 1995م) هو أول نهائي آسيوي يقام على أرض ملعب استاد الملك فهد الدولي.. وانتهى لمصلحة الفريق الكوري بهدف جاء من خلال الشوط الثاني الإضافي.

– النصر في دور الأربعة (على ذات الملعب) فاز على فريق الفلاحين التايلندي بهدف ذهبي سجله مدافعه خالد الفرحان.

– وقد مثل النصر يومها (مضحي الدوسري.. مصطفى إدريس.. خالد الفرحان، عبد العزيز المليفي.. مساعد الطرير، أحمد نصيب، عبد العزيز الجنوبي، إبراهيم ماطر، محيسن الجمعان، ماجد عبد الله)، فهد الهريفي لم يشارك مع النصر في هذه البطولة لخلافه مع الإدارة.

– النصر بعد خسارته البطولة الآسيوية بأيام وتحديداً في يوم (2 – 1 – 1996م) التقى (في الدوري) فريق التعاون في الرياض وانتهى اللقاء لمصلحة التعاون بهدفين مقابل هدف نصراوي.

خاتمة

اللهم احفظ (السعودية) من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللهم من أراد بها وبأهلها وبقيادتها سوءاً فاشغله بنفسه، ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميراً عليه.. اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.
نقلا عن الجزيرة

التعليقات مغلقة.

11 تعليق

  • 11
    ي و س ف.

    مثل ماتوقعت فاز الهلال على الفيصلي وهانحن نسمع الصُراخ والعويل ولاحول ولاقوةَ إلا بالله

  • 10
    ي و س ف

    خلك في فريقك المحلي معنفة اسيا اقليميا ومعنفة ماجد محليا وحبيب الفار الازرق ولا تطري على لسانك اندية الوطن الكبيرة النزيهه ياهورية البصل الازرق المعفن ههههههههههه ههههههه ههه

  • 9
    غير معروف

    فعلاً من راقب الحالمي مات هماً هذا فريق هذا ينتتابع الله يعينهم عليه

  • 8
    الشبكه الاعلاميه للسوشل ميديا

    ت 7 / الهويريني والسماري والهدلق والهيلق وجحلان والروقي والجاسر تراهم كلهم شباب في عمر الزهور لكن من كثر متابعتهم للنصر اصيبوا بالشيخوخة المبكره والاحباط المزمن كبقية الاعلام الازرق

  • 7
    من راقب العالمي مات هماً

    ياهويريني نعرف انك مؤرخ أزرق قديم جدا ولهذا تهمنا صحتك كمواطن سعودي (هرم) لكن لا تنسى أن الاستاذ السويلم يرأس نادي عالمي له كلمته وحضوره المحلي والعالمي ولهذا يحق له مالا يحق لغيره من الرؤساء العاديين

  • 6
    عادل امام

    سألوا لجنة الانضباط والاخلاق هل حققتوا في حركة ( الاسد والاسده ) اللي سواها الاسد بليهي ع الهواء مع الاسده قوقو ام باروكه الزاحفه ع 4 في مباراة اتحاد وهلال ؟ كحوا وشهقوا وزعقوا ثم قالوا . ماشفنا شي

  • 5
    ي و س ف.

    تعليق مخالف

  • 4
    ي و س ف.

    وفق الله مُمثلينا في البطولة العربية الأهلي والهلال ومن سيواصل منهما سندعمه بالدُعاء المُتواصل ليُحقق لقب البطوبة

  • 3
    ي و س ف.

    نسأل الله بأن يوفق الزعيم اليوم في مباراته مع الفيصيلي ليُحافظ على فارق الست نُقاط ويوسع الفارق لأكثر من ذلك في الجولات المُقبلة بإذن الله

  • 2
    ي و س ف.

    بشتى أنواع الدعم المادي والمعنوي ولهم نقول الف مبروك الخسارة بهدفين كانت قابلة للزيادة لولا فلسفة بعض لاعبي الزعيم كما نقول للمُتألق فوازالقرني هاردلك كفييت ووفيت لكن هذا الزعيم

  • 1
    ي و س ف.

    السلام عليكم ورحمة الله وكُل جمعة والجميع بألف الف صحه وسلامه يارب وبعد: لم يقهر الزعيم في مباراته مع الإتي الضروف وحسب بل حتى الذينَ حاولو استنهاض النمر ومطالبته بعدم الخسارة في هذه المُباراة فقط