رئيس التحرير : مشعل العريفي

إقبال كبير على حضور مسابقة الثيران بـ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: تبدو مسابقة الثيران التي تقام ضمن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل لافتة للأنظار وجاذبة لزوار المهرجان، سيما وأن التذاكر اليومية التي تباع من أجل عرض هذه المسابقة تنفذ بشكل لا يوصف. واستعان المنظمون في هذه المسابقة بـ150 ثوراً من أميركا ويركبها محترفون من أميركا، والفائز في المسابقة هو من يستطيع البقاء على ظهر الثور 80 ثانية دون أن يقع.
ذات شعبية عالية وتعتبر هذه المسابقة من المسابقات الشهيرة وذات الشعبية العالية في أميركا، وهي تختلف عن مسابقة الثيران في إسبانيا من حيث أنظمتها وقواعدها وبطولاتها، علما بأنها تقام للمرة الأولى خارج أميركا وتستضيفها السعودية حالياً. وبحسب المنظمين لم يتقدم أي متسابق سعودي لركوب الثيران لخطورتها، ولأنها بحاجة لتدريبات طويلة كي يكون هناك معرفة في ذلك.
قرية الملك عبدالعزيز للإبل وشهدت منافذ البيع لتذاكر فعالية تحدي ركوب الثيران التي تقام في قرية الفعاليات بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الثالثة ازدحاما كبيرا من الجماهير الراغبة لحضور عروض تحدي ركوب الثيران التي تقام يوميا من الساعة الثامنة وحتى التاسعة مساءً، حيث تنقسم قيمة التذاكر لفئتين الأولى بـ50 ريالا للمقاعد الجانبية، والأخرى بـ100 ريال لمقاعد الواجهة.
طرح التذاكر وطرحت اللجنة المنظمة تذاكر رياضة الثيران في موقع تذاكر السعودية، بالإضافة لعدد من منافذ البيع في مقر المهرجان، حيث شهدت حضوراً كبيراً خلال الأيام المقبلة، وما زال الطلب جاريا ومستمرا في شراء التذاكر. وتعد هذه الرياضة من الرياضات الصعبة التي تعتمد على التحدي في البقاء على الركوب لمدة أطول.
التواجد لأول مرة خارج أميركا يذكر أن الفرقة الأميركية الخاصة لعروض تحدي ركوب الثيران تتواجد لأول مرة خارج أميركا، حيث تشهد العروض حضورا غفيرا من شتى الجماهير سواء من الخليجيين أو الشخصيات الأجنبية، لمشاهدة العروض المثيرة التي تقام لأول مرة.
يذكر أن هذه المسابقة هي عبارة عن سباق واستعراض ركوب الثيران، وأكدت إدارة المهرجان أنها ستراعى في المسابقة حقوق الحيوان.
أول عرض ركوب الثيران في الشرق الأوسط وسوف يشهد مهرجان الملك عبد العزيز للإبل أول عرض ركوب ثيران في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى فعالية البدو من أنحاء العالم، وهي عرض حصري يقام في السعودية بمشاركة 85 دولة. كما سيقام في القرية عدد من المسابقات التي يشارك بها زوار المهرجان منها: ركوب الجمال، ومنطقة الرماية، والرمي بالأقواس، والرمي بالطلاء.
الكثير من المفاجآت للجمهور ويشهد مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الثالثة الكثير من المفاجآت للجمهور، والفعاليات التي تنظم للمرة الأولى، وذلك تماشياً مع توجه المملكة نحو تحقيق الرفاهية والرخاء للمواطنين، وتؤكد إدارة المهرجان أن مصارعة الثيران لون جديد من ألوان الرياضة تشهده المملكة للمرة الأولى في تاريخها.
وتهدف إدارة المهرجان لتقديم الكثير من الفعاليات التي تستقطب الجمهور، وليظهر المهرجان إعلامياً بشكل يليق بمكانة المملكة، إضافة إلى رسم صورة للترفيه بالمملكة تعكس التحول الذي تهدف المملكة منه رفاهية المواطن واستقطاب السياحة الترفيهية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up