هلالي أم نصراوي

هلالي أم نصراوي

يصر أحبتي في الهلال والنصر تصنيفي على أنني مع طرف ضد آخر، بل يوجه لي من النصراويين تهمة الميول المعلن (هلالي بعد الأهلي)، ويضعني الهلاليون في خانة العاشق للنصر قبل الأهلي، وأمام هذا التشابك راقت لي اللعبة الإعلامية لكن بطريقتي وليست بطريقتهم.

جميل أن يختلف عليك الفرقاء، وجميل أن تستثمر ذلك في سبيل أن تصل رسالتك الإعلامية لكل الأطراف بغض النظر عمن يرضى أو يغضب، فمهمتي أن أقنعك وليس أن (أزعلك أو أرضيك)، مع التمسك بالحد الأدنى من الموضوعية.

لا أجد حرجاً أن أعلن أهلاويتي أو التعاطف مع الاتحاد في وضعه الحالي بغض النظر عمن يقبل ومن يرفض، فهذا أمر يخصني ولا يمكن ربطه بموقف هذا الإعلامي من الأهلي أو ذاك.

أعرف أن ثمة جمهورا أهلاويا غاضبا مني لأنني أقول عن الاتحاد عكس ما يقوله إعلام الاتحاد عن الأهلي، فعلاقتي مع الأندية لا يمكن أن أبنيها من خلال ما يقوله أو يكتبه زملائي عن الأهلي، فهؤلاء يظلون أفرادا يحاسبون على ما يقولونه، ولا علاقة للكيانات بهم، فهل يعقل أن أبني رأيي عن الهلال بما يقوله إعلامه عن الأهلي؟ طبعا لا يمكن أن أفعل ذلك، فالكيانات أكبر من أن تربط بأخطاء الإعلاميين أو نحاسبها إعلاميا من خلال الإعلام المحسوب عليها، فذاك نادٍ وهذا إعلامي.

البعض بل الأكثرية لم يستطيعوا النفاذ من مطرقة النادي وسندان جمهوره لأنهم ارتضوا ذلك لأنفسهم، مع يقيني أن جيل اليوم لم يعد بحاجة إلى من يعلمه أين الصح أو الخطأ في قرارات الحكام، فهم، أي هذا الجيل، لديهم من المعرفة في الرياضة أو غيرها ما يكفيهم وليسوا بحاجة لأي إعلامي أن يوضح لهم الفرق بين يد السومة ويد حمد الله.

ولا يمكن وأنا أتحدث عن اليد أن أستثني يد غوميز التي بات يجوز لها ما لا يحق لأي يد أخرى غيرها، وهنا فضلت أن أكون ساخرا وليس جادا لعل أن يقبلني أصحابي المتشنجون.

ولإيضاح ما أود إيضاحه، على أي أساس أجامل الهلال والنصر أو الاتحاد حينما أقول ما يجب أن يقال حيال أي منهم؟ وعلى أي أساس حينما أنصف من يستحق الإنصاف منهم أرمى بأبشع العبارات عبر سيد الأخلاق الحميدة «تويتر»؟.

عموما من حقي كإعلامي أن أبدي وجهة نظري في أي قضية أرى أن عندي من خلالها وجهة نظر لا بد أن أقولها، ولا يضيرني من يقبل أو يرفض طالما أرى أنني موضوعي ومنطقي في ما قلت.

أحترم كل الأندية وأعشق الأهلي، لكن عشقي لم يمنعني أن أتمنى عدم هبوط الاتحاد، وعشقي لم يمنعني أن أثني على عمل خالد البلطان مع الشباب، لكن هذا العشق علمني أن الرقي في التعاطي مع الأحداث يجب أن يكون أولا.

ومضة:

خلّ المشاعر تموت وتندفن فيني

أبرك من اللي تجيه وما يقدّرها
نقلا عن عكاظ

التعليقات مغلقة.

17 تعليق

  • 17
    اييييييييييه إيه

    شف (يامهزوم الخميم)تعليق 12
    بعدك صغير وتلعب كوره أبو ريالين ومطعبجه
    أترك الكلام وبكره تشوف العالمي في الميدان

  • 16
    اييييييييييه إيه

    النصر للنصر يانعليق 12
    خلك من الخرابيط

  • 15
    ابو نهار

    انبطاحي حتى النخاع

  • 14
    غير معروف

    طحلبي فقراوي للأبد وامنيتك هبوط الاتحاد.

  • 13
    غير معروف

    كل هلالي لايتشرف بشخص مثلك ان يشجع اويميل او يصفق له شخص مثلكم

  • 12
    منصور الزعيم

    مانتشرف كهلاليين بتعاطفك معنا جمهور الهلال يكفي ..الهلال وحده يضرب كل الفرق والجميع بوجوده اقزام خاصة صغير الرياض

  • 11
    غير معروف

    تعليق 10 لا اعتقد ان قوميز يفرط في ام عياله ( ام الامجاد الزرقاء ) ويخطب غيرها خخخخ

  • 10
    ابو الأمجاد

    تعليق 2 لبسوه بشت لأنه كان عريس عليكي

  • 9
    حقاني

    بعض البشر كالحرباء في تلونها لدرجة أنك لا تعرف اللون الحقيقي لها

  • 8
    غير معروف

    طيب ياسنافر خلاص نخصم نقطتين من رصيد العالمي لكن راح نخصم من رصيد المحلي اكثر من14نقطه حصدها المدلل زورا وبهتانا وبكذا الصداره عالميه بلا منافس…. انتهى

  • 7
    غير معروف

    يبدوا ان يد حسين هادي ودلهوم ويدي حمدالله التي ارتقت على اكتاف الغير منحت فريق النصب اسم فريق الايدي الخبيثة

  • 6
    غير معروف

    يابن الحلال الهلال مستغني عنك وعن تعاطفك خل نحسك لطحالبك فقط فك الزعيم من الكذب والافتراء

  • 5
    نصراوي حتى النخاع

    يارجال ما احد درى عنك . انت وفريقك

  • 4
    MajedAldokhay

    بما انك تتميلح وانا من بنو هلال فلا يشرفنا محاولة انتمائك لنا فأنت اع…لامي متلون اينما تكون مصلحتك يكون هناك صديقك

  • 3
    عادل امام

    سألوا اعلامي ازرق من هم اصحاب الايادي البيضا وليش ؟ كح وشهق وزعق تحديدا ثم قال . هم النزهان لأن يده منحتنا كاس اثقل من الهلال وقوقوتقامز لأن يده منحتنا 9 نقاط حتى الآن

  • 2
    عادل امام

    سألوا هلالي نزيه جدا جدا جدا ليه لبستوا قوميز بشت وعقال ؟ كح وشهق وزعق تحديدا ثم قال . لأن يده الكريمه جابت لفريقنا 9 نقاط منحتنا الصداره وبس

  • 1
    فارس

    ولا يمكن وأنا أتحدث عن اليد أن أستثني يد غوميز التي بات يجوز لها ما لا يحق لأي يد أخرى غيرها….. كلامك هذا يكفي لانبطاحك للاصفر الصغير