بالفيديو.. أول رد من الداعية «وسيم يوسف» على «ضاحي خلفان» والمنتقدين له بعد تشكيكه بـ«البخاري»

بالفيديو.. أول رد من الداعية «وسيم يوسف» على «ضاحي خلفان» والمنتقدين له بعد تشكيكه بـ«البخاري»

صحيفة المرصد: علق الداعية الإماراتي وسيم يوسف، على الانتقادات الموجهة له بعد تشكيكه في أحاديث “البخاري”.

لن أعتذر

وقال “يوسف” في اتصال هاتفي مع برنامج “تريند السعودية” الذي يذاع على قناة mbc: “أنا لا أعتذر عن شيء أعتقد به، ولم أخرج لأرد على ضاحي أو غيره، ويؤسفني أن الناس ظنت أني أسيء للإمام البخاري، لأنني كمسلم من حقي أن أتحدث عن منتج البخاري، فكتاب الله هو الوحيد الذي لا يختلف عليه مسلمان، وجعل البخاري في منزلة كالقرآن هذا لا يرضاه حتى نبي الإسلام”.

وأضاف: “بما أن البخاري مخلوق وما ينتج عن الخلق يعتريه النقص، إذاً فمن الطبيعي أن يكون منتج هذا المخلوق يعتريه النقص، وأنا لم أستبعد البخاري عن الدين كما يظن بعض الجاهلين وبعض من تصدر للرد الذي ليس من تخصصه ولا يفقه به”.

وأوضح أنه لم يأت بشيء جديد، وأنه يقلّد بعض كبار العلماء القدامى والمعاصرين، مثل ناصر الدين الألباني.

أحاديث مسيئة

واتهم بعض أحاديث صحيح البخاري بتحريض تنظيمي الدولة والقاعدة على القيام بالعمليات الإرهابية، مشيراً إلى أن هناك أحاديث في “البخاري” أساءت للنبي.

وفي نهاية حديثه، وجه “وسيم” رسالة للأمة ولأصحاب القرار الملوك والزعماء للاجتماع وإعادة النظر في أحاديث البخاري كما فعل العلماء من قبل.

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

التعليقات مغلقة.

204 تعليق

  • 204
    غير معروف

    (يجيد التلون حسب رغبة من يدفع)
    غداً صلاة العصر ركعتان إذا كان هناك من يدفع

  • 203
    ابو فارس الذيابي

    من الاخير ** حرك ابنه ليطعن في البخاري

  • 202
    مسافر

    اختلط الحابل بالنابل ولا نكاد نميز هل المتحدث ((داعية)) وسيم يوسف ام عبدالله بالخير فكلاهما شذا عن القاعده لطلب الشهره فعودتك لتفسير الاحلام افضل ودع الافتاء والحديث لعلمائه

  • 201
    ابو وعد

    نطالب شيوخنا في الإمارات طرد هاذ*** خارج البلاد وسوف نرى ماذا يكون

  • 200
    الفيلسوف

    تعليق مخالف

  • 199
    غير معروف

    قال تعالى {أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَن لَّن يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ}

  • 198
    غير معروف

    يريد صعود نجمه على صحيح البخاري فإذ به يهوي تحت أحذية الناس.

  • 197
    غير معروف

    اي واحد له الحق ان ينتقد مايعارض القران مايصل قداسه فوق القران انت مغلق وستبقي مغلق تقدس ما وجدت عليه ابائك الشيخ وسيم عرى البخاري ومقدسينه

  • 196
    حسين السبيعي

    فايز الشيباني انت *جاهل ماعليك شرهة . قالى تعالى (وَالشُّعَرَاءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ / أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ)

  • 195
    غير معروف

    البخاري عند بعض الناس هو الدين هو القران
    انت كشفت من المقدس البخاري ليس القران عالم مقفله عقولها

  • 194
    مسلم

    روبيضة لا يفقه شيئا … كفى الله المسملين شرك يا طفيلي

  • 193
    غير معروف

    الرافضي المجوسي القذر يعرف جيدا ان عقيدته باطلة .. وان دينه دين سياسي خبيث .. وجدت لتدمير الاسلام والطعن بمقدساته ..
    لعنة الله على رافضة الشيطان وعلى دينهم وعقيدتهم

  • 192
    ابن البلد

    نسأل الله أن بجعلك عبرة لمن اعتبر حتى إمام أهل الحديث ما سلم من شرك

  • 191
    متابع

    حدك معلم شورما يازلمه

  • 190
    منغوش

    وش رايك يازلمه ترجع بلدك الأردن
    خليهم يربوك منيح
    😷😷😷😷😷😷😷😷😷

  • 189
    غير معروف

    حتى تفسير الاحلام لايستطيع أن يفسر اي حلم بدون الانترنت.

  • 188
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 187
    فاهم صح

    ومن هو وسيم يوسف حتى ينتقد صحيح البخاري
    اتكلم ماذا قدم من علم وبحوث شرعية حتى يعطي نفسه الحق في انتقاد صحيح البخاري

  • 186
    M-N

    قبحك الله من مفسر احلام الى داعية يا رويبضة ؟ وهو يبحث عن ارضاء الغرب بذكره بان البخاري يحرض القاعدة وتنظيم الدولة !!؟؟

  • 185
    الرويبضه واخر الزمان

    اختلط الحابل بالنابل ولا نكاد نميز هل المتحدث ((داعية)) وسيم يوسف ام عبدالله بالخير فكلاهما شذا عن القاعده لطلب الشهره فعودتك لتفسير الاحلام افضل ودع الافتاء والحديث لعلمائه

  • 184
    الزرقوى

    السنة جمعت بعد موت النبى بمأتى سنة وقدمنع الرسول كتابتها وحذر الخليفة عمر ابا هريرة من نقل الاحاديث والا نفاه الى جبال دوس واوقف باب الاجتهاد فى القرن الرابع. وكل ماتعارض مع كتاب الله فالقران اصح

  • 183
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 182
    غير معروف

    ياجماعه وسيم ثور معمم من قال له ان البخاري بمنزلة القران لكنه يريد تظليل المسلمين وتقوية حجته الواهيه وهل يجوز له شرعا اثارت عامة المسليمين لتشكيكهم في دينهم لماذ لم يطرح هذا الامر ع العلماء لمناقشتهم

  • 181
    دحايم

    وسيم يوسف هو ياسر الحبيب فرع السنّه

  • 180
    تونسية

    كما فعل الحكام من قبل !!ومن منهم نجح مشروعه في التشكيك بالبخاري كللهم انهزموا وستهزم انت ومن يؤيدك ومن بصدقك وحتى من لا يصدقك لكنهم ضد أهل السنة ستهزمون جميع

  • 179
    إبراهيمـ

    اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد
    اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد
    اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد

  • 178
    عبدالله

    لا استبعد أنه مأمور بكلامه في البخاري وان هناك من يسعى ليغير أو يشكك في أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام في الجهاد والكفار من نصارى ويهود ولا يوجد دينان في أرض العرب

  • 177
    إبراهيمـ

    164 الرحااال :
    وفي القرآن الكثير من الآيات التي توضح حكم الشرك وحال المشركين في الدنيا والآخرة، وهي أكثر من أن تحصر هنا وعن خطورة الشرك وعاقبة المشرك يوم القيامة
    ,
    نسئل الله السلامه

  • 176
    إبراهيمـ

    164 الرحااال :
    👇
    قال تعالى: { إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد ضل ضلالا بعيدا }

  • 175
    إبراهيمـ

    164 الرحااال :
    👇
    👇
    👇
    👇
    قال تعالى: { إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيماً }

  • 174
    إبراهيمـ

    164 الرحااال :
    👇
    👇
    👇
    قال تعالى: { حنفاء لله غير مشركين به ومن يشرك بالله فكأنما خر من السماء فتخطفه الطير أو تهوي به الريح في مكان سحيق }

  • 173
    إبراهيمـ

    164 الرحااال :
    👇
    👇
    قال تعالى: { قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي أنما إلهكم إله واحد فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملاً صالحاً ولا يشرك بعبادة ربه أحدا }

  • 172
    سمير نجد

    راى أحد السلف الرسول عليه الصلاة و السلام في المنام مع بعض من الصحابة في الجنة و ساله من تنتظر يارسول الله قال ننتظر محمد ابن اسماعيل البخاري .

  • 171
    hima

    انسان بطل,كثرالله من امثاله الشجعان,وسيم يوسف.

  • 170
    إبراهيمـ

    164 الرحااال : كلام جميل ولاجدال في ذلك ولكن هل تدبرت التحذير من الشرك في القرآن الكريم ؟
    👇
    قال تعالى { ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله قل أتنبئون الله بما لا يعلم في السماوات ولا في الأرض }

  • 169
    سمير نجد

    قدرك يا قبيح يوسف اقل من* الإمام البخاري رحمه الله .

  • 168
    إبراهيمـ

    164 الرحااال : كلام جميل ولاجدال في ذلك ولكن هل تدبرت التحذير من الشرك في القرآن الكريم ؟
    قال تعالى في بيان عظم جريمة الشرك: {وإذ قال لقمان لابنه وهو يعظه يا بني لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم }

  • 167
    غير معروف

    مع نفسك يازلمه

  • 166
    زائر غريب

    سبحان الله لم يؤيده إلا كلاب المجوس اهل السواد واللطم وضرب الصدور والمتوسلين بالأموات من دون الله والعياذ بالله

  • 165
    رافضي غبي

    163سماحة السيد جنط كامري وش يقربلك سماحة السيد كفر مازدا ؟

  • premium medal
    164
    الرحااال

    صدق..لايوجد اصدق من القرآن..وهل يوجد شك في ذلك 💚

  • 163
    سماحة السيد جنط كامري

    ت 160 الرحااال // في رواية من كتاب الكافي ان النص الاحمر هو موالي واما النص الأبيض فهو كافر واذا اكلت النص الأبيض بالغلط فعليك لطم 70 يوم في مقابر مشهد *

  • 162
    عجيب

    تبغى الملوك تراجع البخاري. وينك أيام فرعون أنت عز الطلب

  • 161
    بگــ ــر

    من عقب مايركب تكاسي في الأردن الي لكزس اخر موديل في الخليج فشي طبيعي يضرب مخ الزلمه

  • 160
    الرحااال

    hima 155
    👇
    👇
    👇
    👇
    اللهم صلي على محمد وال محمد
    هيدر هيدر
    وطالما انك بترسل لساهب الزمان ابي منك تسئله اني فتحت بطيخه 🍉🍉 وطلع نصها احمر والنص الثاني ابيض وهل هي مواليه ولا لا ؟

  • 159
    خالد م.. غ

    ينطبق علية المثل : جبناه يداوي واعماه.
    انكشف الغطاء وتبين انه لايمت للعلم بصله
    العلم والفتوى لها أهلها وانت ياوسيم تطرفت مثلك مثل داعش تاخذ الحديث من نصه نعم الحديث قاعدة لكن هل سمح به من بيده الحل

  • 158
    hima

    157 زائر /
    خلك من الشيخ بن باز لانك ماتوصل مواصيله يابولطميه وعطنا علومكم في***

  • 157
    زائر

    كلامه صحيح
    ولاكن الدواعش وجماعه الإخوان الخوارج الارهابيين
    واتباعهم من الجهله
    لايريدون الحقيقه. حتى بن باز شكك في حديث للبخاري. والالباني. شكك
    البخاري ليس معصوم

  • 156
    احب المصداق

    المذيع مسكين والله لو تعتزل افضل ماتعرف تطرح الأسئلة على هذا النكره المتأسلم كنت ضعيف في المقابله

  • 155
    hima

    الحل انو نسئل ساهب الزمان ونيابة عنكم برسل مسج واتس اب له وبخبركم عن الرد
    سلووات

  • 154
    احب المصداق

    تعليق 149 فيهم كلهم

  • 153
    احب المصداق

    يااهل الإمارات الشرفاء اطردوا هذا النكره حرام تخلونه يعيش بينكم وهو أفكاره تعبانه

  • premium medal
    152
    أبو فراس

    واتهم بعض أحاديث صحيح البخاري بتحريض تنظيمي الدولة والقاعدة على القيام بالعمليات الإرهابية، مشيراً إلى أن هناك أحاديث في “البخاري” أساءت للنبي.// 👉 باختصار شديد وسيم يوسف كذاب

  • 151
    احب المصداق

    ليه يا ام بي سي تعطونه اكثر من حجمه هذا النكره ولا يقول له المذيع ياشيخ وسيم والله انك سيء خلك معزبك يوم العرض والحساب ينفعك

  • 150
    غير معروف

    شل اغراضك وعفشك ويالله على الاردن

  • 149
    صحصح

    العيب في الامارات والا وسيم تلميذ ياسر عرفات

  • 148
    باهر 2

    انا اعرف شعب الإمارات جيدا شعب طيب م يحب المشاكل ولكن ف نفس الوقت شعب فيه جبن وخوف لأن غالبيته مجنس وهو يعرف ان هالمخرف مسنود هالسبب يخاف يتكلم عليه ولكن عسى الله يسخر من يطرد هالمخلوق من الإمارات!!

  • premium medal
    147
    🐬 بيتر

    جوازى لو يغيرون لونه من الاخضر الى لون ثانى ضاق صدرى فكيف بقبول جنسيه ايه الناس مذاهب الله يستر علينا وعليه

  • premium medal
    146
    🐬 بيتر

    من يقبل جنسيه غير جنسيته !! والله ياترب حدى الشعبان يسوى عندى زلمسى ومن سكنه

  • premium medal
    145
    بيتر

    الله يحفظ لنا مشايخناهيئه كبار العلما ويفكنا من الزلمه لا اطيق المتجنسين سواء داعيه او فنان

  • 144
    ............

    تعليق مخالف

  • 143
    ............

    عندما يتحدث ***عن صحيح البخاري

  • 142
    بدون جمرك

    هذا الزنمة يجب إيقافه عن حده.

  • 141
    نجداوي

    وسيم صار له كلمه يبي يجمع المسئولين والقادة ويمشون تحت رايه . مالقيت الا البخاري تطعن فيه يازلمه مشكله التجنيس خطيره ولا يوجد فيها ولاء والمجنسون لا يحملون صفات اهل البلد الطيبين المبادي والتقبل والحب

  • 140
    تورطوا فيه لا هو من جنسيتهم ولا هو على مذهبهم

    اي دولة تجنس دعاة دائما يتورطون مثل قطر حطت القرضاوي وتورطت فيه لا أنه فالاغلب ليس على مذهبهم أو تفكيرهم.

  • 139
    غير معروف

    وإذا أراد الـلـه نشــر فـضـيلـة *** طـُويـت أتـاح لهـا لسـان حسـود
    لولا اشتعال النار فيما جاورت *** ما كان يُعرف طيبُ عَرف العود

  • 138
    باهر 1

    أعجبني كلامه (سبقني علماء قبلي) ههههههههههه مصدق نفسه أنه عالم..كلامه يدل ع منتهى جهله هذا لا يفهم ما يقوله اصلا ترى البخاري ليس اخوانيا!!

  • 137
    الى المندسين في التعليقات من الأديان الاخرى

    انتم اخترتم اديانكم مالكم وديننا اتركونا مثلما تركناكم وفي كتابنا المقدس قال تعالى (لكم دينكم ولي دين) أما أنتم اديانكم فاسدة قديمة بالية محرفه والدين الإسلامي اكتسح العالم وأوروبا.

  • 136
    غير معروف

    لأن كل واحد له عقل و{ايه الخاص فيه، وفي الأخير تبينا نمشي على رأي مين باضبط. (السلف حسمو الأمر وريح بالك واحتفظ بعقلك لك).

  • 135
    hima

    الصوره تجلط الاخونجيه يا مرصدنا 🤤

  • 134
    أهل **بانتظارك

    الداعيه وسيم قريبا يلقي محاضره في ****

  • 133
    غير معروف

    طيب على كلامك يا شيخ وسيم لازم نرضى بكلام قلم الحقيقة وأسم والماااضي والجماعة اللي انت خابرهم … يتبع

  • 132
    غير معروف

    لهذا كان مذهب السلف(تقديم النقل على العقل) أسلم. يجبك واحد مثل هذا ما يحفظ ربع البخاري يبينا نمشي على رأيه… يتبع

  • 131
    غير معروف

    داعيه وراكب سياره ب 300 الف؟؟؟؟ عجبي…!!!؟؟

  • 130
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 129
    محمد الحسن

    قديكون المنافسين للبخاري اواعدى الدين زادوا بعض الأحاديث فل ينظر في ذلك وليدرس ويمحص من علما أزمة

  • 128
    غير معروف

    اعمل مثل عمل البخارى وبعدين انتقد , أما ان تكون نكرة وتنتقد فهذة مهزلة

  • 127
    بالفيديو.. أول رد من الداعية «وسيم يوسف» على «ضاحي خلفان» والمنتقدين له بعد تشكيكه بـ«البخاري»

    عشنا وشفنا 🙄🤔

  • 126
    الحمدلله في هذا اليوم الفضيل

    الحمدالله واشكره اليوم نافحت عن دينك اللهم اكتب هذا الاجر يارب العالمين.

  • 125
    غير معروف

    لا تعليق

  • 124
    ابو مشاري

    رويبضة

  • 123
    hima

    بنات وش نوع سيارته 😍

  • 122
    وطن لا نحميه لا نستحق النفس بوه

    ياويلك من الاخونجيه يا وسيم 😂😂😂

  • 121
    غير معروف

    اي وأحد ما يحب وسيم اخونجي مندس

  • 120
    هذا مرض الشك تعوذا منه

    يبدأ بانكار الأحاديث أو بعضها ثم يبدأ في الشك في القران هل هو محرف ثم ينتهي بانكار الدين بعدها يصبح لا ديني أو مجنون. الله يشفيه

  • 119
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 118
    hima

    كيد عذالك ياوسيم فديت سيارتك حلوه كلك ذوق 😘

  • 117
    محنا بساكتين😡

    شكرا على الرد الى الامام يا شيخ

  • 116
    عزيز

    هذا شكل داعية .. هذا منتج من منتجات القنوات الفضائية الهدامة

  • 115
    102 غير معروف ***

    انت قروي 😂 هذي موضة 2020

  • 114
    رب كلمه قالت أصحابها دعني

    من كثر كلامه كثر غلط اتوقع انه متأثر بالمدعو عدنان ابراهيم .

  • 113
    صادق صدوق😇

    اشم ريحة صوفيه اذناب ايران في ردود هذا المرتزق

  • 112
    قذف من فيه سم يرجع له ويدمره

    تكلم في البخاري ثم غلف كلامة بتمجيد كتاب الله هكذا يفعل أعداء السنة من العلمانين والروافض واليهود.

  • 111
    ابو سعد

    لحد يعطيه وجه احقروه يا اخوان

  • 110
    غير معروف

    الله يريح الناس من هالاشكال

  • 109
    غير معروف

    الحين ابي افهم ياوسيم تبينا نصدقك ونترك كلام الأئمة والعلماء مره مفتي مره مفسر مره محلل كره مره شان حرب على عبدالعزيز الفوزان ماحنا اغبياء هههههههه انفضحت ياوسيم ربي اخذ حق عبدالعزيز الفوزان مالك قبول

  • 108
    غير معروف

    حلوه الداعيه وسيم يوسف

  • 107
    نيوم

    الشيخ وسيم لا نزكيه على الله ولكنه إجتهد وأصاب فجزاه الله خيرا حين قال كلام الله لا يختلف عليه مسلمان وأما غير كتاب الله فهو قابل للنقد والتصحيح فلماذا ياعباد الله هذا الهجوم عليه حين نفعكم بعلمه اثاب

  • 106
    🌼فايز 🌻الشيباني💐

    فيه حديث يناقض القرآن الكريم ولا تسوقه على راعي معزا في جنوب السودان وهو وأن جلد ظهرك وأخذ مالك

  • 105
    🌼فايز 🌻الشيباني💐

    أنا صاحب ابل وشعر وشيلات ولكن لا أرتاح لبعض أحاديث البخاري لأنها تناقض القرآن الكريم

  • 104
    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه. وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

    اخي برق. رسول الله ص. بشر ولكن. لاينطق عن الهوى. ان هو الا وحي يوحى

  • 103
    غير معروف

    اخي برق. رسول الله ص بشر ولكن. لا ينطق عن الهوى. ان هو الا وحي يوحى.

  • 102
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 101
    منبهر

    هذا اصيب بجنون العظمة كما اخذت الحق لك تنتقد العلماء وانت لست اهلا لها فنحن ننتقد مثلك ولا نقبل منه ان يخوض في كتب واحاديث النبي التي قبلها الصغير قبل الكبير قديما وحديثا ارجع لخطبك المسجلة وابكي

  • 100
    غير معروف

    انا ماارتاح لك وانت بشر تصيب وتخطئ من انت عشان تشكك بصحة البخاري وكل يوم طالعلنا بسالفه حتى الكورة تدخلت فيها وعبدالعزيز الفوزان شيخ فاضل ماسلم منك ماارتاح لك

  • 99
    نيوم

    الشيخ وسيم لا نزكيه على الله ولكنه إجتهد وأصاب فجزاه الله خيرا حين قال كلام الله لا يختلف عليه مسلمان وأما غير كتاب الله فليس بوحي يوحى قابل للنقد والتصحيح فماذا ياعباد الله هذا الهجوم عليه

  • 98
    غير معروف

    فكتاب الله هو كوتاب الله فهذه البلاد وين رحت انا شطحت ايه نسيت لا يختلف عليه مسلمان ياكثر*** امثاله عاد نفسه مسلم ومطبق ؟!

  • 97
    كيلو 5000 و 13

    لا يمين ولا يسار ي*** انت مكشوف

  • 96
    غير معروف

    اعتذرولاماعتذرماله قيمه ****

  • 95
    غير معروف

    *** كيف الكلام هذا

  • premium medal
    94
    🐬 بيتر

    لا اطيقه سواء كان على صواب او خطاء رجعوه للاردن يسوى مجدره

  • 93
    غير معروف

    من الي يقلك انه في منزله القران ولاعقلك يقول

  • 92
    غير معروف

    بداية الأفول … إن الله لايصلح عمل المفسدين

  • 91
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 90
    غير معروف

    شكل البخلاوي هذا وراه بلاوي والله ورسوله اعلم

  • 89
    برق _ الحرم

    (((((يذكرون بسالفة …..حذف عبارات الصهيونية و الحروب الصليبية من المناهج التربوية)))))

  • 88
    غير معروف

    تعليقات كلها تقطر حقدا على من يملك الجراءة للصدع بالحق الشيخ سمعت له مرات يرى ان هناك احاديث لا تليق بان يقال انها من رسول الله ص والبخاري بشر يخطىء ويصيب ام ترون انه نبي ما هذا الهجوم الحاقد ع الشيخ

  • 87
    غير معروف

    شو هاظ يا زلمه! هاظ حكي القذافي قبل***

  • 86
    ابو احمد 2020

    تشكك في البخاري وهو من طاف البلاد الاسلاميه طلبا للعلم وتوثيقا لأحاديث الرسول صلى عليه وسلم . لكن نحن نشكك أو نؤكد أنك نكرة لست شيئا يذكر وتريد لفت الانتباه بتطاولك على قامة من قامات أأمة الاسلام

  • 85
    برق _ الحرم

    ((((( عفوا على الاطالة …((ديني سراجي في الحياة))….. وطريق الرحمة المهداه صلى الله عليه وسلم لن أحيد عنه حتى القاه ))))

  • 84
    اللهم رحمك

    هل حين حنا السعوديه وش خلاكم تكلمون واحد *** مثل هذا

  • 83
    برق _ الحرم

    ـ((يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۖ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ ۚ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ))ـ

  • 82
    برق _ الحرم

    (((اللهم ثبتنا بالقول الثابت في الدنيا والآخرة.. وارزقنا قول الحق وإن كان مرا.. فأنت القائل سبحانك: )))

  • 81
    نيوم

    كتاب الله هو من لايختلف فيه مسلمان…..صدق الرجل ليس هذا الهجوم عليه

  • 80
    برق _ الحرم

    ((((( اللهم ثبتنا على ما يرضيك…وقربنا ممن يواليك… واجعل غاية حبنا فيك…اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك )))))

  • 79
    برق _ الحرم

    (((( من منع وسيم وغيره فيما بينه وبين اعداء الاسلام ان ارضاهم في دينه ….لايجوز ان نتسامح مع غير المسلمين لنشكك في علماء الاسلام)))

  • 78
    برق _ الحرم

    ((((( كتاب الله المحفوظ ((جمع))…فهل سيظهر غدا من يشكك في من جمعه ويقول بشرا ليس معصوماً عن الخطاء)))))

  • 77
    برق _ الحرم

    (((( فهات ماقلت عنها بعض الاحاديث …. وتذكر ان السنة النبوية مفسرة لكتاب الله الذي تقول انك تؤمن بماجاء فيه ))))

  • 76
    برق _ الحرم

    (((( حرية الرأي مكفوله …ولكن من يعادي الاسلام في اصوله ويطعن في السنة النبوية ويقول انما طعنت من جمعها وصنفها )))

  • 75
    برق _ الحرم

    (((((وسيم يتهم ((300)) عالم شرحوا صحيح البخاري …ويتهم جميع علماء الاسلام وهم بالملايين الذين قرأوا صحيح البخاري ))))

  • 74
    ام فراس

    بعض الهلاء يتكلمون بلا علم وحتى بلا ادب ياهههيه هذا الشيخ وسيم وليس احد الاخونج

  • 73
    زائره

    وسيم يوسف شاهدته من اول مره له ملاحظات كثيره لاتعجبني. وقاطعة مشاهدت برامجه

  • 72
    O G M🇸🇦🌴

    سؤال لماذا سمي صحيح البخاري بصحيح البخاري هل تريد الاستعاره من الشيرازي و الجاميه احاديث يضعف فيها الصحيح ويصحح الضعيف

  • 71
    ام فراس

    لا اظن عاقل يعارض الشيخ وسيم ماعدا الاخونج فسبق له ان مسح بهم البلاط

  • 70
    برق _ الحرم

    ((((هل تعلم ان الراسخ في العلم …يستخرج لك من حديثا عن النبي صلى الله عليه وسلم مئة فائدة…والمشكك لايرى الا مايخالف هواه ))))

  • 69
    ام فراس

    كتاب الله هو من لايختلف فيه مسلمان….. الله شوفوا الحكمة والعقل والرزانة

  • 68
    ام فراس

    كبير ياشيخ وسيم كعادتك **

  • 67
    برق _ الحرم

    (((( وسيم ليس من الراسخين في علم الحديث… واتحداه ان يثب ذلك .. لذلك ليس له حق في التشكيك بالبخاري والاحاديث يتكلم فيها الراسخين _بالعلم ))))

  • 66
    ريما..💌

    وداعش الخوارج الارهابيين خطيرين يكفي ان جاء بحديث من يقتلهم له اجر يوم القيامة فبلادنا تحارب الارهابيين•

  • 65
    برق _ الحرم

    (((( اما ان كنت مسلم لفظي …. والعياذ بالله فأنت تريد تغير الاسلام حتى يكون هواك …وان كنت تابع لتيارات معادية فأنت مجند لخدمة أعدائه)))

  • 64
    ابو محمد

    أنت مين أصلاً جي تتكلم عن البخاري انت حتى طالب علم كثيره عليك اتقي الله واترك من هم يملكون العلم يتكلمو وأترك المسلمين في حالهم

  • 63
    الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 62
    ريما..💌

    اليهود والنصارى لن يرضون حتى تتبع ملتهم__واشد اعدائنا اليهود والذين اشركوا_يعني ماعندهم تسامح

  • 61
    برق _ الحرم

    (((( كما قال وسيم المقصود ((ان بعض الأحاديث ))) تحرض على الارهاب…. ان كنت مؤمن فأنت ترى الاسلام عبادة خالصة لله وحده ))))

  • 60
    ريما..💌

    قال تسامح يعني هل تريد ان نغير الاحاديث ونحذف عشان تسامح او لتسمع الارهابيين داعش تذكرت من يقول مافيه حور عين بالجنة عشان داعش!

  • 59
    برق _ الحرم

    ((((( لماذا الامام البخاري …. هل المقصود شخصه غير المعصوم ….. او ما جمعه من الاحاديث النبوية وثبتها ؟ )))))

  • 58
    فيصل المرواني

    شاب مغرور واغتر بالاعلام والدليل الاسوار الاحمر اللي هو لابس ودايم يعرضه امام الشاشات ، ولا يصنف غل. انه داعية متمكن كل كلامه بسيط بس مفسر اخلام افضل

  • 57
    ريما..💌

    اذكر الأحاديث اللي تشوفها اساءت للرسول صلى الله عليه وسلم

  • 56
    ريما..💌

    اذكر الاحاديث اللي تشوفها اساءت للرسول صلى الله عليه وسلم

  • 55
    غير معروف

    كتاب الله هو الوحيد الذي لا يختلف عليه مسلمان
    والالبانى راجع صحيح البخاري وصحح وضعف في الاحاديث ولم ينكر عليه احد

  • 54
    ريما..💌

    يجتمعون ليه ماحد سامعك لأن احاديث البخاري صحيحه

  • 53
    بصائر للناس

    كل من يشذ ويسعى للخروج على الامة وعلمائها وإجماعهم فهو من اصحاب الضلالة (ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا)

  • 52
    ريما..💌

    علمائنا قالو من اصح الكتب هو صحيح البخاري لذلك هم اعلم منك

  • 51
    ريما..💌

    هههه يقول يقوله الالباني والالباني يعني مايخطي ياوسيم تناقض

  • 50
    ابوكباش

    تعليق مخالف

  • 49
    صباح الخير

    وسيم يوسف مع كل اسف اكثر المتصلين به سعوديين والغالبيه سعوديات الله اعطاكم علماء كبار سن تعلمو في أصول الدين عقود طويله تتركونهم وتذهبون ليفتيكم وسيم يوسف للي يجهل الكثير هاهو يشكك في احاديث البخاري

  • 48
    ريما..💌

    يكفي ان الرسول صلى الله عليه وسلم توعد من كذب عليه متعمدا بالنار بمامعنى الحديث

  • 47
    شو هاض يا لمة المصريات خلتك تنطح جبل

    ابصر شو يا وسيم، ابديش اتكلم عن مقاطعك المخزية، بس اتعرف ان كلامك ينطبق علية(كلمة حق اريد بها باطل) علماء الحديث وليس السواق والتافهين هم من قالو أصدق كتاب بعد القرآن هو صحيح البخاري، ياليت تطعم كلابك

  • 46
    ريما..💌

    وشلون مابعدت البخاري عن الدين وانت تشكك ببعض الاحاديث اللي نقلها البخاري عن رسولنا عليه الصلاة والسلام!

  • 45
    يحسبون كل صيحة عليهم

    نعم يا مكذب كلام رسول الله والقادح في سلف آلامه من الصحابه والتابعين يقول عليه السلام عليكم بسنتي وسنته نقلها البخاري للامه نسأل الله السلامة منك ومن حالك.

  • 44
    عنوان(لكي تشتهر تعرض للثقات والثوابت)

    بالله رجل يقول ان حلقات التحفيظ تخرج دواعش، وأنه كفيل ومسؤل عن سجن علماء ببلد مجاور، ويفتخر بتربيةكلاب ببيتة، ناخذ منه ديننا، لكن هذا زمن الرويبضة

  • 43
    بصائر للناس

    مع اني اتوقع والعلم عند الله أن الاحاديث التي يشكك فيها ويشكوا منها .. هي الأحاديث التي تنهى عن الفسق وكل ما يجر للرذيلة.

  • 42
    هلا

    فلسطيني الأصل وتولد بي فلسطين

  • 41
    عبدالله بن محمد

    الجهالة في ابن آدم توليه الدبور
    لو طريقة غادي يحسب انه متجه
    اللهم اني اعوذ بك من الكور بعد الحور
    الله يردك إلى الحق يا سيم

  • 40
    أرسطو

    كلامه صحيح ، لكن المشكلة في الفهم

  • 39
    واذا اتتك مذمة من ناقص فهي الشهادةانك كامل

    سبحان الله المسلمون من١٠٠٠ عام تقريبا (فترةالبخاري) مغشوشين بالبخاري ويزكونة **

  • 38
    غير معروف

    وسيم يوسف قبل الجنسية الإماراتية شيء وبعدها شيء آخر أصابه الكبر والغرور فأصبح يتطاول على أسياده

  • 37
    بصائر للناس

    الاحاديث التي لا نعرفها ويشكك فيها ويقول تحرض الارهابيين نفس الشي استدلوا بآيات من القرآن لكن فهمهم خاطأ سواء للأحاديث او لتفسير القرآن.

  • 36
    ابو فيصل

    يااخوان هذا انسان سارق فكيف نصدقه برامجه ارجعوا لها خاصة قضيته مع ادهم شرقاوي حتى ترون الوقاحه في ابهى صورها سرق على عينك ياتاجر وبكل وقاحه

  • 35
    مسفر

    الزلمه يوجه رساله لملوك وزعماء المسلمين لمناقشة الكتاب من انت يازلمه

  • 34
    زائر 2050

    حان وقت رحلة الطائرة الاردنية المتوجة من مطار ابوظبي الي عمان تصحبك دعوات المسلمين ياوسيم

  • 33
    غير معروف

    هذا التصريح بعد جواز السفر الإماراتي الذي حصل عليه

  • 32
    محال

    اقول لوسيم اخرس اخرس الله لسانك

  • 31
    يطالب الملوك والزعماء لعقد اجتماع

    له صلاحيات ** فعل فعل لم يفعلها ابناء الأمارات الأصليين؟؟؟صدق انكم فتنه اينما ذهبتم لاتتركون خستكم وحقارتكم وتعشقون الزعزعه اينما ذهبتم

  • 30
    بصائر للناس

    توقعته يعتذر لأنه شكك في أصح الكتب بعد كتاب الله عند ملايين المسلمين وعند جميع مذاهب السنة. إلا انه اخذته العزة بالأثم او إن وراء الاكمة ما وراءها.

  • 29
    غير معروف

    جميع التعليقات اتففت ضد هذا النكره
    سحقا له

  • 28
    له مطالب من الأمه والملوك وزعماء الدول

    لعقد اجتماع طارئ لهم بمراجعة احديث البخاري ؟؟في اعتقادي انه سلك مسار للفتنه وجئجئه الراى الدولي وتجييشهم لنصرته بدواعي انها تغذي للتطرف والأرهاب ونسى ارهاب الصهاينه بحق المسجد الأقصى وقتل شعبه

  • 27
    ابوعاصم

    ليتهم رقدو

  • 26
    بصائر للناس

    طيب نرد عليه على حسب منطقه .. الآن الإرهابيين يستدلوا بآيات الجهاد التي ذكرت في القرآن وهي من أخرجهم للقتال ما رأيك هل نرفض القرآن ايضا لان الارهابيين يستدلو به ؟!

  • 25
    ولد امه😊😊😊😊

    يا زائر هذا اردني اصل لا تتفلسف وبعدين وش دخل الجنسية بالموضوع الله يفتح على قلبك

  • 24
    ساريسنززوه

    انتا اكويا وسيم مافي كويس قرقر كتير ناس فى يزعل هو سوي دعاء عليك انتا والله كريم

  • 23
    غرد

    هذاالمخلوق اللاجى لو فيه خير كان جلس ببلده قال المثل دخلته المسجد قام يؤذن فليعد لبلده اويذهب للجحيم ان بقي ببلد اللجوء مسلما غيور لدينه ووطنه تكفون ياهل الامارات اطردوه لينقلب خاسىئا لبلده المطرود من

  • 22
    ابو ايوب

    لاقول الى النعمة لازادة اعمت الرجل عن دينة واصبح الدين بالنسبة لة واجهه اجتماعية يطل على الناس كل فترة واخرى اول تفسر احلام واليوم شوهت صحيح البخاري العب محد مانعك

  • 21
    ويو

    اعتقد ان في كلامه جانب من الصحه البشر ليسوا معصومين . والبخاري شخص فاضل ويخاف الله وهذا لاشك فيه ولكن هذا لايعني ان كل ماحواه كتابه صحيح

  • 20
    سيسبون

    يا 3 ترى كلامك خلفي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 19
    هذا سبب التحريش والتحريض على علمائنا

    هذا مجند ووضع لهدف معين اولا تحريش الحكومات على العلماء والدعاة ثانيا الانكار والتشكيك بالكتب السلفية ثالثا ضيع هوية السنة وتكون تحت تبعية المرجعيات الشيعية.

  • 18
    برق _ الحرم

    ((((( تزامن مريب جدا ياوسيم …سبق من تعرفه وانسقت خلف المره ))))

  • 17
    ana wbas

    شين وقوى عين ماذا ترك من الحقاره نعرف من خلفه ويؤيده بكل ماذهب اليه بعيدا لكن من انت وماهى درجتك الاجتماعيه والعلميه مجرد لص مرتزق تتربح من تجارتك الخائبه وهل تعتبرنفسك بمصاف البخارى مجرد نكره مرتزق

  • 16
    غير معروف

    صحيح لايوجد كتاب مقدس عندنا الا القرءان ولايوجد كتاب كتاب منزه عندنا الا القرءان لكن حقيقةً وسيم يوسف غير مؤهل مطلقا لان يبدي رأيه وينتقد صحيح البخاري

  • 15
    غرد

    الحمدلله الذي اذهب عنا الحزن بجد طالت وشمخت من ذا الدالغه ان كان كلامه صح فليظهر الاحاديث اللتي قال عنها اوليتخذ بحقه شان من الدوله اللتي تؤيه ويقدح بدين الامه الاسلاميه وعلمائها واخر العلاج الكي له

  • 14
    غير معروف

    وسيم اعطي اكبر من حجمة ومقاطعه تثبت طفولة عقله

  • 13
    برق _ الحرم

    ((((ليأتي بالاحاديث في صحيح البخاري التي تحرض على الارهاب كما يزعم …. ولا يترك المسألة عائمة ويتعلق بحبائل_السامية ))))

  • 12
    مافرقت انت والروافض المجوس تشككون في البخاري

    ايهم اقرب عهدا بصدر الاسلام (انت) ايها الرويبضه أو (البخاري ومسلم )هم جمعوا الأحاديث قبل ،١٢٠٠ عام وانت بعد ١٤٠٠ عام في زمن العهر والفساد واخر الزمان جاي تشكك.

  • 11
    برق _ الحرم

    ((((( توقعنا ان يخرج وسيم _فلسطين …ويتحدث عن مئات اليهود المتطرفين الذين اقتحموا المسجد الاقصى… لمنع فتح باب الرحمة ))))

  • 10
    برق _ الحرم

    (((((( وسيم فضح نفسه ولم يورد ماهي الاحاديث التي لاتتفق والدعوة للسلام كما يزعم ولاحتى صتلك التي تحرض على العمليات الارهابية ))))

  • 9
    بطل وقوي ويلعب كارتيه وجودوا والمشي على الحبال

    اترك عنك هذه ياوسيم يامغرور طيب وزلات التي قبلها ان كنت مدمغ فغيرك ادمغ منك دماغة ؟؟

  • 8
    نيوم

    رجل صريح ذو لب

  • 7
    غير معروف

    لا تعطون هذا الرويبضه اكبر من حجمه … فكل حياته خالف تعرف

  • 6
    كاشفهم

    هذ المخلوق اعطي اكبر من حجمة لو معازيبة ماهم براضين عنة كان ماتفوة بهذة الكلام

  • 5
    زائر١١١

    مشكله الفلسطيني اذا اخذ جنسيه هذا الرجل اخذ اكبر من حجمه الحقيقي بكثير

المزيد