خطة منفذ الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا بدأت ونفذت على الإنترنت-صور

خطة منفذ الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا بدأت ونفذت على الإنترنت-صور

صحيفة المرصد -وكالات : نشرت حسابات الإنترنت المرتبطة  بالهجوم الإرهابي أمس  الجمعة على مسجدين في نيوزيلندا وأسفرا عن مقتل 49 شخصا وإصابة أكثر من 40 آخرين مواد خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات عن سيادة العرق الأبيض ورسائل لليمين المتطرف تحتفي بالعنف ضد المسلمين والأقليات.

وكانت  حساب (برينتونتارانت) على تويتر نشرت  يوم الأربعاء صورا لبندقية استخدمت فيما بعد في الهجوم على المسجدين بمدينة كرايستشيرش. وظهرت صورة البندقية وغطتها حروف بيضاء اللون لأسماء أشخاص آخرين ارتكبوا أعمال قتل على أساس عرقي أو ديني وإشارات سلافية وأرمينية وجورجية إلى شخصيات وأحداث تاريخية وعبارة تسخر من كتيب أعدته الأمم المتحدة لكيفية التعامل مع المهاجرين.

وكُتب على جانب البندقية أيضا رقم (14) في إشارة إلى شعار يستخدمه العنصريون البيض يتألف من 14 كلمة.

وتضمنت تغريدات أخرى نشرها نفس المستخدم في ذلك اليوم إشارات إلى تراجع معدل الخصوبة لدى البيض ومقالات عن المتطرفين اليمينيين قي دول مختلفة وقصص عن جرائم مزعومة لمهاجرين غير شرعيين.

ونشر هذا الحساب، الذي أنشئ الشهر الماضي، 63 تغريدة وبلغ عدد متابعيه 318 متابعا.

كما نشر شخص ضالع في الهجومين، بانتظام فيما يبدو، منشورات في منتدى “بي.أو.آي بوليتيكالي إنكوريكت” المعروف بأنه يسمح بنشر أي محتوى بما في ذلك خطاب الكراهية.

قال المستخدم المجهول للمجموعة

وفي حوالي الساعة الواحدة والنصف بالتوقيت المحلي (0030 بتوقيت جرينتش) أمس الجمعة قال المستخدم المجهول للمجموعة “سوف أنفذ الهجوم على الغزاة وسأقوم أيضا بنشر بث حي للهجوم على فيسبوك”. واشتملت التعليقات المؤيدة للمنشور على صور وشعارات نازية.

واشتمل منشور هذا المستخدم المجهول على رابط لبيان من 74 صفحة جاء فيه أن ما دفعه لتنفيذ الهجوم هو “الإبادة الجماعية للبيض” وهي عبارة يستخدمها العنصريون البيض لوصف آثار الهجرة والزيادة في أعداد سكان أقليات.

 

كما تضمن المنشور أيضا رابطا لحساب مستخدم على فيسبوك يسمى برينتون.تارانت.9 وهو الحساب الذي نشر عليه البث الحي للهجوم على أحد المسجدين.

حساب برينتونتارانت على تويتر وحساب

وتم إغلاق حساب برينتونتارانت على تويتر وحساب برينتون.تارانت.9 على فيسبوك بعد وقت قصير من الهجومين.

وقال فيسبوك: “أبلغتنا الشرطة بشأن مقطع الفيديو بعد فترة وجيزة من بدء البث المباشر وقمنا بحذف حسابي المهاجم على فيسبوك وإنستجرام وكذلك المقطع على وجه السرعة.. نقوم أيضا بحذف أي إشادة بالجريمة أو دعم لها ولمنفذها أو منفذيها فور علمنا بذلك”.

ونشر يوتيوب المملوك لجوجل على تويتر أيضا “روعتنا المأساة البشعة التي وقعت اليوم في نيوزيلندا”.

وقال ممثل لتويتر إن الشركة “تشعر ببالغ الحزن” لما حدث من أعمال قتل.

وقالت الشركة في بيان بعثت به بالبريد الإلكتروني “لدى تويتر آليات شديدة الدقة وفريق متفان للتعامل مع الحالات الملحة والطارئة”.

وتابع البيان “نتعاون أيضا مع الأجهزة الأمنية لتيسير تحقيقاتها كما ينبغي”.

التعليقات مغلقة.

13 تعليق

  • 13
    غير معروف

    رحم الله بني عثمان في بداية عهدهم، لقد قاتلوا الصليبيين الأوروبيين وكانوا حماة المسلمين ،والمعارك وفتح القسطنطينيه شاهد على ذلك

  • 12
    غير معروف

    كاتب اسماء ملوك و قادة صليبيين ليس له علاقة بهم وهو مجرد ولد زنى من لصوص منفيين محتلين لاراضي مايسمى استراليا وتكاثرو بالزنى لعنهم الله.

  • 11
    برق _ الحرم

    ((((( الادلة جمعت وأيام ….وتسمعوا عن أم الفضائح ….. حتى الخنزير لم يسلم من تغرير ارادوغان_الماسونية ))))

  • 10
    غير معروف

    يعني ان الحكومة عارفة من اول و مطنشه ما دام عداؤه لغير المسيحيين .

  • 9
    باهر 1

    العلمانيون عندنا عملاء الغرب يعتبرون الفتح الإسلامي غزوا فما الفرق بينهم وبين هذا الصليبي !!!

  • 8
    غير معروف

    ت7 المرأة لها حقوق في الإسلام هل تعرف ماهي حقوق المرأة في الإسلام؟ وماهي حقوق الزوجة عالزوج؟ الرجل او الزوج اذا ظلم المرأة واخذ مالها بدون وجه حق او اجبرها على الزواج بمن لا ترغب به فإن القانون ينصفها

  • 7
    Saad

    يعانون من قلة الخصوبة والسبب حرية وحقوق المرأة التي جعلت الرجل أسير القوانين وتريده ان يتقبل الأمر الواقع في كل شيئ،ولذلك العزوبية والعربدة لديهم أفضل من التورط بالزواج،وهو درس لأهل العقول

  • 6
    والله من الزنا والاختلاط اللي تشجعونه طول السنين👇

    وتضمنت تغريدات أخرى نشرها نفس المستخدم في ذلك اليوم إشارات إلى تراجع معدل الخصوبة لدى البيض

  • 5
    غير معروف

    خطاب الكراهيه ضد الغرب تقوده حماس والجزيره واردوغان وقطروالاخوان وايران لخلق ذريعه لمحاربة الاسلام الحقيقي الي هو المسجد وجعل المسلمين البسطاء يدفعون الثمن وهذه الجهات مويده من جهات مخابرات دوليه

  • 4
    تعليق 120

    ياخسارة التضحيات اللي قمنا فيها أرضاء للغرب وآسفاه

  • 3
    root

    الصراع بين الحق والباطل لا ينتهي والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

  • 2
    Zzzz

    السالفه لون انه مسلم عربي من قام بذبح العجم. لقامة الدنيا ولم تقعد حتى يزح زح حاكم عربي من مقعده ويبدل. عاد كملو

  • 1
    Zzzz

    اش السالفة