رئيس التحرير : مشعل العريفي

احذر .. البيض خطر على حياتك إذا تناولت هذه الكمية أسبوعياً !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد - وكالات : وضعت دراسة جديدة البيض في دائرة الاتهام مجددا، إذ ربطت بين استهلاكه وارتفاع الكوليسترول في الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، وجميعها أمراض قد تؤدي إلى الموت.
الإصابة بأمراض القلب
وكشفت دراسة حديثة، نشرت نتائجها صحيفة "وول ستريت جورنال"، السبت، أن تناول 300 ملليغرام من الكوليسترول في اليوم، أدى إلى ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب.
وأشارت النتائج إلى أن 17 بالمئة ممن شملهم الفحص على مدار سنوات، وعددهم نحو 30 ألف شخص، زادت لديهم فرص الإصابة بأمراض القلب، في حين أن 18 بالمئة منهم قد يواجهون خطر الموت.
خطر الوفاة
ويحتوي البيض على كميات عالية من الكوليسترول، ويسبب تناوله بكثيرة مشكلات صحية للكثير من الناس حول العالم، ويحذر الأطباء والخبراء من مخاطره.
وجاءت نتائج النتائج بعد تحليل أنماط الأكل والصحة لمجموعة متنوعة من السكان، البالغ عددهم 29 ألفا و615 شخصا من البالغين في الولايات المتحدة، على مدى سنوات عدة.
وربطت الدراسة بين تناول 3 إلى 4 بيضات أسبوعيا وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 6 بالمئة، في حين ارتفعت النسبة إلى 8 بالمئة في ما يتعلق بخطر الوفاة.
بيضة واحدة كبيرة تحتوي على 186 ملغ من الكوليسترول
وأشار الباحثون، الذين أعدوا الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأميركية، إلى أن الكوليسترول الغذائي هو العامل الأساسي وراء زيادة المخاطر، وليس الدهون المشبعة أو غيرها من المكونات.
وبحسب الباحثين، وهم من جامعة "نورث وسترن فاينبرغ"، فإن بيضة واحدة كبيرة تحتوي على 186 ملغ من الكوليسترول. أما مصادر الكوليسترول الأخرى فهي في اللحوم الحمراء والمصنعة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up