رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الزعاق" يعلن عن بداية موسم "الحميمين".. ويكشف مدى تأثيره ومدة استمراره!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: كشف خبير الطقس الدكتور خالد الزعاق؛ أن اليوم الأحد ‏هو يشهد بداية موسم جديد وهو "الحميمين"، مشيرًا إلى أنه أول موسم الربيع الحار.
سنعيش فيه الفصول الأربعة وقال الزعاق عبر حسابه بتويتر: "اليوم الأحد، أول موسم الحميمين وهو أول موسم الربيع الحار وسنعيش فيه الفصول الأربعة.. وفيه "يبدأ موسم الأمطار الصيفية (السماك) والمسماه بالمراويح والتي تنبت الربيع الصيفي، ويبدأ الشباب بارتداء الملابس الصيفية، أما كبار وصغار السن فيرتدونها في نهايته"، وأوضح أن مدته 26 يوماً.
الثعابين والعقارب والضبان ويرى خبراء الطقس أن موسم الحميمين يزداد الدفء بالتدريج فيتواءم مع درجة حرارة طبيعة كثير من "الهوام السامّة" والثعابين والعقارب والضبان، فتخرج من مخابئها، كما أن الحرارة تتقلب من يومٍ إلى آخر، ويكون الفارق الحراري بين العظمى والصغرى كبيراً، الأمر الذي يجعل الأجواء مكفهرة.
ترتفع فيه الحرارة ‏وأوضحوا أنه خلال موسم الحميمين ترتفع الحرارة إلى المعدل الصيفي لأيام قليلة، ثم تنخفض بعد هبوب الرياح الشمالية إلى درجة محسوسة بما يسمّى "بياع الخبل عباته"، إضافة إلى أن موسم الحميمين آخر مواسم الشتاء، وبانتهائه ينخلع الشتاء بجميع مواسمه ويتمكن الصيف من المنظومة المناخية ويبدأ يسيطر على ساعات اليوم بالتدريج.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up