الجنيه المصري يصعد لأعلى مستوى في أكثر من عامين

الجنيه المصري يصعد لأعلى مستوى في أكثر من عامين

صحيفة المرصد -وكالات : ارتفع الجنيه المصري، الأحد، إلى أعلى مستوياته في أكثر من عامين، مدعوما بزيادة تدفقات الأموال الأجنبية على البلاد.

وجرى تداول العملة بسعر 17.34 جنيه للدولار، لتزيد أكثر من 3 بالمئة مقارنة مع مستوى 17.86 الذي سجلته في 22 يناير، حين بدأت أحدث موجة صعود لها.

وقال هاني فرحات خبير الاقتصاد ببنك الاستثمار المصري سي آي كابيتال: “ترون أن معظم المؤشرات تتحسن. السياحة والصادرات وإحلال الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي محل الواردات والتحويلات التي بلغت مستوى ذروة، والاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تتحسن قليلا”.

وأضاف أن ارتفاع التدفقات يرجع في جزء كبير منه إلى تخلي مصرعن آلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب، والتي كانت تضمن للمستثمرين الراغبين في بيع ما بحوزتهم من أوراق مالية حكومية تحويل أموالهم إلى الخارج بالدولار.

وتابع: “فور إلغاء آلية التحويل، صارت كل التدفقات الداخلة إلى البلاد تنعكس بشكل مباشر على السيولة بين البنوك. وهذا ينعكس أيضا بشكل مباشر على تقلبات الجنيه أمام الدولار”.

التعليقات مغلقة.

8 تعليقات

  • premium medal
    8

    عمار يامصر…!

  • 7
    غير معروف

    ماتغير شي تبلكون على خلق الله من طاح حظه وهو هو منقرد دخلهم في الحيط على قولتم

  • 6
    الحقباني

    علم _2 اسمرعبر_سبحان الله مصر بلد فيها سحر عظيم مستحيل احد يروح لها ومايرجع مرة ثانية يكرر السفره يقول ان مصر الم تتطوير فيه وسخ كثير ونيامين في القبور علم

  • premium medal
    5
    بيتر 🐬

    يعنى الريال خمسه جنيه بكم الفندق خمس نجوم بشرم الشيخ الى عنده علم يشور علينا نروح ولا بيتنا ازين

  • 4
    قلم الحقيقه

    فشكرآ للرئيس العظيم السيسي الذي أحب الله وأخلص العمل له وأصبح جنديآ له من جنوده المخلصين فوق أرضه وبين عباده فبادله الله سبحانه وتعالى حيآ بحب وآزره ونصره على أعدائه ووقف بجانبه وأمده بقوته وسلطانه.

  • 3
    قلم الحقيقه

    مصر العرب بعد تخلصها من الجرذان والغربان والقنافذ الأخونجية للأخوان وضربهم بيد من حديد لاترحمهم ولاترحم تجمعاتهم وسلقانهم من دعاتهم وأتباعهم رجعت لها عظمتها وأصبحت دولة قوية ومؤثرة سياسيآ واقتصاديآ.

  • 2
    اسمرعبر 💙 الملكـــي

    سبحان الله مصر بلد فيها سحر عظيم مستحيل احد يروح لها ومايرجع مرة ثانية يكرر السفره

  • 1
    الحذر من السيسي

    يجب اخذ الحذر من الكل لن الزمن اصبح غامض