رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو والصور.. ما هو مشروع «الرياض آرت» الذي أطلقه خادم الحرمين.. وما هي أهدافه؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تستعد العاصمة السعودية الرياض، إلى أن تصبح ملتقى عالمي يمزج بين الأصالة والمعاصرة، بعد إطلاق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مشروع "الرياض آرت".
ويحمل مشروع "الرياض آرت"، وهو أحد المشاريع الأربعة التي أطلقها خادم الحرمين؛ أهدافًا عدة، تتنوع بين الترفيه والفن والاجتماع والسياحة؛ فضلًا عن الأهداف الاقتصادية.
حاضنة الإبداع
مشروع "الرياض آرت" يعمل في سبيل إطلاق آفاق جديدة للحركة الإبداعية في العاصمة، كما يسهم في جعل مدينة الرياض حاضنة للأعمال الفنية الإبداعية، وملتقى للفنانين، والمختصين، والمهتمين من أرجاء العالم.
ويركز مشروع "الرياض آرت" على جذب الفنانين، والمختصين، والخبراء، والمبتكرين؛ لتحقيق التفاعل المجتمعي مع الإبداع والمبدعين.
معبر فني
ويشمل المشروع ١٠ برامج تغطي الحدائق، والمنتزهات، والأحياء، والميادين، والساحات العامة، ومحطات النقل، والجسور، ومداخل المدينة، والواجهات السياحية في المدينة.
ويحوِّل "الرياض آرت" العاصمة إلى معرض فني مفتوح عبر استثمار بوابات المدينة، وواجهاتها، وساحتها، وحدائقها، وميادينها، وجسورها، ومحطاتها؛ لعرض أكثر من ١٠٠٠ عمل ومَعلم فني لمبدعين سعوديين وعالميين.
احتفال النور
وينظم "الرياض آرت" احتفالًا سنويًا تحت عنوان "احتفال النور" يشتمل على أعمال فنية تفاعلية، وتقنيات للصوت والضوء، يجعل من العاصمة الرياض وجهة مميزة لمحبي الفنون والإبداع.
ويسهم "احتفال النور" في إيجاد فرص مميزة أمام الفنانين المحليين والعالميين لطرح إبداعاتهم أمام سكان وزوار مدينة الرياض.
أهداف اقتصادية
ولا يقتصر مشروع "الرياض آرت" على الإبداع والفن فقط، بل يعزز التفاعل الحضاري والتبادل المعرفي والتعاون الإبداعي، ويحفز حركة السياحة والترفيه في المدينة.
ويوفر "الرياض آرت" 30 ألف فرصة عمل جديدة للشباب والفتيات عبر مراحل تنفيذ المشروع التي تبدأ خلال النصف الثاني من العام الجاري 2019.

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner




arrow up