رئيس التحرير : مشعل العريفي

لأول مرة.. السعوديات يقتحمن مجالًا جديدًا في العمل كان مقصورًا على الرجال فقط

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلنت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية اليوم الأربعاء، عن تعيين الدفعة الأولى من المراقبات الجويات السعوديات بمركز المراقبة الجوية في جدة.
وقالت الشركة: إن "الدفعة الأولى من المراقبات الجويات السعوديات بلغ عددهن 11 فتاة بعد أن أكملن دراسة برنامج المراقبة الجوية للفتيات لمدة عام".
وأشارت إلى أن البرنامج الذي نفّذته الشركة بالتعاون مع الأكاديمية السعودية للطيران المدني، يعد أول برنامج لتأهيل الفتيات للعمل في مهنة المراقبة الجوية.
دعم المرأة
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس ريان طرابزوني، أن الشركة تولي توظيف الفتيات في مختلف المهن اهتمامًا بالغًا؛ انطلاقًا من مساهمتها في رؤية المملكة 2030، ولدعم المرأة السعودية وتمكينها.
وأضاف "طرابزوني": أن "المرأة السعودية ستدخل مجال المراقبة الجوية لأول مرة، وكلنا ثقة في قدراتها، فقد أثبتت كفاءتها في مختلف التخصصات؛ حيث لمسنا فيهن الجدية والمثابرة منذ التحاقهن في البرنامج الدراسي التأهيلي".
وختم رئيس الملاحة الجوية، بأن "هناك دفعة أخرى من الفتيات يبلغ عددهن 15 فتاة، يدرسن حاليًا ببرنامج المراقبة الجوية للسيدات، ويمثلن الدفعة الثانية من المراقبات الجويات السعوديات".

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

PHOTO-2019-03-20-20-39-30

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up