رئيس التحرير : مشعل العريفي

"رشة الملح" في خطر .. الإفلاس يهدد "الشيف نصرت"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد - سكاي نيوز: رغم النجاح الكبير الذي حققه مطعم الشيف التركي الشهير نصرت غوكجه، يواجه واحد من أشهر المطاعم التركية مصاعب مالية جمة، وسط توقعات بأن تطلق الشركة المالكة له عمليات بيع لسداد الديون المتراكمة.
مستوى مقلق من الديون وبحسب ما نقلت "بلومبرغ"، فإن مجموعة "دوغوس هولدينغ" الاستثمارية التي تملك المطعم، وصلت إلى مستوى مقلق من الديون.
ارتفاع الديون وارتفعت ديون المجموعة الاستثمارية التي يديرها رجل الأعمال فريت شيهينك، بنسبة 17 بالمئة خلال العام الماضي، ووصلت إلى 28.6 مليار ليرة (5.2 مليار دولار).
امتلاك فروع حول العالم ويملك مطعم "نصرت" الشهير بـ"رشة الملح" فروعا في كثير من دول العالم، وبات مقصدا للمشاهير من أجل تناول شرائح اللحم الشهي والاستمتاع باللمسة الخاصة في رش الملح.
التخلص من عدة فنادق وتخلصت المجموعة الاستثمارية التركية من عدة فنادق خلال العام الماضي، حتى تضمن تنفيذ الاتفاق الذي وقعته في ديسمبر الماضي مع المؤسسات الدائنة، لكن الاتفاق لا يغطي حتى نصف ديون الشركة.
صعوبات في سداد الديون وعلى غرار شركات تركية أخرى، يعاني مالك سلسلة مطاعم "نصرت"، صعوبات في سداد الديوان بالعملة الأجنبية بعدما انخفض سعر صرف الليرة بصورة كارثية خلال السنة الماضية.
وفي وقت سابق، لجأت "دوغوس هولدينغ" إلى بيع عدة مشاريع في تركيا والولايات المتحدة وإسبانيا جراء الضغوط المالية، لكن الخطوات لم تكن نهاية لهذه المتاعب.

arrow up