رئيس التحرير : مشعل العريفي

نصحوا بـ"تعليق الدراسة".. خبراء طقس: هذه المناطق في المملكة على موعد مع عواصف رملية رياح قوية غدًا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اتفقت توقعات عدد من خبراء الطقس، على أن مناطق شمال المملكة والقصيم، على موعد غدًا الأحد، مع تقلبات جوية تشمل رياح قوية محملة بالغبار، وأمطار متفرقة، ونصحوا بتعليق الدراسة.
عواصف رملية
وقال المختص في الطقس، عبد الله الحربي: "إن عواصف رملية قوية ستضرب غدًا مناطق الجوف وحائل وتبوك والمدينة والقصيم ومكة، وتشمل ساحل جدة".
وأوضح "الحربي"، أن "السبب انخفاض حاد للضغط السطحي على منطقة حائل والجوف، وهبوب العواصف الرملية بما يحد من مدى الرؤية الأفقية، وسرعات الرياح تتجاوز ٦٥ كلم في الساعة؛ لذا وجب التنبيه".
نشاط عالٍ للرياح
من جانبه، حذَّر خبير الطقس، محمد بن الخزي التميمي، من ‏منخفض سطحي بقيم ضغط متدنية، يتسبب في نشاط عالٍ للرياح المثيرة للغبار غدًا الأحد، منبهًا أهالي القرى والحلال وسكالي الطرق من شدة عصف الرياح.
وأكد "التميمي"، أن الرياح العاصفة تترافق مع الذهاب للمدارس والأعمال على قرى غرب وجنوب منطقة حائل، وما حول الشملي، والجهرا، وتيماء، والعسافية، والغزالة، والحليفة.
تعليق الدراسة
بدوره، كشف خبير الطقس، عبدالله العصيمي، أن قيم الضغط الجوي في مركز المنخفض غدًا الأحد شمال السعودية تسجل قيمًا متدنية جدًّا، تصل غلى 993 ملليبار، وهذا يسبب الأجواء العاصفة والرياح القوية.
ونصح "العصيمي"، بتعليق الدراسة تجنبًا للمخاطر في مناطق أملج والوجه والعلا وتيماء وتبوك وحائل وسكاكا حتى غرب القصيم".

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

arrow up