باحث كويتي: سلطان عثماني ادعى الخلافة لمحاربة الدولة السعودية.. وسليمان القانوني من غلاة الصوفية وجدد قبور الشيعة – فيديو

باحث كويتي: سلطان عثماني ادعى الخلافة لمحاربة الدولة السعودية.. وسليمان القانوني من غلاة الصوفية وجدد قبور الشيعة – فيديو

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: كشف الباحث الكويتي الدكتور سلطان الأصقه، مساء الاثنين، السبب وراء إعلان “الخلافة العثمانية” وعلاقة ذلك بالدولة السعودية في الجزيرة العربية.

وقال “الأصقه” خلال لقاءه في برنامج “في الصورة” المذاع على قناة “روتانا خليجية”: “لا يوجد عاقل يقول بأن الدولة العثمانية دولة خلافة لأنهم أعاجم”.

وأضاف: “لم يدع أحد سلاطينهم أنه خليفة قبل محمود وعبد الحميد اللذان ادعياها لأغراض سياسية، ولمحاربة الدعوة السلفية والدولة السعودية بالجزيرة”.

غلاة الصوفية

وبشأن السلطان العثماني سليمان القانوني، أكد “الأصقه”، أن “شبابنا لا يجب أن ينبهر بشخصية مثل شخصية سليمان القانوني، فقد كان من غلاة الصوفية”.

وأشار الباحث إلى سليمان القانوني، كان يدعم “الطريقة البكتاشية” الصوفية، وجدد ضريح جلال الدين الرومي، “ولما احتل العراق يقول المؤرخون إنه جدد قبور الشيعة في النجف وكربلاء”

التعليقات مغلقة.

42 تعليق

  • 42
    غير معروف

    مهما حاولت اموال البترودولار تشويه التاريخ لمصلحة الخونة فلن يستطيعوا ..واعجب من عرب الخليج الذين يحتمون بامريكا العنصرية التي دمرت المسلمين ليل نهار وباموال الخليج سوف تخزلكم امريكا في القريب العاجل

  • 41
    غير معروف

    من نشر الاسلام هم العرب الفاتحين .خالد بن الوليد .وموسى بن نصير وعمرو بن العاص وغيرهم .هم من علم الأتراك كيف يتطهرون ويصلون بالعربي .قال سليمان قانوني قال؟؟؟

  • 40
    ت36

    ومادام مافيه دوله عثمانيه ليش استثارك التاريخ الفاشل للعثمانيين؟

  • 39
    غير معروف

    ت 37 👇 خميني محتار يوقف مع الترك والا مع السنه ،بس استثاره الموقف من الاضرحه هههه ياحبهم للقبور ههههه

  • 38
    باهر١

    سلاطين الدولة العثمانية لا يشك عاقل أنهم كانوا صوفية ولم يحاربوا الشرك وأنهم حاربوا الدعوة السلفية عن طريق المجرم محمد علي وأبناءه ومع هذا لهم مواقف ف نصرة الإسلام لا ينبغي انكارها

  • 37
    المسلمين

    ايها الكاتب اذا خايف على الاسلام، والمسلمين فتلك فلسطين وغزه تحترق بسبب الصهاينه اخذ دواعشك وحرر فلسطين من الصهاينه واليسة فلسطين دولة سنيه وشعبها سني

  • 36
    غير معروف

    مدري ايش الفائده من الكلام في شي في الماضي وفي دوله انقرضت اصلا لا يوجد دولة عثمانيه الان !!!! فليش كثر الحكي

  • 35
    محمد اسد

    الله يكفينا شر الفتن اول كانت شيعة وسنة والحين صارت عرب وترك

  • 34
    بن منقاش الخالدي

    سليمان القانوني هو الذي كانت تهابه اوروبا وتسميه سليمان العظيم

  • 33
    شاهد

    اصقه وشحات اشحت بعيد يلا بعدين ليست قبور الشيع هي قبو احفاد النبي الذي قتلهم حفيد راعي الرابات الحمر ان كنت عرفت التاريخ

  • 32
    سلطان الطربان

    اكبر اعداء الخلافة العثمانية هم المجوس عشان دمر دولتهم الصفوية ودعس علي خشومهم

  • 31
    سلطان الطربان

    من انت عشان تتكلم عن من سطر التاريخ امجادة وجهادة وزلزل اروبا والفرس يالصقة اذا انت نكرة لم نسمع بك يقول المثل صعلوك يتكلم عن الملوك

  • 30
    جمعان

    خير الامم العرب الاقحاح الذي اختار الله جل جلاله ان يكون اخر الانبياء منهم وتزوج منهم ونزل القران بلسانهم

  • 29
    غير معروف

    اسماعيل الصفوي الذي نشر التشيع بإيران بذبح المسلمين السنه من أين أتى ! اتى من تركيا ؟؟؟

  • 28
    الى تعليق( ت 8) وامثاله

    اتحدى ان تأتي بدوله اوربيه فتحها الاتراك ونشروا فيها الاسلام؟؟الاسلام يخرج بمجرد ما يخرج التركي لان إسلامه صوري وهش بعكس الدول التي فتحها العرب

  • 27
    لاشرف ولا بطولة إلا للعرب

    هذا والنبي منا ، والصحابه منا .كيف لو كان النبي او الصحابه اتراك ! كان فضحونا هالترك والفرس

  • 26
    أسم

    وأضاف: “لم يدع أحد سلاطينهم أنه خليفة قبل محمود وعبد الحميد… أجل الخلافة وما الخلافة وبهدلونا وأذوا الناس وطفشوا العالم وبردوقان وزفت وبطيخ وبيعيد امجاد الخلافة ؟؟؟؟🤔

  • 25
    أسم

    سليمان القانوني، “ولما احتل العراق يقول المؤرخون إنه جدد قبور الشيعة في النجف وكربلاء”// قسما بالله العظيم مارأيت أغبى من جماعة الأخوان والمنتمين لهم كأبوفراس وغيره !

  • 24
    على شان دولارات، يتطاول على الاعلام

    ذهب سليمان القانوني لربه والمسلمين يحفظون جهودة وعطائة ويسطرونهابكتبهم فمن اللاصقة المجاور الذي يريدالشهرةوالتزلف بشتم قامه مثل القانوني

  • 23
    نكرة تتطاول على العظماء

    اللاصقة، لم تلتصق بالعلم وماد قدمت انت للمسلمين، هل جاهدت ونشرت الإسلام وقربت العلماء ووسعت العالم الإسلامي مثل القانوني، نعم حفظ الله بلادي السعودية وطهرها من النكرات

  • 22
    غير معروف

    ليتك تعمل عشر ما عمل سليمان القانوني يا ***

  • 21
    غير معروف

    قول والله….. قول قسم ***

  • 20
    نجدي

    من انت ياالاصقه طهر قلبك من الغل والحسد واترك الدولة العثمانية و شأنها
    يالاصقه ماذا عملت للإسلام والمسلمين حتى تأكل في لحوم اموات
    اتق الله فيما تقول

  • 19
    سعد بن فهد

    اتمنى تخبر ربعك الكويتين عدم الذهاب لتركيا لانه اكثر الخليجين الذهاب لتركيا هم

  • 18
    عهود

    الله أكبر ! حاولت أتحاشى التعليق لأن مالي خلق بس ماقدرت لما كملت العنوان ؟ سليمان القانوني ؟ !! الله واكبر عليكم هذا بطل ، قائد معركة موهاتش التي اتحدت جيوش الدول الأوروبية مع المجر وانتصر عليهم هو

  • 17
    ع الشمري

    ** فمهما اختلفنا مع الاتراك في نقاط سياسية فلا يعني انكار فضلها على الأمة الاسلامية

  • 16
    ع الشمري

    الدولة العثمانية دولة اسلامية صمدت 600 عام امام الحملات الصليبية التي تغزو منطقتنا … ولها فضل بعد الله على المسلمين حالها كحال الأموية والعباسية …. هل نكذب الاف الكتب ونصدق هذا الكاتب

  • 15
    اللهم رحمك

    واحد متخلف يقول ادعو الشباب عدم الانبهار … ممكن تقولنا ننبهر بمن

  • 14
    ابو سعد

    تعليق 3 بيض الله وجه ابو فراس الي خلاك تعلق بسم فريده فردك فرد علمك حجكم 🦟

  • 13
    طلع لنا عكاشة بالكويت

    سبحان الله باحث ومؤرخ لم يسمع به احد الابعد الخلاف السياسي، ويتطاول على شخصية ماتت قبل مئات السنين من أجل الشهرة، هذا مثل وسيم يتطاول على البخاري لاجندة معروفة

  • 12
    خليفه وخلافه القباب والكباب

    يجونك الاخونجيه القذرين عبيد الاتراك .يبررون ويتبركون بقاذورات الاتراك واجرامهم زورا وظلما

  • 11
    المشكلة اللاصقةعلي العلم،

    اولاً اللاصقة بالعلم والبحث لا ناخذ منه شي، لا تخلط الأوراق، نعم هنالك خلاف حالي مع تركيا، لكن سليمان القانوني شخصية عظيمة ذكرها المؤرخين بعمال جليلة، فبالله من النكرة الذي يشتمه

  • 10
    ** تسمى نفسك باحث

    اولا سليمان القانوني قبل الدوله السعودية الأولى ٣٠٠سنه،وثانياكان علماءالسنة اثنوعلية وذكرو مناقبة بكتبهم وجهادة، **

  • 9
    ***

    بعيد عن المهاترات السياسية الحالية، سليمان القانوني شخصية مسلمه عظيمة ذكرهة اكثر المؤرخين المتأخرين بأنه رجل قرب العلماء **

  • 8
    شمالي ...

    سليمان القانوني غزا اوروبا بكبرها ولولا مرضه وموته لكانت أوروبا كلها ع الدين الإسلامي من أين أتيت بهذا الكلام اثبت ذلك

  • 7
    مع زاتك

    اعاجم خلفاء .هزلت والله.وسوو مسلسلات كذب لتلميعه

  • 6
    المصري

    الدولة السعودية عصية على تركيا ودولة المجوس وعلى كل من يناصرهم حفظ الله دولة العزوالكرامة وحفظ حكامهامن كل شرعاشت بلآدي حرة ابية

  • 5
    مع زاتك

    وحاربوا الدوله السعوديه السلفيه لانهم فضحوا كذبهم وتصوفهم ووثنيتهم.عرف السبب

  • 4
    الفهد

    اتقى الله يارجل سليمان القانوني كان اتقى واشجع الرجال خمسين سنه فوق ظهر الخيل مجاهد في سبيل الله

  • 3
    فريدة شوقي

    واستفدنا ايه في قصص الي خلفونا غير النكد والهم الي يشوفنا يقول صنعنا صواريخ وطيارات غور جتك نيله انت والعثمانين والفرس كلكم منبطحين خلوكم هلا بالخميس وأه ياويلاه يامشب الهوا طير الفستان عن شلحة هدا

  • premium medal
    2
    برق _ الحرم

    ((((( احلام استعادة أمبرطوريات الفرس البائدة …..على انقاض الأرض العربية ….. وجميع الاحزاب المظللة تتبع لايران وتركيا واجنداتها سياسية لتمكين التمدد التركي والايراني )))))

  • 1
    غير معروف

    الإسلام لكل البشر على اختلاف الوانهم واعراقهم والسنتهم الإسلام يجمعنا مو العرق قال دولة اعاجم