رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل عرض أمريكي غير مسبوق لـ"تركيا" مقابل إلغاء شراء صواريخ "إس - 400" الروسية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد - وكالات: ذكرت صحفية في جريدة "هاندة فرات" التركية أن مصادر أبلغتها بأن الولايات المتحدة قدمت عرضا لتركيا في إطار محاولتها إلغاء صفقة صواريخ "إس – 400" الروسية، وصف بأنه غير مسبوق، وفقا لترك برس.
واشنطن تروج وأشارت الصحفية التركية إلى أن واشنطن تروج لعرضها بالقول إن بقية دول حلف الناتو لم تحصل على مثيل له.
العرض الأمريكي وأفادت وفق مصادرها بأن قيمة هذا العرض الأمريكي تزيد مرة ونصف عن صفقة صواريخ "إس – 400" الروسية، علاوة على وجود شرط بدفع مبلغ قدره مليار دولار مقدما، فيما سيتم تسليم هذه المنظومة الصاروخية المضادة للجو في عام 2024.
انتهاء المهلة وكشفت أيضا أن حلا وضع لتسليم مبكر لهذه الصواريخ، ونص على تسليم تركيا في أكتوبر المقبل بطاريات جاهزة كانت صنعت لدول أخرى.
ولفتت إلى أن المهلة النهائية لهذا العرض قد انتهت، وذلك لأن الولايات المتحدة حددت 18 فبراير موعدا لحصولها من أنقرة على رد لتنفيذ خطوة التسليم المبكر.
شراء منظومة صواريخ باتريوت وأشارت الصحفية إلى أن أنقرة أعلنت استعدادها لشراء منظومة صواريخ باتريوت الأمريكية، لكنها شددت على أنها لا تقبل الشرط المسبق الخاص بإلغاء صفقة صواريخ "إس-400" الروسية.
عرض آخر معدل ونقلت الصحفية عن مسؤولين أتراك أن واشنطن تتحدث عن عرض آخر معدل، لم يستلمه الجانب التركي بعد، وأن "عرض تسليم باتريوت في أكتوبر لم يعد ساريا، ولهذا فإن التسليم لن يكون ممكنا إلا في 2024".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up