تقرير جديد يكشف عن القدرات الصينية العسكرية الهائلة في حال اندلاع حرب مع أمريكا !

تقرير جديد يكشف عن القدرات الصينية العسكرية الهائلة في حال اندلاع حرب مع أمريكا !

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد – سكاي نيوز: كشف تحليل أميركي أن القوى الصاروخية الصينية الهائلة يمكنها أن تدمر القوى الأميركية الجوية والبحرية وستحرق قواعدها العسكرية في المحيط الهادئ قبل أن تتمكن حاملات الطائرات من الرد عسكريا على أي هجوم صيني، بحسب ما ذكر موقع “بيزنيس إنسايدر”.

حرق الموانئ والقواعد الجوية الأمريكية
وبحسب التحليل، فإن الصواريخ الصينية ستحرق الموانئ والقواعد الجوية الأميركية المنتشرة في منطقة المحيط الهادئ دون أن تتمكن القوات البحرية الأميركية، وحاملات طائراتها من الرد سريعا أو مواجهة تلك الصواريخ.

هزيمة نكراء
ويرى خبراء في شؤون محاكاة الحروب أن الصين ستلحق بالقوات المنتشرة في القواعد العسكرية الأميركية في المحيط الهادئ هزيمة نكراء، إذا ما أطلقت بكين هجوما صاروخيا ضد القواعد الجوية الأميركية.

طائرات إف 35
ويذهب تقرير أعده المحلل في مؤسسة راند ديفيد أوتشمانيك إلى أنه “في كل الأحوال التي أعرفها فإن طائرات إف 35 تحكم الأجواء عندما تكون في الجو، لكن سيتم تدميرها عندما تكون على الأرض وبأعداد كبيرة”.

أراضي الصين الشاسعة
وبحسب التحليل، فإن أراضي الصين الشاسعة وبما تحتويه من مناطق جبلية هائلة تستطيع أن تخفي أسطولها الهائل وترسانتها الضخمة من الصواريخ قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى المنقولة.

إطلاق هجمات صاروخية
وفي الدقيقة الأولى لاندلاع حرب بين الولايات المتحدة والصين، تستطيع بكين إطلاق هجمات صاروخية ستدمر القوات الأميركية في غوام واليابان والفلبين وكوريا الجنوبية وربما في أستراليا أيضا.

حاملات الطائرات عرضة لنيران صينية
وبواسطة القدرات الصينية المتنامية المضادة للسفن، فإنه حتى حاملات الطائرات الأميركية في المنطقة ستكون عرضة لنيران صينية كثيفة.

طائرات الجيل الخامس
ووفق هذا السيناريو، فإن طائرات إف 35 وإف 22، وهي طائرات الجيل الخامس، سيتم تدميرها في مرابضها وعلى المدارج وسيتم إغراق السفن الحربية في الموانئ.

مجابهة القوات البحرية والجوية الصينية
وفي هذه الحالة فإن ما تبقى من القوات الأميركية لن تكون كافية لمجابهة القوات البحرية والجوية الصينية.

مواجهة قوات حليفة لأمريكا
ومن خلال قيام الصين بإطلاق صواريخها، فإنها ستحرق جزءا كبيرا من منطقة المحيط الهادئ وستلحق ضررا كبيرا بالسفن والطائرات الأميركية، لكن من غير المحتمل أن تقدم على هذه الخطوة ذلك لأنها ستطلق شرارة الحرب العالمية الثالثة.

وفي حال شرعت الصين في الحرب، فإنها لن تهاجم الولايات المتحدة فحسب، بل ستهاجم اليابان وكوريا الجنوبية، وفي هذا السيناريو، ستضطر الصين لمواجهة قوات مشتركة وحليفة للولايات المتحدة.

سيناريو الخسارة
ولكي تتجنب سيناريو الخسارة في مواجهة الصواريخ الصينية، فإن الولايات المتحدة مطالبة بنشر قواتها ببساطة بين قواعدها وتشديد حماية المنشآت المهمة، مثل حظائر الطائرات، حتى تتمكن القوات الأميركية من استيعاب الهجمات الصاروخية الصينية.

وهذا يعني أن إن الأهداف المحتملة التي تحتاج الصين لضربها ستتضاعف، كما أن نشر أفخاخ إلكترونية ومادية من شأنه أن يزيد الأمور تعقيدا بالنسبة إلى الصين.

السفن الأميركية
أما السفن الأميركية في المحيط الهادئ، فينبغي عليها استخدام أفخاخ إلكترونية ودفاعات صاروخية على متنها، ما يعني أن الصين ستحتاج إلى أعداد هائلة من الصواريخ لإنجاح ضربتها المدمرة، ولكن بتكاليف باهظة.

وسيكون للقواعد العسكرية الأميركية الرئيسية دفاعات صاروخية باليستية، والتي يمكن أن تعرقل الهجوم إلى حد ما.

ولكن يخلص الخبراء إلى أنه في حين أن قوات الصواريخ الصينية تشكل تهديدا كبيرا للولايات المتحدة، فإن “لكمة واحدة لا تكفي لضرب أفضل جيش في العالم، لكنها كافية لإيقاظه” على حد قولهم.

التعليقات مغلقة.

14 تعليق

  • 14
    غير معروف

    اشعال الحروب تعتمد علي وجود قاده طائشون وليس هناك اسباب اخري والدليل علي ذلك ان الحروب تندلع والشعوب برغد من العيش ولكن الطائشون لا يريدون الاستقرار

  • 13
    عبدالله عناد

    الامر محسوم فالصين قد اعدت العدة للقضاء على امريكا في حال اندلاع حرب بينهما وبمشاركة روسيا في ذلك.

  • 12
    اترك تعليقا

    الصين ليست شي مع امريكا ولن تفعل شي لانها لا تستطيع

  • 11
    ابو سعد

    حروب اليوم اقتصادية تجارية جمركية الاقتصاد اساس الاساس

  • 10
    ابو سعد

    الحروب التقليدية بين الدول الكبرى انتهت والاسلحة الفتاكة للردع فقط

  • 9
    أبو مازن الصبيحي

    الصين قادمة وبقوة وهذا ما يقلق الامريكان “والصين لن تشن حرب فهي تحارب امريكا اقتصاديا وان نشبت حرب راح تتدخل روسيا وكوريا الشمالية مع الصين

  • 8
    الشايب

    بعد تفكيك تحالف امريكا هنا سينقلب السحر على الساحر وستفرض الصين تفكيك حلف الناتو قطعه قطعه وستبني تحالف عملاق سيبنا جله ضد امريكا واسرائيل وستكون الضربة القاضية لامريكا وستنهار وتمر تماما …

  • 7
    الشايب

    بعد ضم تايوان الى الصين ستدرك الدول المتحالفة مع امريكا انهم في المكان الغلط وسينسحبون واحدا تلو الاخر من تحالفات لها عشرات السنين لم يجنوا منها غير الخراب بعدها سيرتمون في حضن التنين الصيني

  • 6
    الشايب

    وخلا 20 سنة القادمه ستقضي الصين على امريكا اقتصاديا وستنزع منها كرامتها وقوتها وسترضخ امريكا لصين وستتجنب امريكا الصين وستترك لها المجال بضم تايوان واعادتها الى الوطن الام وهنا يبدا هيكلة العالم من جد

  • 5
    الشايب

    العملاق الصيني ليس من مصلحته فتح اي حرب في الوقت الحالي وهو يدرك ذلك تماما ولن ينجر الى اي مناوشات عسكرية مع امريكا ويستخدم الطرق السلميه بكل مقوماتها تجنبا لاي صدام مع امريكا …

  • 4
    عاشق وطنه

    الله يدمر أمريكا تدمير

  • 3
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 2
    نصير الدين

    امريكا في ورطه من الصين وروسيا وكوريا الشماليه وفيه دوله عندها قوة نوويه وبشريه وممكن تنتهي القوه الامريكيه عن قريب العالم يتطور كل يوم وعندهم كره لمريكا وسوف يكون فيه تحالف اسلامي ضد امركا

  • 1
    حامد

    ياربي رحمتك
    كيف بقوة اللة