بالفيديو:الفنان محمود الجندي يروي تفاصيل أسباب إلحاده

بالفيديو:الفنان  محمود الجندي يروي تفاصيل أسباب إلحاده

صحيفة المرصد:قال الفنان محمود الجندي: “إن الإنتاج السينمائى مجازفة، والفيلم الوحيد الذي أنتجته لم يحقق أية أرباح مالية، ولكنه حقق أرباحا توازي ما تم إنفاقه.ووصف «الجندي»، خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشى، مقدم برنامج «العاشرة مساء»، المذاع على فضائية «دريم»، مرحلة إلحاده بأنها مرحلة المراهقة الفكرية.وأضاف أن فترة الستينيات كانت مرحلة نضج ثقافي وفني وسياسي، وكانت مرحلة مستفزة لأى شخص مفكر.وتابع: «تحديت نفسى، وبدأت أرفض كل الثوابت الموجودة، وبدأت البحث حتى عثرت على اليقين.. الإلحاد ليس مسألة سهلة للشاب الريفى، خاصة وأنه تلقى تعليمه في الكتاب».واستكمل قائلًا: «كان صديقى قبطيا، وأعجبت بطريقة التعليم في الكنيسة، والموسيقى والرياضيات، وطلبت من والدي أن أتلقى تعليمى بالكنيسة، ووافق وتم إلحاقى بالكنيسة للتعليم، وفي تلك الفترة لم أكن أصلي حبا وإيمانا، ولكن لمجرد غرض إنسانى، لتحقيق النجاح في الدراسة، إلى أن حدث حريق شقتى، وتعلمت منها الرسائل الإلهية».وأكد أن كل حادثة في حياة الإنسان هي رسالة، وعليه أن يتعلم منها ويحدد المسافة بينه وبين الله، فالكون لا يسير بالصدفة.

التعليقات مغلقة.

73 تعليق

  • 73
    ام غلا

    **** زار العراق ومجد الحشد الشعبي الذي يبيد السنة في العراق

  • 72
    ابراهيم

    شكلكم تبغو تدخلوه النار باالقوه الراجل يقول ايام زمان معلقين ثقيلين دم وما يفهمو اش الغباء الي يبعث الغثيان

  • 71
    أبو عبد الله الغامدي

    جنى عليك أبوك .. لا أدري كيف يفهم بعض الناس الإسلام ؟

  • 70
    ٢٢Saad

    يقول خامنئى – لما علمت بوفاة الرئيس عبد الناصر ، اقسم بالله أننى بكيت عليه كما لم أبك على أبى وأمى ،

  • 69
    ٢٢Saad

    هاذا من بقايا الناصريين هم شيعه ولا يستطيعون الولاء للمجوس ويدعون سنه يميلون لليبرالية لمحاربة السنه وصدق تعليق ٢٧

  • 68
    -

    ماتابعت المقطع لكن معروف ان المصريين اكثرهم مسيحيين وملحدين وقلة منهم مسلمين .

  • 67
    شيهانة❤❤المرصد

    قال جل شأنه:- { رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُْ}

  • 66
    السم الزعاف

    تتفاخر بماضيك اﻻسود

  • 65
    اللامي10

    الملحدين _ التبرؤ منهم و بغضهم
    ( إنا برءاؤُ منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة و البغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده )

  • 64
    ?عنوووبة?

    صدقت يا تعليق 27 هذا صار

  • 63
    اللامي10

    الملحدين يجب الإعراض عنهم و عدم مناقشتهم
    ( و إذا سمعوا اللغو أعرضوا عنه و قالوا لنا أعمالنا ولكم أعمالكم سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين )

  • 62
    اللامي10

    الملحدين والعياذ بالله جهلة
    ( قل أفغير الله تأمروني أعبد أيها الجاهلون )

  • 61
    اللامي10

    الملحدين يريدون أن يطفئوا نور الله
    ( يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم و الله متم نوره ولو كره الكافرون )

  • 60
    اللامي10

    الملحدين يخوضون في القرآن بالسخرية و الاستهزاء و اللغو
    ( و قال الذين كفروا لا تسمعوا لهذا القرآن والغوا فيه لعلكم تغلبون )

  • 59
    اللامي10

    الملحدين والعياذ بالله مصادقون للشياطين
    ( ألم تر أنا أرسلنا الشياطين على الكافرين تؤزهم أزا )

  • 58
    اللامي10

    الملحدين كل أعمالهم الحسنة والأخلاقية لا وزن لها فهي كالرماد(مثل الذين كفروا بربهم أعمالهم كرماد اشتد به الريح في يوم عاصف لا يقدرون مما كسبوا على شئ)

  • 57
    اللامي10

    الملحدين والعياذ بالله محرومون من هداية الله
    ( ذلك بأنهم كفروا بالله ورسوله و الله لا يهدي القوم الفاسقين )

  • 56
    Qiii

    ترك الالحاد واتجه للحشد الشيعي الصفوي. يعنى من جرف لدحديره

  • 55
    ابو عراب

    انا صراحة بعد ما شفتك في العراق ترتدي ملابس العسكرية للحشد الشعبي الشيعي الإرهابي و تسلم عليهم وتؤيدهم طحت من عيني

  • 54
    الى قلم النعيقه

    ﻻاله اﻻالله..يعني يامحمودياجندي ماعرفت ربك سبحانه اﻻيوم احترقت الشقه؟يالله درس وتعلمت منه..والعاقبه *****

  • 53
    عبود

    سبحانك ربناماقدرناك حق قدرك وماشكرناك حق شكرك..اللهم ارحم ضعف عقولنا لوﻻك مااهتدينا..ماطابت الحياة اﻻبطاعتك وذكرك..افلح من اطاع ربه وخاب من عصاه..

  • 52
    زائر

    الالحاد جرم مابعده جرم كيف للانسان ان لايعترف بوجود الاه خالق الكون وصاحب المعجزات ورب السموات والارض ونافخ الروح في الارحام فاسبحانك ياربي جلاجلالك

  • 51
    توووووونسية

    ت 49 اذا فهمنا ديننا صح حتى لو وليد البارحة لا للنقاش حول القناعة به بل برايي حرام النقاش في هذه الامور التي تخص دين الاسلام بهذا نعطي فرصة لاعداء ال

  • 50
    الشنفره

    محمود الجندي اذا كان مسيحي***
    يقول تلقى تعليمه في الكنيسه يعني مسيحي
    فما فيه مشكله يلحد ***

  • 49
    غير معروف

    تونسية ..
    لا نشكك بعقيدتنا ولكن اذا ديننا لة 1400 سنة فالديانة المسيحية عمرها 2016 سنة .. وهذه اعتقادات وكل شخص حر باعتقادة .

  • 48
    غير معروف

    احيان نرفض الكلام بموضوع لاسباب شخصية ولكن هذا الشيى حقيقة .. يوجد لدينا ملحدين ومرتدين بالمئات ولكن يخافون من الظهور بالاعلام . الله يهديهم .

  • 47
    غير معروف

    الحرمان

    انا اتكلم عن مشكلة حاصلة شئت ام ابيت , وقلتلك الاسباب الي ادت ببعض شبابنا الى الالحاد حتى ان بعض قنواتنا تطرقت لهذا الموضوع . لا تصير قفل

  • 46
    غير معروف

    يوجد مرتدين وملحدين ولكن يخافون من الظهور وهذه حقيقة .. لازم نبحث عن اساس المشكلة والاسباب الي جعلتهم يرتدون ….

  • 45
    غير معروف

    فكيف بالملحد حتى وإن تظاهر بأنه بنعيم نفسي وشكلي فهو بعذاب /ربي لاتزغ قلوبنا بعد ان هديتنااللهم ثبتنا على الإسلام حتى نلقاك

  • 44
    غير معروف

    مشكلة الاحباط التي يمر بها معظم شباب المسلمين هيا ما اوصلت البعض للالحاد او التنصر . الانبهار بالغرب وبحضارتهم يجعلهم يكرهو بلدانهم …

  • 43
    غير معروف

    وقلق فلايزال في ريبه يتردد / وفسر بالمعيشة الضنكا بعذاب القبر؛ روي عن ابن سعيد الخدري رضي الله عنه فقال(يطبق عليه قبره حتى تختلق اضلاعه) لأنه ماذكرربه

  • 42
    توووووونسية

    الا ديننا الاسلامي لا مجال اننا نخوض ونتطفل على مضمون حياتي كحلي في قوقعة كهوف بعض المجانين او من يريدون الرجوع للاضواء على حساب دين الله ورسوله .

  • 41
    توووووونسية

    دين التسامح والمحبة والعدل وليس دين بعد 1400 سنة نناقش من يلحد ومن يؤمن بديننا خلقنا مسلمون لدين الله وهذا شرف على لكل مسلم وفخر اننا ولدنا مسلمين

  • 40
    توووووونسية

    استغرب انكم تبحثون على ما يقوله مجانين مصر وتنشرونه والله هذا لا يخدم ديننا ديننا خط احمر لا للنقاش حول القناعة به نناقش مضمونه الطيب السمح فديننا دين

  • 39
    غير معروف

    ؛ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشتا ضنكا؛ لاطمأنينة ولاانشراح لصدره صدر ضيق حرج وحتى لوتنعم ظاهره ولبس ماشاء واكل ما شاء وسكن حيث شاء فهو بحيرة وشك( 1)

  • 38
    تووته

    لا حول ولاقوة إلا بالله اللهم ثبتنا على دينك

  • 37
    اللامي10

    الملحدين ملعونون من الله والملائكة والناس أجمعين
    ( إن الذين كفروا وماتوا وهم كفار أولئك عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين )

  • 36
    اللامي10

    ( إن الذين كفروا سواء عليهم ءأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون ختم الله على قلوبهم و على سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة )

  • 35
    اللامي10

    الملحدين عاجزون عن ادراك الحق لأن الله طمس قدرتهم على الإدراك

  • 34
    اللامي10

    ( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا * الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا )

  • 33
    اللامي10

    الملحد والعياذ بالله دائما ان يظهر بصفة المفكر والباحث عن الحقيقة فهو دائما واثق من صحة إلحاده ولا ينتابه شك في ذلك أبدا

  • 32
    المنتصر بالله

    تعليق 9هونفسه قلم الحقينه وهو نفسه من يحارب*** في كل محفل عليه من الله ما يستحق هو وحزبه حزب الشيطان الرجيم………..,

  • 31
    عنوووبة ♧????

    اللي يلحد ويموت على اللحاده كافر بنار جهنم مخلد كلما تنضج جلودهم بنار يبدل الله جلودهم بأخرى وهكذا???????

  • 30
    اللامي10

    الملحد لا يزال عاجزا في الرد عن اعجاز نظرية الخلق في القرآن

  • 29
    م-ف-ر-ح

    الحمد لله على نعمة الاسلام أولا وآخرا وظاهرا وباطنا.

  • premium medal
    28
    الحرمان

    كيف تعرف حقيقه الوجود عند الازمات اللغرق الحريق الخوف المنكبه توحد وتعرف ربك لكن اذا ركبو الفلك

  • 27
    السهم الازرق

    هذا فنان *** هو والفنانة حنان شوقي حضرو احتفالات الجيش الشعبي مرتين في العراق بعد قتلهم ابناء السنة في بغداد والفلوجة

  • 26
    المنتصر بالله

    الشعب المصري 2صنف صنف قوم قلم الحقينه والثاني صنف آخر عربي مسلم عنده غيره على العروبه والإسلام أما صنف ميزو والأم المثالية وشارع الهرم ورحمه أم فول وو

  • 25
    اللامي10

    ( وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا بَاطِلاً ذَلِكَ ظَنُّ الَّذِينَ كَفَرُوا فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ النَّارِ )

  • premium medal
    24
    الحرمان

    كيف تكون الصدمه عليك رد عليه ليس باعظم من لو وجد انه فيه حساب وفيه جنه ونار فتعوذ من ابليس واتبع ملت اهلك لاتهلك

  • 23
    اللامي10

    يعتقد الملحد والعياذ بالله أن الإنسان عندما يموت يصبح كما كان قبل أن يولد ولانه لم يستوعب فكرة احياء الإنسان الميت الذي لم يبقى فيه أي شيء

  • 22
    غمد عِطـاف

    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك و أهدني سبل الرشاد ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين يا رب.

  • premium medal
    21
    الحرمان

    ت ٩ الله يصلحك ولا تتداخل عليك الامور ويزين لك الشيطان كثير من يفكر نفس التفكير ذكرتني واحد سئل عالم لو بعد الموت اكتشفت ان مافيه جنه ونار وحساب يتبع

  • 20
    سواق وايت موية

    جرب الإلحاد فكانت العقوبة فهل يتعض بني علمان وبني لبرال وأذنابهم الأقلام الحقيرة والأقلام المختطفة وزوار السفارات

  • 19
    اللامي10

    يعتقد الملحد والعياذ بالله أن الوجود عالم افتراضي كان نتجية لحوادث غاية في البساطة وأن هذا الكون ليس بشرط ان يكون بواسطة خالق قد يكون نتيجة تصادف بسيط

  • 18
    بدر

    الي يفهم يفهم ولا مايفهم عمر امه مافهم والله يعز الاسلام

  • 17
    بدر

    باختصار محمود الجندي عضه وعبره للملحدين

  • 16
    بدر

    انا تابعت الحلقه امس ومن كلامه ان الله عاقبه واحرق مكتبته وبذات كتب الالحاد وتوفت زوجته سبحان الله مارحمك وماعدلك عطاه درس يقول ماراح انساه

  • 15
    اللامي10

    ( نسوا الله فنسيهم )

  • 14
    اللامي10

    ( قالت رسلهم أفي الله شك فاطر السماوات والأرض يدعوكم ليغفر لكم من ذنوبكم ويؤخركم إلى أجل مسمى قالوا إن أنتم إلا بشر مثلنا )

  • 13
    اللامي10

    ( والذين يحاجون في الله من بعد ما استجيب له حجتهم داحضة عند ربهم }

  • 12
    خالد الجهني

    حينما ترى تخلف المسلمين وكذبهم ونفاقهم خصوصاً ممن يدعون الدين والتدين وربط امال اتباعهم وتطلعاتهم بما بعد الموت ، يدور في ذهنك الف سؤال وسؤال

  • 11
    محمد الجعيد

    المثل يقول الماء مايروب وال…….
    ماتوب

  • 10
    ابو احمد

    المشكلة انه تقمص ادوار صحابة فعلا المصريين ما لهم دين ولا ضمير

  • 9
    غير معروف

    كل العلم والتقدم والحضارة والقوة والحرية واحترام البشرية والبحوث والعلوم واحترام الحيوانات كل ذا عند الغرب .. نفسي اعرف شي ايجابي عند المسلمين …

  • 8
    محمد

    من الالجاد الى الصوفية
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • 7
    غير معروف

    عندما ترى دولة مثل اسرائيل تحكم او تسيطر على اكثر من مليار مسلم تاتي لشبابنا تفكير بالالحاد واتباع الغرب بكل شيى وذلك لعدم العيش مع منهم مهمشين عالميا

  • 6
    غير معروف

    انا لا الوم شبابنا *** , خاصة الظروف التي تمر بها الامة الاسلامية , جميعها ضعق وفقر وجهل مقارنة بالغرب , حتى بالرزق والرفاهية ..

  • 5
    &بدر الصاعدي&

    اكثر ادعياء ومحبين الليبراليه والتغريب بنفس هذا الفكر ولكن هذا صريح….!

  • 4
    &بدر الصاعدي&

    قال جعفر الصادق لأحد الملحدين..ان كان الأمر كما تقولون..وهو ليس كماتقولون..فقد نجونا ونجوتم…وان كان الامر كما نقول ..وهو كمانقول..فقد نجونا وهلكتم.!

  • 3
    بيور لايف

    بل الإنسان على نفسه بصيره ولو القى معاذيره !
    اللهم ثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وحين يقوم الأشهاد

  • 2
    أبو جركل

    الحين وشهو ملحد ولا مسلم

    اذا اسلم فلنفسه وان كفر فعليها

    والله غني عن العالمين

  • 1
    متوسد

    يلحد او يؤمن فلن ينفعه احد ولن ينفع احد وحسابه على الله وكل نفس بما كسبت رهينة