مشروبات يتناولها الجميع تسبب السرطان!

مشروبات يتناولها الجميع تسبب السرطان!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد – وكالات : كشف خبراء من جامعة هارفارد عن أن تناول المشروبات الغازية يساعد على تطور أمراض السرطان، اعتمادا على محتوياتها.

المشروبات المحتوية على بدائل السكر

وقد تسبب المشروبات المحتوية على بدائل السكر سرطان البنكرياس، حيث أظهرت نتائج دراسة أجراها علماء جامعة سنغافورة، واستمرت 14 سنة، أن تناول مشروبات تحتوي على بدائل السكر، يساعد في تطور سرطان البنكرياس، فتناول اثنين من هذه المشروبات في الأسبوع، يزيد خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 87%.

المشروبات الغازية

كما تسبب المشروبات الغازية سرطان البروستاتا، إذ راقب باحثون من سويسرا حالة 8 آلاف رجل سليم لمدة 15 سنة، وتوصلوا إلى أن تناول مشروب غازي مرة واحدة في الأسبوع يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 40%.

وتساهم المشروبات الغازية في التسبب سرطان الثدي، حيث تفيد نتائج دراسات أجريت في جامعة هارفارد بأن تناول الإناث للمشروبات الغازية بصورة منتظمة (1.5 علبة في اليوم) يسرع في البلوغ بظهور الحيض، ما يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

مادة “Е-12” الحافظة

وتحتوي بعض المشروبات على مادة “Е-12” الحافظة الي تسبب نمو الأورام. ويؤكد الأطباء على أن المادة الصبغية “Е-12″(القطيفة الحمراء) خطرة جدا على صحة الإنسان. وكان علماء من الاتحاد السوفيتي قد أعلنوا عام 1971 بأن لهذه المادة علاقة بنمو الأورام في الجسم. لذلك ينصح الأطباء الحوامل خاصة بتجنب تناول هذه المشروبات، لأن هذه المادة الكيميائية يمكن أن تسبب تشوهات في جسم الجنين أيضا.

المشروبات الغازية المحلاة بالسكر

وتساهم المشروبات الغازية المحلاة بالسكر بتطور أنواع مختلفة من الأورام، فوفقا للأطباء، فإن مشروبات الطاقة والكولا تحتل الصدارة في كمية السكر التي تحتويها، حيث يمكن أن تحتوي العلبة الواحدة منها على 20 ملعقة سكر، إضافة لهذا، تحتوي على الغاز والفوسفات ومواد صبغية تزيد من خطورتها. لذلك يربط الأطباء وخبراء التغذية تناول هذه المشروبات بزيادة خطر الإصابة بمختلف أنواع السرطان.

التعليقات مغلقة.

11 تعليق

  • 11
    غير معروف

    … أنا عمري 52 سنة ومن يوم وأنا صغير وأنا أشرب البيبسي والشاني والتيم والارسي إلخ ولا عمري سويت عملية أو جبرت عظامي أو خلعت ضرس، وتوني وتوني مخلص تماريني اليومية من مشي وحديد لمدة ساعتين.

  • 10
    فاعل خير

    قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا .. هذا هو المختصر المفيد . الانسان ما يصيبه الى ماكتب عليه والله لو تحذر مليون مره المقدر والمكتوب مامنه مهروب وعلمي وسلامتكم ..

  • 9
    ............

    مادام يوجد مسرطنات في المشروبات الغازيه لماذا لا يتم منعها وادخالها للاسواق

  • 8
    طلال

    طيب امنعوها وامنعو العمالة الوافدة المتستر عليهم من قبل المواطنين الخونه من بيعها

  • 7
    احمد

    الله خير الحافظين لكن الاعتدال مطلوب حتى العسل مضر اذا افرط في تناوله

  • 6
    مجهول

    اسؤال لماذا تباع في الاسواق و المحلات التجاريه اذا كان بها خطر فيعها هو الخطر

  • premium medal
    5
    أبو فراس

    دعت وزارة الصحة جميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد، إلى ضرورة التبليغ عن طريق مركز اتصالات الطوارئ في وزارة الصحة (937) في حال وجود أي مدرسة تعمد على بيع المشروبات الغازية أو الشيبس.

  • premium medal
    4
    أبو فراس

    أنصح الكبار في حالة الاضطرار إلى شرب المشروبات الغازية عدم شربها أمام الأطفال

  • premium medal
    3
    أبو فراس

    لافائدة إطلاقا من شرب المشروبات الغازية وخطرها على الصغار سريعا

  • 2
    ......

    من غير المتصف ان لاتءكرو تلك المنتوحات تشيرون انها غاوية وبظاىل السكراذا لم يكن لديكم الشجاعة او المصداقية تقاريركم ليست واقعية

  • premium medal
    1
    أبو فراس

    أتمنى منعها المشروبات الغازية إنها السم الخفي القاتل تدريجيا