رئيس التحرير : مشعل العريفي

45 مواطنا يتفاجئون بعرض شققهم للبيع في مزاد علني بمكة.. والكشف عن تفاصيل الواقعة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: تعرض 45 مواطنا لخداع واحتيال من صاحب شركة خاصة في بناء وبيع شقق التمليك في حيي العوالي وبطحاء قريش، حيث قام عرض شققهم للبيع بالمزاد العلني عقب مطالبات مالية طالته.
عرضها في مزاد علني وتفاجأ المتضررون الشهر الماضي بمكتب تثمين يقوم بتصوير إحدى البنايات في العوالي والسؤال عن مكوناتها وتفاصيلها وعندما سأله الملاك عن طبيعة عمله أفادهم بأن صاحب البناية عليه مطالبات مالية وأن العمائر محجوزة لعرضها في مزاد علني.
هروب المالك خارج البلاد ووفقا لـ «عكاظ» قال الملاك إن صاحب الشركة درج على بناء عمائر من خلال مساهمات الراغبين في تملك الشقق واستلام مبالغ منهم مقدما على أن يتم استكمال المتبقي بعد الفراغ من البناء، وقالوا إنهم سددوا مبالغ لصاحب الشركة ووقعوا عقودا رسمية مقابل أن يتولى المالك للأرض مهمة الإفراغ بالمحكمة غير أنهم فوجئوا بمماطلته الإفراغ بحجة عدم انتهاء الإجراءات الرسمية في البلدية، وبعد مضي ثماني سنوات من المطالبات اختفى المالك عن الأنظار هاربا إلى خارج البلاد.
إيقاف المزاد وقال ملاك الشقق إنهم ملاك للشقق ودفعوا مقابلها مبالغ تتجاوز 800 ألف ريال ليكتشفوا أن عمارتهم التي أنشأوها من مساهماتهم معروضة للبيع بالمزاد العلني، وأوضحوا أن عددا من الملاك تقدموا بدعاوى أمام المحكمة التي أمرت بإيقاف المزاد في بيع عدد من شقق بناية العوالي وقررت أحقيتهم في الإفراغ، فيما ينتظر ملاك شقق بطحاء قريش قرارا مماثلا من المحكمة. هذا وتنظر المحكمة العامة في مكة المكرمة شكواهم الشهر القادم.

arrow up